مدرب بايرن: الفوز بتسعة أهداف على دينامو زغرب بداية جيدة

فينسن كومباني (رويترز)
فينسن كومباني (رويترز)
TT

مدرب بايرن: الفوز بتسعة أهداف على دينامو زغرب بداية جيدة

فينسن كومباني (رويترز)
فينسن كومباني (رويترز)

قال فينسن كومباني، مدرب بايرن ميونيخ، إن فوز الفريق الكبير 9-2 على دينامو زغرب في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء، كان استثنائياً، لكنه مجرد بداية جيدة.

واستمتع كومباني، الذي أصبح مدرباً لبايرن هذا الموسم، بالفوز في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا بصفته مدرباً مع إحراز هاري كين رباعية في مواجهة حققت رقماً قياسياً لأعلى عدد من الأهداف يسجله فريق واحد في مباراة بدوري الأبطال، كما أنها شهدت ثاني أكبر فارق أهداف في مباراة بالبطولة.

وقال كومباني في مؤتمر صحافي: «إنها مجرد 3 نقاط. تسجيل 9 أهداف إنجاز استثنائي، لكنه كان ممتعاً للغاية. لعب الفريق بقوة وحماس وأظهر الروح القتالية المطلوبة. لكن في النهاية خضنا مباراة واحدة فقط، وحان الوقت للتركيز على المواجهة التالية والاستمرار على هذا النهج».

ورغم الفوز الكبير، انتقد كومباني بعض الجوانب السلبية في الفريق، بعدما تقدم 3-صفر مع نهاية الشوط الأول، لكنه استقبل هدفين في غضون دقيقتين في بداية الشوط الثاني، إذ كان يحاول الفريق الكرواتي العودة إلى المباراة.

وقال كومباني: «سجلنا 9 أهداف، لكن شباكنا اهتزت مرتين. استقبلنا هدفين لأننا فقدنا التركيز. رغم ذلك، حافظنا على هدوئنا بعدها وحظينا بأمسية رائعة».

وأصبح هاري كين بعد تسجيله 4 أهداف أكثر لاعب إنجليزي يسجل في تاريخ البطولة الأوروبية برصيد 33 هدفاً.

وسجل قائد المنتخب الإنجليزي ثلاثية في شباك هولشتاين كيل في الدوري الألماني يوم السبت الماضي.

وقال كومباني: «كين في كامل الجاهزية والحماس، وبالنسبة لأي مدرب تصبح الأمور أسهل كثيراً حين يكون لديك لاعب من طراز عالمي رفيع بهذه الحالة الرائعة».

وأضاف: «يتمتع كين بشخصية قيادية، ويحمل شارة قيادة المنتخب. يعرف جيداً كيفية استغلال هذه المباريات».


مقالات ذات صلة

فيدرر ينتقد طريقة لعب زفيريف ويصفها بالسلبية

رياضة عالمية روجيه فيدرر (د.ب.أ)

فيدرر ينتقد طريقة لعب زفيريف ويصفها بالسلبية

قال لاعب التنس السويسري روغيه فيدرر إن ألكسندر زفيريف، المصنف الأول في ألمانيا، يواصل ارتكاب الأخطاء نفسها، وانتقد طريقة لعبه التي وصفها بأنها سلبية جداً.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية إجمالي قيمة الجوائز المالية لكل فئة ستتراوح بين 30 و50 ألف دولار (د.ب.أ)

الدوري الماسي يرفع جوائزه المالية لعام 2025 إلى 9 ملايين دولار

قال منظمون، الأربعاء، إنه تقرر رفع قيمة الجوائز المالية للدوري الماسي السنوي لألعاب القوى إلى أكثر من 9 ملايين دولار في عام 2025 في أعلى زيادة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية فرحة كين بالهدف الأول (رويترز)

كين يوجه التحية لروني بعد تحطيم رقمه في دوري أبطال أوروبا

أعرب هاري كين، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عن سعادته بالوجود في «الحوار» نفسه مع واين روني، بعدما حطم رقمه بدوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية المبادرة تستهدف تسليط الضوء على مخاطر إصابات الدماغ وتقديم المشورة والتوعية (الشرق الأوسط)

«فيفا» و«الصحة العالمية» يتعاونان لمكافحة إصابات ارتجاج المخ

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء مبادرة عالمية للتوعية بمخاطر إصابات ارتجاج المخ وذلك بالتعاون مع خبراء في المجال.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية إريك تن هاغ (رويترز)

تن هاغ: لعبنا بشراسة أمام بارنسلي... متعطشون لتسجيل الأهداف

أثنى إريك تن هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، على الشراسة التي لعب بها لاعبو فريقه أمام بارنسلي بعد الفوز الكبير بسباعية نظيفة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«فريق عمل» سيقدم توصياته النهائية حول مستقبل أولد ترافورد نهاية ديسمبر

شركة تم تكليفها بتطوير المناطق المحيطة بالملعب لصالح المشجعين والمجتمع المحلي (رويترز)
شركة تم تكليفها بتطوير المناطق المحيطة بالملعب لصالح المشجعين والمجتمع المحلي (رويترز)
TT

«فريق عمل» سيقدم توصياته النهائية حول مستقبل أولد ترافورد نهاية ديسمبر

شركة تم تكليفها بتطوير المناطق المحيطة بالملعب لصالح المشجعين والمجتمع المحلي (رويترز)
شركة تم تكليفها بتطوير المناطق المحيطة بالملعب لصالح المشجعين والمجتمع المحلي (رويترز)

من المقرر أن يقدم فريق عمل أولد ترافورد توصياته بشأن مستقبل ملعب مانشستر يونايتد بحلول نهاية ديسمبر (كانون الأول).

وقد تم تشكيل فريق العمل، الذي من المقرر أن يجتمع مرة أخرى يوم الخميس، في وقت سابق من هذا العام لاستكشاف الخيارات المتاحة لمستقبل أولد ترافورد، بما في ذلك إما إعادة تطوير المبنى الحالي أو بناء ملعب جديد بالكامل.

وفي وثيقة داخلية اطلعنا عليها، تم تحديد يوم 31 ديسمبر كموعد نهائي لتقديم تقرير يحدد التوصيات النهائية لفريق العمل بشأن المشروع. سيقرر اليونايتد بعد ذلك كيفية المضي قدماً. ومن المقرر أن يتم تعيين شركة الهندسة المعمارية فوستر وشركاه كمخطط رئيسي لمشروع منطقة الاستاد - التي تغطي الأرض المملوكة للنادي التي تحيط بأولد ترافورد الحالي، ولكن ليس تصميم الاستاد نفسه.

وبحسب شبكة The Athletic الشركة التي تم تعيينها أيضاً لقيادة عملية إعادة تطوير ملعب التدريب التابع لليونايتد بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (66.1 مليون دولار) في وقت سابق من هذا العام، ستُكلف بتطوير المناطق المحيطة بالملعب لصالح المشجعين والمجتمع المحلي.

ستبدأ عملية منفصلة لتصميم الاستاد الجديد أو إعادة تطويره بمجرد أن تقدم فرقة العمل توصياتها النهائية ويختار النادي مسار العمل المفضل لديه.

ومن المقرر أيضاً أن يحضر ممثلون من النادي وفريق العمل ومجلس ترافورد وهيئة مانشستر الكبرى الموحدة مؤتمر حزب العمال في ليفربول الأسبوع المقبل ومؤتمر حزب المحافظين في برمنغهام في وقت لاحق من هذا الشهر.

وعلى الرغم من التكهنات التي تشير إلى أن مالك الأقلية السير جيم راتكليف سيسعى للحصول على أموال عامة لتمويل مشروع الاستاد جزئياً، فإن العروض التي ستقدم في مؤتمرات الأحزاب ستركز في الغالب على إعادة تطوير المنطقة المحيطة بالملعب والتجديد الأوسع لترافورد وارفسايد.

يدرك يونايتد أنه من غير المرجح أن يستفيد مشروع الاستاد من التمويل العام، لكنهم يستكشفون ما إذا كانت الشراكة بين القطاعين العام والخاص يمكن أن تساعد في تمويل عمليات إعادة تطوير النقل والبنية التحتية حول الموقع والتي ستكون ضرورية لتعظيم إمكانات الاستاد.

قال أندي بورنهام، عمدة مانشستر الكبرى، الذي يشارك في فريق العمل، في مايو (أيار) إن حتى الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستتطلب «أن يمول النادي الملعب ومرافق مانشستر يونايتد المرتبطة به».

وقد يكون لفريق العمل أيضاً تمثيل في القمة الدولية للاستثمار في لندن في 14 أكتوبر (تشرين الأول) - وهو حدث مخصص للمدعوين فقط سيجمع حوالي 300 من قادة الأعمال من جميع أنحاء العالم. وقد تم تنظيم هذا الحدث من قبل حكومة المملكة المتحدة، بعد تعهد رئيس الوزراء السير كير ستارمر بجذب الاستثمارات إلى بريطانيا وتحفيز النمو الاقتصادي. ومن المتوقع أن يحضر بورنهام بصفته عمدة مانشستر الكبرى. دخل اليونايتد الأسبوع الماضي في شراكة استراتيجية مع مجلس ترافورد والهيئة العامة لمانشستر الكبرى لمواءمة خطط الاستاد والمنطقة المحيطة به مع التجديد الأوسع لترافورد وارفسايد.

سيتم تعيين مدير مستقل وفريق استشاري مستقل لتنسيق مشروع أولد ترافورد مع التخطيط الرئيسي لمجلس ترافورد لتطوير ترافورد وارفسايد واستراتيجية النمو الخاصة بالهيئة العامة للتخطيط العمراني.