«دوري أبطال أفريقيا»: الأهلي يؤكد صدارته بهدف الشحات

حسين الشحات سجل مجدداً وقاد الأهلي للفوز (غيتي)
حسين الشحات سجل مجدداً وقاد الأهلي للفوز (غيتي)
TT

«دوري أبطال أفريقيا»: الأهلي يؤكد صدارته بهدف الشحات

حسين الشحات سجل مجدداً وقاد الأهلي للفوز (غيتي)
حسين الشحات سجل مجدداً وقاد الأهلي للفوز (غيتي)

أكد الأهلي المصري، حامل اللقب، تأهله متصدراً لمجموعته إلى دور الثمانية بـ«دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم» بفوزه 1 - 0 على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، الذي رافقه من المركز الثاني، الجمعة.

وسجل حسين الشحات مجدداً، بعد أن هزّ لاعب الوسط المهاجم الشباك في الفوز 1 - 0 على ميدياما الغاني، في الجولة الماضية، بعد أن أحسن التعامل مع تمريرة علي معلول، بعد خروج الحارس من مرماه في بداية الشوط الثاني.

ورفع الأهلي، الذي سيواصل رحلته نحو تعزيز رقمه القياسي، والتتويج باللقب للمرة 12، رصيده إلى 12 نقطة، بعد ثلاثة انتصارات، وثلاثة تعادلات بالمجموعة المعقدة.

وتساوى يانغ أفريكانز مع شباب بلوزداد الجزائري، الذي هزم ميدياما 3 - 0 في التوقيت نفسه، برصيد ثماني نقاط، لكن الفريق التنزاني حسم المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة.


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

رياضة عالمية مدفيديف (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: مدفيديف إلى الدور الثالث بانسحاب كيتسمانوفيتش

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف خامساً عالمياً، الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بانسحاب منافسه الصربي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية رياض محرز (نادي الأهلي)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية أيوب الكعبي (أ.ف.ب)

«كونفرنس ليغ»: الكعبي من زلزال تركيا إلى صناعة التاريخ

لم يكن المهاجم المغربي أيوب الكعبي ليحلم بالوصول لما حققه مساء الأربعاء في أثينا، بعدما تسبب زلزال تركيا بمغادرته فريق هاتاي سبور للبحث عن بديل كان السد القطري.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية ديانا يسترمسكا (أ.ف.ب)

«رولان غاروس»: تأهل الأوكرانية يسترمسكا إلى الدور الثالث

تأهلت الأوكرانية ديانا يسترمسكا إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان غاروس» ثاني بطولات «الغراند سلام» الأربع الكبرى للموسم الحالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سانشو يريد إثبات أنّ حقبته غير المستقرة مع يونايتد كانت نتيجة خلل في النادي (إ.ب.أ)

سانشو يسعى لإعلاء كعبه في «نهائي الأبطال»

يتطلّع الدولي الإنجليزي جايدون سانشو إلى التعويض على أرضه عندما يعود لإنجلترا برفقة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة ريال مدريد الإسباني

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)
TT

محرز خارج تشكيلة الجزائر... وبتكوفيتش: رياض ليس جاهزاً!

رياض محرز (نادي الأهلي)
رياض محرز (نادي الأهلي)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح الخميس.

وسجل محرز 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكنّ المدرب الصربي فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاماً للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري.

وانضم تسعة لاعبين يلعبون في أندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو (حزيران)، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

من جهته، قال فلاديمير بتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الخميس، إن رياض محرز، نجم النادي الأهلي السعودي، ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، مؤكداً أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وأعلن بتكوفيتش، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعباً غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيغولي، ويوسف بلايلي.

وقال بتكوفيتش للصحافيين: «موضوع محرز مهم وقرأت عنه كثيراً في الصحف. في معسكر شهر مارس (آذار)، اتفقت حينها مع اللاعب على أنه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحباً به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً، لكن أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له».

وبرر بتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جداً بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون المواصفات نفسها التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضاً إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بتكوفيتش، إلى أن أسباباً فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين، مثل فارس شعيبي لاعب آنتراخت فرنكفورت، وهشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي، ومحمد بشير بلومي (فيرنزي البرتغالي)، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

وضمت تشكيلة الجزائر في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

وفي الدفاع انضم: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

وفي الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.