«دورة شنغهاي»: تأهل تسيتسيباس ومونفيس وفريتز لدور الـ16

ستيفانوس تسيتسيباس (إ.ب.أ)
ستيفانوس تسيتسيباس (إ.ب.أ)
TT

«دورة شنغهاي»: تأهل تسيتسيباس ومونفيس وفريتز لدور الـ16

ستيفانوس تسيتسيباس (إ.ب.أ)
ستيفانوس تسيتسيباس (إ.ب.أ)

يستعد نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لمواجهة من العيار الثقيل ضد نظيره الروسي أندريه ميدفيديف بدور الـ16 من دورة شنغهاي للأساتذة ذات الألف نقطة.

وتغلّب تسيتسيباس، المصنف العاشر في الدورة، على الفرنسي أليكسندر ماير بنتيجة 6 - 3 و7 - 5 الثلاثاء، بدور الـ32 للمسابقة، ليضرب موعداً مع ميدفيديف، حيث ستكون المواجهة الأولى بينهما منذ ما يقرب من عام، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

وبتأهله لدور الـ16 في دورات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الرابعة في الموسم الحالي، سيواجه الفائز بلقب دورة مونتي كارلو، ميدفيديف المصنف الخامس للمسابقة، للحصول على مقعد بدور الثمانية في شنغهاي.

وفي مواجهة فرنسية خالصة، تغلب النجم المخضرم غايل مونفيس على مواطنه أوغو هومبير، المصنف الـ16 في البطولة، بنتيجة 7 - 6 و2 - 6 و6 - 1.

وأصبح مونفيس 38 عاماً ثاني أكبر لاعب يصل إلى دور الـ16 في تاريخ دورة شنغهاي، بعد السويسري المعتزل روجر فيدرر، الذي بلغ الدور ذاته في المسابقة وهو في العمر نفسه عام 2019.

ويخوض مونفيس مواجهة صعبة في دور الـ16 مع الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس، المصنف الثالث، حيث يرغب النجم الفرنسي في تأكيد تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب عليه بمجموعتين لمجموعة في بطولة سينسيناتي في أغسطس (آب) الماضي.

وصعد التشيكي توماس ماتشاك لدور الـ16 أيضاً، بتغلبه على الأسترالي فيكيتش بنتيجة 6 - 4 و6 - 2. كما تأهل التشيكي ياكوب مينسيك على حساب الروسي ألكسندر شيفتشينكو 6 - 1 و6 - 7 و6 - 2.

كما انتصر الأميركي تايلور فريتز على الياباني يسوكي وتنكي بنتيجة 6 - 3 و6 - 4 ليلحق بركب المتأهلين لدور الـ16 أيضاً.


مقالات ذات صلة

إيطاليا تستبعد كين المصاب… و تستدعي المهاجم لوكا

رياضة عالمية لورينتسو لوكا (أ.ب)

إيطاليا تستبعد كين المصاب… و تستدعي المهاجم لوكا

قال «الاتحاد الإيطالي لكرة القدم» إنه استدعى المهاجم لورينتسو لوكا، لاعب أودينيزي، للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني؛ للمشاركة في مباراتي دوري الأمم الأوروبية.

رياضة عالمية السيتي قال إنه انتصر في النزاع وتبين أن الدوري الإنجليزي أساء استخدام مركزه المهيمن ضمن أمور أخرى (أ.ب)

السيتي والبريمرليغ… من انتصر في المعركة القانونية؟

حقق مانشستر سيتي انتصاراً جزئياً على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين بعد أن حكمت لجنة تشكلت لنظر اتهامات مزعومة من الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أندريس إنييستا (إ.ب.أ)

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن أندريس إنييستا لاعب وسط إسبانيا وبرشلونة السابق اعتزال كرة القدم الثلاثاء بعد مسيرة مرصعة بالألقاب استمرت 24 عاماً.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ماركو كورتو (رويترز)

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

أوقف المدافع الإيطالي ماركو كورتو لعشر مباريات بعد إساءة عنصرية للكوري الجنوبي هوانغ هي - تشان خلال مباراة ودية في يوليو (تموز) الماضي بين كومو وولفرهامبتون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

إيطاليا تستبعد كين المصاب… و تستدعي المهاجم لوكا

لورينتسو لوكا (أ.ب)
لورينتسو لوكا (أ.ب)
TT

إيطاليا تستبعد كين المصاب… و تستدعي المهاجم لوكا

لورينتسو لوكا (أ.ب)
لورينتسو لوكا (أ.ب)

قال «الاتحاد الإيطالي لكرة القدم» إنه استدعى المهاجم لورينتسو لوكا، لاعب أودينيزي، للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني؛ للمشاركة في مباراتي «دوري الأمم الأوروبية» هذا الشهر، بعد خروج مويزي كين، مهاجم فيورنتينا، من المعسكر بسبب إصابة في الظهر.

وشارك كين، الذي لعب 17 مباراة دولية، أساسياً خلال فوز فيورنتينا 2 - 1 على ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي أول من أمس الأحد، ولعب المباراة بالكامل.

وهذه المرة الثانية التي يُستدعى فيها لوكا (24 عاماً) إلى تشكيلة إيطاليا؛ لكنه اضطر إلى الانسحاب من معسكر مارس (آذار) الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

وسجل المهاجم 3 أهداف في 7 مباريات مع أودينيزي بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

وتستضيف إيطاليا، التي تتصدر المجموعة الثانية في «دوري الأمم الأوروبية» برصيد 6 نقاط من مباراتين، بلجيكا في 10 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، قبل مواجهة إسرائيل بعدها بـ4 أيام.