وزير الرياضة الجزائري: جاهزون لاستضافة دورة الألعاب العربية

دعا وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد، اليوم الأحد، جميع الفاعلين في الحركة الرياضية في بلاده إلى إنجاح دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو (تموز) 2023.

وقال حماد، في كلمته خلال إشرافه على مراسم تنصيب اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العربية، التي ستقام بسبع مدن: «تنفيذاً لتعليمات رئيس الجزائر، وبإشراف من الوزير الأول يجري توفير كل الإمكانات المادية والبشرية التي تسمح للجنة بتحقيق أهدافها».

وأضاف: «الفوز بثقة أشقائنا العرب في تنظيم الحفل الرياضي يتطلب منا أن نكون على مستوى تطلعاتهم، وإبراز قدرات الجزائر في تنظيم مثل هذه الفعاليات».

وتابع: «نجاح هذه الألعاب يتطلب بالإضافة إلى البنى التحتية، الاعتماد على هيئات وهياكل توكل إليها مهام التنظيم، الكل في مجال اختصاصه، في كنف التنسيق وتكاتف الجهود».

وجرى إدراج 20 رياضة في برنامج دورة الألعاب العربية وهي: ألعاب القوى، وكرة القدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة، وكرة السلة، والجودو، والجمباز، وركوب الدراجات، والسباحة، والمصارعة (ذكور فقط)، ورفع الأثقال (الأوزان الأولمبية وعددها 5)، والملاكمة، والمبارزة، وتنس الطاولة، وكرة الريشة، والملاحة الشراعية، والبريكينغ (ذكور فقط)، والكاراتيه، والشطرنج والكرات الحديدية.