«دورة طوكيو»: اللقب فرنسياً بين أومبير وفيس

أوغو أومبير (أ.ف.ب)
أوغو أومبير (أ.ف.ب)
TT

«دورة طوكيو»: اللقب فرنسياً بين أومبير وفيس

أوغو أومبير (أ.ف.ب)
أوغو أومبير (أ.ف.ب)

انحصر لقب دورة طوكيو لكرة المضرب (500 نقطة) بين الفرنسيين أوغو أومبير وأرتور فيس بعد تأهلهما الاثنين إلى النهائي، بفوز الأول على التشيكي توماش ماتشاخ، والثاني على النرويجي كاسبر رود المصنف سادساً.

واحتاج أومبير، ابن الـ23 عاماً المصنف 19 عالمياً، إلى ساعة و46 دقيقة كي يتخطى ماخاتش بثلاث مجموعات 6-3 و3-6 و6-2 ويبلغ النهائي السابع في مسيرته.

وفي كل مباريات النهائيات الست التي خاضها حتى الآن، خرج أومبير منتصراً، بينها اثنتان هذا الموسم في دورتي دبي ومرسيليا.

أما فيس، ابن العشرين عاماً المصنف 24 عالمياً، فتخطى رود بمجموعتين استغرقتا ساعتين و23 دقيقة؛ لأنه احتاج فيهما إلى شوطين فاصلين لحسمها 7-6 (8-6) و7-6 (10-8).

أرتور فيس (أ.ب)

وسيخوض فيس النهائي الرابع في مسيرة أحرز خلالها حتى الآن لقبي ليون العام الماضي وهامبورغ هذا العام.

وفي النهائي الأول بين فرنسيين منذ سبعة أعوام في دورة من هذا المستوى، يتواجه أومبير مع فيس للمرة الخامسة، ويتفوق الأول بشكل كاسح بعدما خرج منتصراً من المواجهات الأربع السابقة، بينها واحدة هذا الموسم في الدور الثاني لدورة سيرتوخيمبوس الهولندية.


مقالات ذات صلة

مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في البريمرليغ

رياضة عربية أحمد صلاح مدرب الشرطة العراقي (الشرق الأوسط)

مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في البريمرليغ

قال أحمد صلاح مدرب فريق الشرطة العراقي إن نظيره فريق الهلال يتمتع بتاريخ كبير آسيوي وعالمي، مشيراً إلى أن اللعب أمامه هو شرف كونه فريقاً كبيراً.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة عالمية سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان (رويترز)

إنزاغي: الاستمرارية هي مفتاح النجاح مع إنتر

قال سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، إن فريقه يحتاج إلى الاستمرار بالأداء نفسه الذي قدّمه الموسم الماضي ليحتفظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية جماهير شتوتغارت ستكون متحمسة لأول مباراة (د.ب.أ)

شتوتغارت يستضيف أول مباراة لدوري الأبطال بعد غياب 14 عاماً

يستعد فريق شتوتغارت الألماني لخوض أول مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2010، وذلك حينما يستضيف فريق سبارتا براغ التشيكي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية تشابي ألونسو (أ.ب)

ألونسو يؤكد جاهزية ليفركوزن لمواجهة خطورة ميلان

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن اليوم الاثنين إن فريقه يتوقع خوض مباراة بها خطورة معتادة تشكلها الفرق الإيطالية عندما يستضيف ميلان في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية توماس هيتسلشبرغر (د.ب.أ)

هيتسلشبرغر يتوقع فوز فريقه أستون فيلا على بايرن

قال اللاعب الألماني المعتزل توماس هيتسلشبرغر إن فريقه السابق أستون فيلا الإنجليزي يستطيع الفوز على بايرن ميونيخ الألماني.

«الشرق الأوسط» (برلين )

تاه مدافع ليفركوزن: الأندية الإيطالية منضبطة تكتيكياً... علينا الصبر أمام ميلان

جوناثان تاه خلال المؤتمر الصحافي (أ.ب)
جوناثان تاه خلال المؤتمر الصحافي (أ.ب)
TT

تاه مدافع ليفركوزن: الأندية الإيطالية منضبطة تكتيكياً... علينا الصبر أمام ميلان

جوناثان تاه خلال المؤتمر الصحافي (أ.ب)
جوناثان تاه خلال المؤتمر الصحافي (أ.ب)

قال جوناثان تاه، مدافع فريق باير ليفركوزن الفائز بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا الموسم الماضي، إنه يتعين على فريقه التحلي بالصبر قبل توجيه الضربات لفريق ميلان الإيطالي صاحب العقلية الدفاعية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، لم يسبق لباير ليفركوزن، الذي تعادل مع بايرن ميونيخ 1/1 في بطولة الدوري الألماني (بوندسليغا)، السبت، أن واجه ميلان، حامل لقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات من قبل.

ورغم ذلك، فإن الفريق الألماني لديه سجل سيئ أمام الفرق الإيطالية، بعدما خسر أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة للفريق في الموسم.

وقال تاه في مؤتمر صحافي الاثنين: «ليس من السهل اللعب أمام الأندية الإيطالية، وهذا لا ينطبق على ليفركوزن فقط، لديهم أسلوب مميز في اللعب مختلف تماماً عما اعتدنا عليه في الدوري الألماني، إنهم منضبطون تكتيكياً ويدافعون بشكل جيد، علينا التحلي بالصبر».

وكان ليفركوزن استهل مشواره في البطولة بالفوز على فينورد الهولندي 4/صفر خارج ملعبه، في حين خسر ميلان على ملعبه أمام ليفربول الإنجليزي 3/1، وهو الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الإيطالي.

من جانبه، قال تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن: «ميلان فريق كبير للغاية في كرة القدم، نحتاج للعب مباراة كبيرة لكننا سنحتاج أن نكون مستعدين».