مبابي يفشل في إجبار سان جيرمان على دفع 55 مليون يورو

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)
TT

مبابي يفشل في إجبار سان جيرمان على دفع 55 مليون يورو

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)

لم يتمكن النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، من الفوز بأمر يجبر ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي على دفع 55 مليون يورو (61 مليون دولار) له، يقول إنها أجور ومكافآت غير مدفوعة.

وبدلاً من ذلك، قررت اللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي أنه يتعين على مبابي (25 عاماً) أن يدخل في وساطة مع ناديه القديم بشأن هذه القضية.

ويعود النزاع إلى تجديد عقد مبابي مع سان جيرمان عام 2022، حيث أشارت مصادر من النادي لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) إلى أنه كان هناك تعهد في ذلك الوقت (تكرر عدة مرات بعد ذلك) بأنه إذا رحل في صفقة انتقال مجانية سوف يتنازل عن بعض المزايا المالية، مثل المكافآت، لتعويض فريق العاصمة الفرنسية.

وقال مبابي، الذي انضم رسمياً للريال في الأول من يوليو (تموز) الماضي، بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان: «إنه يعتقد أن النادي الفرنسي مدين له بأموال، ورفع القضية أمام اللجنة على أمل استردادها».

ورغم ذلك، قضت اللجنة بأنه يجب عليه التوصل إلى تسوية من خلال الحوار مع النادي، بمساعدة وسيط مستقل، أو من دونه، وهو ما عدّه مسؤولو باريس سان جيرمان انتصاراً.

وذكر النادي، في بيان: «باريس سان جيرمان سعيد للغاية بجلسة الاستماع التي استمرت ساعتين اليوم أمام اللجنة».

وأوضح سان جيرمان: «أشار النادي إلى أن اللاعب قدّم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة ينبغي احترامها، بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي على مدار 7 سنوات رائعة في باريس».

وأضاف: «في ضوء الحجج الشفوية والموثقة للنادي، أصرت اللجنة على الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر. وقد دعت اللجنة الآن اللاعب للنظر في عملية الوساطة».

ويمكن لمبابي رفض التوسط واللجوء عوضاً من ذلك إلى محكمة العمل، لكن هذا ربما يستغرق عدة سنوات للوصول إلى تسوية.


مقالات ذات صلة

رابطة المحترفين تعرض وساطة على مبابي وسان جيرمان لحل نزاعهما المالي

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

رابطة المحترفين تعرض وساطة على مبابي وسان جيرمان لحل نزاعهما المالي

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان وساطة لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كيليان مبابي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

مبابي: أنفي لم يعد مكسوراً... سأقدم الأفضل للقميص الفرنسي

قال كيليان مبابي مهاجم فرنسا اليوم الخميس إن مشاركته في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أعاقتها إصابته بكسر في الأنف لكن مع تجاوز كل ذلك واستمتاعه بحياة جديدة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جوردان فيريتو (رويترز)

فيريتو من مرسيليا إلى ليون بـ4 ملايين يورو

قال ليون المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، إنه ضم لاعب خط الوسط الفرنسي جوردان فيريتو بعقد لمدة عامين قادماً من أولمبيك مرسيليا.

«الشرق الأوسط» (مارسيليا)
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

ديشان: لم يساورني شك بشأن قدرات مبابي التهديفية

أكد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أنه كان على ثقة بأن هدافه كيليان مبابي لديه كل ما يلزم لتجاوز الضغوط التي لازمته بعد الانتقال لريال مدريد الإسباني.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لويس إنريكي (رويترز)

إنريكي: انتصار سان جيرمان على ليل اختبار جيد قبل «أبطال أوروبا»

قال مدرب باريس سان جيرمان، إن فوز فريقه 3-1 على مضيفه ليل في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أمس (الأحد) كان اختباراً جيداً قبل بطولة «أبطال أوروبا».

«الشرق الأوسط» (باريس)

ساوثغيت مدرب إنجلترا السابق لا يتعجل العودة

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)
TT

ساوثغيت مدرب إنجلترا السابق لا يتعجل العودة

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)

قال مدرب منتخب إنجلترا السابق، غاريث ساوثغيت، الأربعاء، إنه لن يتعجل العثور على وظيفة جديدة، لكنه سيظل منفتحاً على الخيارات المتاحة، وهو يقيّم الفرص التي سيحصل عليها، سواء في التدريب أو خارجه.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تنحى المدرب (54 عاماً) عن منصبه، في يوليو (تموز) الماضي، بعد الهزيمة الثانية على التوالي لمنتخب إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا، لينهي حقبته مع المنتخب الإنجليزي التي استمرت 8 سنوات.

وتواصل إنجلترا بحثها عن خليفة ساوثغيت، رغم أن المدرب المؤقت لي كارسلي لفت الأنظار بفوزه 2 - صفر في أول مباراتين أمام آيرلندا وفنلندا.

وارتبط اسم ساوثغيت بتدريب مانشستر يونايتد كخليفة محتمل لإريك تن هاغ، الذي يقدم نتائج سيئة، بالإضافة إلى دور المراقب الفني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الهيئة الحاكمة للعبة في القارة العجوز.

وقال ساوثغيت لشبكة «سكاي نيوز» التلفزيونية: «أتيح لي كثير من الفرص، وأنا منفتح للغاية على ما سيحدث مستقبلاً، سواء في كرة القدم أو خارجها».

وأضاف: «سأستغرق بعض الوقت لأستعيد نشاطي وطاقتي، وأنطلق من جديد. أعتقد أن الناس يدركون أنني بحاجة إلى ذلك في الوقت الحالي. لن أتسرع في أي شيء، أريد التأكد من اتخاذي قرارات جيدة».