هاري كين يدخل رسمياً نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا

هاري كين (رويترز)
هاري كين (رويترز)
TT

هاري كين يدخل رسمياً نادي الـ100 مع منتخب إنجلترا

هاري كين (رويترز)
هاري كين (رويترز)

حظي هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، بتكريم خاص قبل مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»دخل كين في التشكيل الأساسي لإنجلترا، في المباراة رقم 100 له مع منتخب الأسود الثلاثة، ليصبح عاشر لاعب يصل لهذا الرقم.

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) أن «الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كرم اللاعب من خلال إقامة حفل قبل المباراة تضمن تقديم قبعة ذهبية للاعب».

وسيكون كين هو أول لاعب يخوض 100 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي للرجال منذ أن وصل واين روني لهذا الرقم في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

وشارك كين، الذي يعد الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 66 هدفاً سجلها في 99 مباراة، للمرة الأولى على المستوى الدولي يوم 27 مارس (آذار) 2015 عندما فاز المنتخب الإنجليزي على ليتوانيا برباعية نظيفة، حيث سجل هدفاً بعد مرور 79 ثانية فقط من دخوله بديلاً في الشوط الثاني.

ولعب مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني 86 مباراة أساسياً للمنتخب الإنجليزي وحمل شارة القيادة في 72 مباراة.

وبات منتخب فنلندا هو المنتخب رقم 45 الذي يواجهه كين منذ انضمامه للمنتخب الإنجليزي.


مقالات ذات صلة

التعادل يخمد قمة هولندا وألمانيا... وإنجلترا تضرب بثنائية كين «المئوي»

رياضة عالمية قمة ألمانيا وهولندا انتهت بالتعادل (رويترز)

التعادل يخمد قمة هولندا وألمانيا... وإنجلترا تضرب بثنائية كين «المئوي»

فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 نفسه على قمة هولندا وألمانيا في أمستردام ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية كيفن دي بروين (إ.ب.أ)

دي بروين يهاجم لاعبي بلجيكا بعد الثنائية الفرنسية

أبدى كيفن دي بروين قائد المنتخب البلجيكي شعوره بالمرارة بعد الخسارة أمام فرنسا بثنائية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (بروكسل )
رياضة عالمية منتخب فرنسا يحتاج إلى الفوز على ضيفه البلجيكي (د.ب.أ)

منتخب الديوك في مهمة الفوز أمام بلجيكا لتجنب «الأزمة العميقة»

من أجل تحاشي خسارة ثالثة تواليا، يحتاج منتخب فرنسا إلى الفوز على ضيفه البلجيكي الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ديسين-شاربيو)
رياضة عالمية رونالدو محتفلا بهدفه الثمين في مرمى أسكوتلندا (رويترز)

دوري الأمم الأوروبية: رونالدو المتألق يهدي البرتغال فوزاً صعباً على اسكتلندا

منح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده فوزا متأخرا على اسكتلندا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية في حين تغلبت إسبانيا على سويسرا برباعية.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
رياضة عالمية لي كارسلي يوجه لاعبيه خلال مباراة آيرلندا (إ.ب.أ)

مدرب إنجلترا يتغزل بلاعبيه قبل مواجهة فنلندا

أبدى لي كارسلي، المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي، سعادته بما قدّمه الفريق ولاعبه جاك غريليش في دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (لندن)

التعادل يخمد قمة هولندا وألمانيا... وإنجلترا تضرب بثنائية كين «المئوي»

قمة ألمانيا وهولندا انتهت بالتعادل (رويترز)
قمة ألمانيا وهولندا انتهت بالتعادل (رويترز)
TT

التعادل يخمد قمة هولندا وألمانيا... وإنجلترا تضرب بثنائية كين «المئوي»

قمة ألمانيا وهولندا انتهت بالتعادل (رويترز)
قمة ألمانيا وهولندا انتهت بالتعادل (رويترز)

فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 نفسه على قمة هولندا وألمانيا في أمستردام ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا.

وتقدم المنتخب الهولندي بهدف مبكر للغاية بعد مرور دقيقة و39 ثانية سجله تياني ريندرز بتسديدة بين قدمي الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بعد تمريرة بينية رائعة من رايان جرافينبرخ.

وفي الدقيقة 38 سجل دينيز أونداف هدف التعادل للمنتخب الألماني، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الهولندي بارت فيربروخن بتسديدة مباشرة في الشباك.

ومن هجمة جماعية رائعة لعب روبرت أندريتش كرة عرضية إلى دافيد راوم الذي مهدها بقدمه لأونداف الذي مررها إلى يوشوا كيميتش ليسدد بسهولة في

الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني مرر تشافي سيمونز كرة بنيية إلى بريان بروبي الذي مرر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليقابلها دينزل دومفريس بتسديدة مباشرة في الشباك، مسجلا هدف التعادل لهولندا.

وفي نفس التوقيت تعادل منتخب المجر مع ضيفه البوسنة والهرسك بدون أهداف في إطار منافسات نفس المجموعة.

وبهذه النتائج يعتلي منتخب ألمانيا صدارة المجموعة الثالثة بالمستوى الأول برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن هولندا صاحب المركز

الثاني. بينما يتساوى منتخبا البوسنة والمجر برصيد نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

كين محتفلا بهدفه الثاني في شباك فنلندا (د.ب.أ)

ومن جهته احتفل قائد منتخب إنجلترا هاري كاين بخوضه مباراته الرقم مئة على الصعيد الدولي بتسجيله ثنائية في مرمى فنلندا ليحقق فريقه فوزه الثاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية (المستوى الثاني) . وسجل كاين هدفيه في الدقيقتين 57 و76.وقبل انطلاق المباراة تم تكريم كاين هداف منتخب انجلترا ونادي بايرن ميونيخ الالماني منة خلال تقديم هدية له برفقة زوجته واولاده لهذه المناسبة.ويعتبر كاين حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لإنجلترا بعد تسجيله 68 هدفا بينها 22 من ركلة جزاء في 100 مباراة.وبات كاين عاشر لاعب في تاريخ منتخب انجلترا يتخطى حاجز المئة مباراة. اما الرقم القياسي المطلق بحوزة حارس إنجلترا السابق بيتر شيلتون مع 125 مباراة.كما تم تكريم مدرب منتخب انجلترا السابق السويدي سفن غوران اريكسون الذي كان أول مدرب اجنبي يستلم تدريب منتخب الاسود الثلاثة وذلك بعد وفاته الشهر الماضي عن 76 عاما.وخاض المنتخب الإنجليزي ثاني مباراة رسمية بإشراف مدربه الموقت لي كارسلي الذي استلم المهمة خلفا لغاريث ساوثغيت، وكان حقق الفوز على جمهورية ايرلندا خارج قواعده 2-0 الاسبوع الماضي في مباراته الاولى.