باركولا: سأسير على خطى مبابي في سان جيرمان

برادلي باركولا (أ.ف.ب)
برادلي باركولا (أ.ف.ب)
TT

باركولا: سأسير على خطى مبابي في سان جيرمان

برادلي باركولا (أ.ف.ب)
برادلي باركولا (أ.ف.ب)

سجّل جناح باريس جيرمان الدولي برادلي باركولا هدفه الرابع في ثلاث مباريات منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد زيارته الشباك خلال فوز فريق العاصمة على مضيفه ليل 3-1 الأحد، ليخفّف من وطأة رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف.

بطبيعة الحال، ما زال الطريق طويلا أمام باركولا لكي ينسي أنصار سان جيرمان أفضل هداف في تاريخ النادي، لكن في الوقت الذي فشل فيه الأخير في التسجيل في أول ثلاث مباريات مع الفريق الملكي قبل أن يبصم على ثنائية في مرمى ريال بيتيس الأحد في المرحلة الرابعة، بدا وكأن باركولا يلعب بأريحية أكبر ما ساهم في فعالية أكبر له في بداية الموسم.

بعد أن تقدم سان جيرمان بهدف من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح البرتغالي فيتينيا على طريقة البرازيلي نيمار اللاعب السابق في الفريق المملوك قطريا، قام باركولا بتبادل الكرة مع الإسباني ماركو أسنسيو الذي شغل مركز قلب الهجوم قبل أن ينفرد بالحارس ويسدد بذكاء بعيدا عن متناوله، مانحا فريقه التقدم 2-0 أمام فريق متمكن كان يلعب على أرضه.

حتى الآن تبدو جميع أهداف باركولا الأربعة متشابهة الى حد ما، حيث يقوم بالاختراق من الجهة اليسرى ويسدد كرة لولبية بعيدة عن متناول الحارس، ومن الناحية هذه يشبه أسلوبه الى حد بعيد أسلوب المهاجم الفرني السابق تييري هنري أكثر من كيليان مبابي.

من وجهة نظر إحصائية، بات ابن الثانية والعشرين بالفعل بيضة القبان في هجوم باريس سان جيرمان. سجل هدفه الأول هذا الموسم في شباك لوهافر بعد نزوله احتياطيا في الشوط الثاني، ثم لفت الأنظار بالثنائية التي سجلها خلال فوز فريقه الساحق على مونبلييه 6-0 قبل أن يضرب مجددا في شباك ليل.

يحتل باركولا الذي حمل ألوان ليون بين 2021 و2023، المركز الثاني في ترتيب الهدافين، بفارق هدف وراء الإنجليزي مايسون غرينوود مهاجم مرسيليا.

معدله الحالي مختلف تماما عن الموسم الماضي (5 أهداف مع 9 تمريرات حاسمة في 42 مباراة)، ويعزو المراقبون ذلك إلى أن باركولا كان يلعب في خدمة مبابي الذي كان يستغل معظم تمريراته، أما الآن فيبدو متحررا تماما على الجهة اليسرى.

يقول قائد سان جيرمان قلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس: «إنه يتحمل المسؤولية أكثر فأكثر، ويحاول أن يكون حاسماً. نحن بحاجة إلى مهاجمين من هذا القبيل. إنه لاعب يكتسب المزيد من الأهمية في الفريق».

أما مدربه الإسباني لويس إنريكي فقال في المؤتمر الصحافي عشية المباراة ضد ليل: «باركولا مثل الآخرين يمكنه تحسين إحصائياته وأنا أعمل كل يوم من أجل ذلك»، كما أشاد بجهود باركولا الدفاعية.

إذا كان سوق انتقالات سان جيرمان هادئا نسبيا خلال الصيف، فإن إنريكي يعتبر أن الجزء الأكبر من المشروع الجديد قد تم تحديده العام الماضي وقال في هذا الصدد: «في الموسم الماضي قمنا بتعزيز صفوفنا كثيرا، والآن نريد تطوير المشروع».

وعلى أي حال، يبدو أن مشروع باركولا يسير على الطريق الصحيح.


مقالات ذات صلة

غوارديولا يستبعد انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا في دوري الأمم

رياضة عالمية بيب غوارديولا (رويترز)

غوارديولا يستبعد انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا في دوري الأمم

استبعد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين انضمام لاعب وسط فريقه فيل فودن إلى تشكيلة إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية فالنتينا بتريلو (د.ب.أ)

«بارالمبياد باريس»: المتحولة جنسياً بتريلو تتأهل لنصف نهائي سباق 400 م

تأهلت عدَّاءة متحولة جنسياً سبق لها الفوز بـ11 بطولة محلية في منافسات الرجال لنصف نهائي سباق 400 متر للسيدات فئة «تي 12» بدورة الألعاب البارالمبية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية لياندرو تروسارد (رويترز)

آرسنال يرفض عرضاً اتحادياً للتعاقد مع تروسارد

رفض نادي آرسنال عرضاً غير رسمي من نادي الاتحاد للتعاقد مع الجناح لياندرو تروسارد، وفقاً لمصادر شبكة The Athletic.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (رويترز)

تيافو: حديث سيرينا ويليامز حافز لي

لم يحتج فرنسيس تيافو إلى أي حافز إضافي قبل النزول إلى ملعب آرثر آش لخوض مباراته في بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام أليكسي بوبيرين اليوم الاثنين.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة سعودية دانيلو بيريرا (الشرق الأوسط)

الاتحاد يتفق مع سان جيرمان لضم المدافع دانيلو

​توصّل نادي الاتحاد، المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، إلى اتفاق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لشراء عقد المدافع البرتغالي دانيلو بيريرا.

نواف العقيّل (الرياض)

غوارديولا يستبعد انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا في دوري الأمم

بيب غوارديولا (رويترز)
بيب غوارديولا (رويترز)
TT

غوارديولا يستبعد انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا في دوري الأمم

بيب غوارديولا (رويترز)
بيب غوارديولا (رويترز)

استبعد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين انضمام لاعب وسط فريقه فيل فودن إلى تشكيلة إنجلترا لخوض مباراتي آيرلندا وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية بسبب شعوره بالتعب.

وشارك اللاعب (24 عاماً)، الذي استدعاه لي كارسلي مدرب إنجلترا المؤقت لخوض مباراة آيرلندا في دبلن في السابع من سبتمبر (أيلول) الحالي ومباراة فنلندا على استاد ويمبلي بعدها بثلاثة أيام، في مباراة واحدة فقط مع سيتي هذا الموسم بديلاً في المباراة الافتتاحية بالدوري أمام تشيلسي قبل أسبوعين.

وقال غوارديولا حينما سُئل عن انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا: «لا أعتقد ذلك الآن. أظن أنه لن ينضم ولكنني لا أعرف. لا يشعر بأنه على ما يرام. ولكن المنتخبات الوطنية هي التي تقرر ذلك».

وشارك فودن في 41 مباراة دولية مع إنجلترا وبدأ أساسياً في جميع مباريات بلاده ببطولة أوروبا 2024 التي أقيمت في ألمانيا.