رياض محرز يتقدم تشكيلة منتخب الجزائر

رياض محرز نجم الأهلي السعودي (د.ب.أ)
رياض محرز نجم الأهلي السعودي (د.ب.أ)
TT

رياض محرز يتقدم تشكيلة منتخب الجزائر

رياض محرز نجم الأهلي السعودي (د.ب.أ)
رياض محرز نجم الأهلي السعودي (د.ب.أ)

استدعى جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم 25 لاعبا لخوض مباراتي تنزانيا والسنغال الشهر الحالي وعلى رأسهم رياض محرز لاعب الأهلي السعودي وسفيان فيغولي العائد بعد غياب طويل.

وتستضيف الجزائر منتخب تنزانيا في ملعب 19 مايو 1956 بمدينة عنابة شرق الجزائر العاصمة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024، وذلك قبل مواجهة السنغال بطلة أفريقيا وديا في دكار بعدها بخمسة أيام.

وشهدت القائمة عودة صانع الألعاب فيغولي الغائب عن منتخب بلاده منذ مواجهة الكاميرون في دوالا العام الماضي في ذهاب المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم في قطر، بينما ينضم محرز لأول مرة للتشكيلة بعد انتقاله للأهلي السعودي في يوليو (تموز) الماضي.

وأعاد بلماضي أيضا المدافعين يوسف عطال وريان آيت نوري ولاعب الوسط آدم زرقان وصانع اللعب عبد القهار قادري.

وينتظر مدرب الجزائر تقريرا طبيا من نادي روما الإيطالي بشأن إصابة حسام عوار خلال الهزيمة أمام ميلان الجمعة.

وسيُقيم المنتخب الجزائري معسكرا إعداديا في مدينة طبرقة التونسية استعدادا لمواجهتَي تنزانيا والسنغال بسبب صيانة مركز سيدي موسى.

وضمت القائمة ثلاثة حراس مرمى هم، أنتوني ماندريا (كون الفرنسي) ومصطفى زغبة (ضمك السعودي) وأسامة بن بوط (اتحاد العاصمة).

بينما جاء في قائمة المدافعين، محمد أمين توقاي (الترجي التونسي) وأحمد توبة (ليتشي الإيطالي) وعيسى ماندي (فياريال الإسباني) ورامي بن سبعيني (بروسيا دورتموند الألماني) وريان آيت نوري (وولفرهامبتون الإنجليزي) ويوسف عطال (نيس الفرنسي) وكيفن قيتون (ميتز الفرنسي) وهيثم لوصيف (إيفردون السويسري).

أما في خط الوسط، فحضر كل من رامز زروقي (فينوورد الهولندي) وآدم زرقان (شارلوروا البلجيكي) وحيماد عبد اللي (أنجيه الفرنسي) وحسام عوار (روما الإيطالي) وعبد القهار قادري (كورتري البلجيكي) وهشام بوداوي (نيس الفرنسي) وسفيان فيغولي (قرا جمورك التركي).

وتقدم النجم رياض محرز لاعب النادي الأهلي السعودي قائمة المهاجمين، وحضر إلى جواره كل من بدر الدين بوعناني (نيس الفرنسي) وسعيد بن رحمة (وست هام الإنجليزي) وفارس شايبي (آينتراخت فرانكفورت الألماني) وبغداد بونجاح (السد القطري) ومحمد أمين عمورة (سان جيلواز البلجيكي) وأيمن محيوص (إيفردون السويسري).


مقالات ذات صلة

«الأولمبية الدولية» تختار فرنسا لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2030 بشرط

رياضة عالمية توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (أ.ف.ب)

«الأولمبية الدولية» تختار فرنسا لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2030 بشرط

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، الأربعاء، إنه تم اختيار فرنسا بشكل مشروط لاستضافة دورة الألعاب الشتوية لعام 2030 ويجب عليها الآن تقديم ضمانات مالية رئيسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فريق كندا للسيدات خلال التدريب (رويترز)

«أولمبياد باريس»: مساواة بين الجنسين للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب

ستُحقّق الألعاب الأولمبية الحديثة، التي كان يُنظر إليها في بداياتها على أنها «احتفال بقوّة الرجال» دون مشاركات السيدات، المساواة بين الجنسين للمرّة الأولى.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تشينوين جنغ (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: 5 نجوم صينيين تحت المجهر

احتلّت الصين المركز الثاني خلف الولايات المتحدة بجدول الميداليات في «أولمبياد طوكيو» قبل ثلاث سنوات ومن المتوقع أن تحرز مزيداً من الميداليات الذهبية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كايتي ليديكي (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: ليديكي... سباحة شرسة من «عالم آخر»

بعد 12 عاماً من فوزها الرائع بسباق 800 م سباحة حرّة في الألعاب الأولمبية في لندن، تتّجه الأميركية كايتي ليديكي إلى مشاركتها الأولمبية الرابعة توالياً في باريس.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية نيكولا يوكيتش (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: يوكيتش تحت الضغط لمنح صربيا ذهبية تاريخية في السلّة

بعد إحرازه جائزة أفضل لاعب 3 مرات، ولقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إيه»، يبحث الصربي العملاق نيكولا يوكيتش عن ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (بلغراد)

الأهلي يشكو تجاوزات لاعبي بيراميدز

الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
TT

الأهلي يشكو تجاوزات لاعبي بيراميدز

الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)

أعلن النادي الأهلي تقدمه بشكوى رسمية لرابطة الأندية المصرية واللجان المعنية في اتحاد الكرة بسبب التجاوزات التي حدثت في مباراة فريقه مع بيراميدز، الاثنين، على ملعب الدفاع الجوي ضمن الدوري المصري لكرة القدم.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء، إن مجلس الإدارة تقدم بشكوى رسمية بخصوص التجاوزات غير الأخلاقية التي صدرت عن بعض لاعبي بيراميدز عقب المباراة بحق جماهير الأهلي.

وطلب الأهلي في مذكرته اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه التجاوزات؛ للحفاظ على الحقوق الأدبية لجماهيره التي يرفض المساس بها.

من جانبه، شدد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، على أن النادي يحترم جميع الأندية وإداراتها وجماهيرها، ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة.

وقال هاني سعيد، في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه، الثلاثاء، إنه «رغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون والسباب بالأمهات والآباء، فإن ذلك لا يبرر أي خروج عن النص من جانب أي من أفراد منظومة بيراميدز».

وأضاف سعيد أن «بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين وأخلاقيات ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد منظومة النادي، وهو ما تم اليوم تجاه أي لاعب مخطئ في حق نفسه أو ناديه، وكذلك الغير خلال مواجهة الأهلي».

وأكد هاني سعيد: «هناك قواعد داخلية صارمة، واللائحة تسري على الجميع دون استثناء بأي حال من الأحوال، ولا يعني النادي سواء الواقعة مثبتة في تقرير الحكم أو المراقب، من عدمه».