الجربي: الصفاقسي فريق كبير ولا نخشى نجوم الاتحاد

الصفاقسي التونسي خسر مباراته الأولى أمام الشرطة العراقي (الاتحاد العربي)
الصفاقسي التونسي خسر مباراته الأولى أمام الشرطة العراقي (الاتحاد العربي)
TT

الجربي: الصفاقسي فريق كبير ولا نخشى نجوم الاتحاد

الصفاقسي التونسي خسر مباراته الأولى أمام الشرطة العراقي (الاتحاد العربي)
الصفاقسي التونسي خسر مباراته الأولى أمام الشرطة العراقي (الاتحاد العربي)

أكد أنيس الجربي المدرب الجديد للصفاقسي التونسي أن فريقه لا يخشى مواجهة الاتحاد السعودي بتشكيلته المدججة بالنجوم، وذلك قبل لقاء الفريقين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى في البطولة العربية للأندية لكرة القدم الأحد.

وأعلن الصفاقسي الخميس الماضي استقالة مدربه المصري حسام البدري بعد الخسارة بهدف دون رد أمام الشرطة العراقي في مستهل مشواره في البطولة المقامة في السعودية.

وقال الجربي في مقطع مصور على صفحة النادي على «فيسبوك»: «لا نخشى أحداً رغم أن الاتحاد فريق كبير، ويضم العديد من النجوم العالميين. الصفاقسي فريق كبير وكل شيء جائز في كرة القدم».

"سنقدم صورة جيدة للصفاقسي. نحن معتادون على البطولات والألقاب، ولا نخشى أي فريق أو أي لاعب».

فريق الصفاقسي يريد الفوز علي الاتحاد السعودي (الاتحاد العربي)

وتعاقد الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين، مع الفرنسيين كريم بنزيمة ونجولو كانتي والبرتغالي جواو فيليبي (جوتا) وصالح العمري.

وسجل بنزيمة هدف فوز الاتحاد 2-1 على الترجي التونسي في المباراة الأولى.

وأضاف الجربي: «طوينا صفحة الخسارة أمام الشرطة. مباراة الاتحاد ليست سهلة وأمام فريق كبير، لكن الصفاقسي فريق كبير أيضاً وتاريخه عريق. لكل جواد كبوة لكن الفرق الكبرى تعود سريعاً، وسنعود إن شاء الله».

وحصد الصفاقسي اللقب العربي في 2004، وخسر في العام التالي أمام الاتحاد، لكن الجربي يتوقع من لاعبيه ردة فعل قوية بعد الهزيمة أمام الشرطة.

وأضاف المدرب المساعد للبدري: «كل مدرب له رؤيته وفلسفته. سنجري عدة تغييرات على التشكيلة وفقاً لفلسفتي التدريبية واجتهاداتي. حظوظنا لا تزال قائمة ونتحمل المسؤولية. وقد تحدثت مع اللاعبين كثيراً ولدي ثقة في تجاوز هذا الموقف».

ويتصدر الاتحاد المجموعة بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن الشرطة، بينما لا يملك الترجي ومنافسه المحلي الصفاقسي أي نقطة بعد الجولة الأولى.


مقالات ذات صلة

الصحف العالمية: رونالدو حظي بالليلة التي يحلم بها

رياضة سعودية رونالدو خلال استلامه جائزة الهداف (محمد المانع)

الصحف العالمية: رونالدو حظي بالليلة التي يحلم بها

أشادت صحف عالمية بالدور الذي قام به النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فوز فريقه النصر السعودي 2-1 على غريمه المحلي الهلال.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية مالكلوم لم يقدم ما يفيد الهلال في «العربية» (محمد المانع)

اللاعب فئة «A» يظهر عجز الهلال في «نهائي العربية»

تحدث خورخي خيسوس مدرب الهلال في كل مؤتمراته الصحافية تقريبا منذ عودته للنادي عن احتياجه إلى مهاجمين.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية كاسترو (عبد العزيز النومان)

كاسترو يفوز بإعجاب النصراويين

دخل لويس كاسترو مدرب النصر الجديد قلوب جماهير الفريق السعودي سريعاً، واكتسب المديح من المحللين بعد أن قاد «العالمي» للتتويج بلقب البطولة العربية للأندية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية رونالدو تعملق أمس بعد إحرازه هدفين حاسمين في شباك الهلال (عبد العزيز النومان)

رونالدو: فخور بأول ألقابي مع النصر

عبر رونالدو عن فخره بتحقيق لقبه الأول بقميص النصر بعد أن قاد الفريق السعودي للفوز بـ10 لاعبين على غريمه المحلي الهلال 2-1 في نهائي كأس الأندية العربية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية العقيدي يتلقى تهنئة العويس بعد تتويجه مع النصر بلقب البطولة العربية (تصوير: عبد الله الفالح)

العقيدي... رهان ناجح يبدد مخاوف «الحراسة النصراوية»

بدد الحارس الشاب نواف العقيدي مخاوف النصراويين من شغور كبير لمركز الحراسة «بعد إصابة الكولومبي دافيد أوسبينا» وسجل حضوراً قوياً مع بداية هذا الموسم.

علي العمري (الطائف )

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».