ديوكوفيتش يقترب من سينر متصدر «التصنيف العالمي»

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)
TT

ديوكوفيتش يقترب من سينر متصدر «التصنيف العالمي»

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)

بقي الإيطالي يانيك سينر في المركز الأول للتصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين؛ لكن الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش اقترب منه؛ إذ بات الفارق بينهما 310 نقاط فقط في التصنيف الصادر الثلاثاء.

وخسر سينر 800 نقطة، لعدم مشاركته في دورة «تورونتو» الكندية حامل لقبها العام الماضي، وبات يملك 8770 نقطة مقابل 8460 لديوكوفيتش.

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

وصعد الروسي أندري روبليف، وصيف دورة «مونتريال»، مرتبتين، وبات سادساً، لكن الفائز الأكبر هذا الأسبوع هو الأسترالي أليكس بوبيرين الفائز على روبليف في النهائي، إذ صعد 39 مرتبة، وبات في المركز الثالث والعشرين.

وعند السيدات، بقيت البولندية إيغا شفيونتيك بفارق مريح عن منافستها المباشرة الأميركية كوكو غوف، بلغ أكثر من 3 آلاف نقطة.

وعلى الرغم من احتفاظ الأميركية جيسيكا بيغولا بلقبها بطلة لدورة «تورونتو» بفوزها على مواطنتها أماندا أنيسيموفا، بقيت في المركز السادس.


مقالات ذات صلة

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

رياضة سعودية فينيسيوس جونيور (رويترز)

هل تتم صفقة فينيسيوس نجم ريال مدريد مع الأهلي؟

أجرى ممثلو فينيسيوس جونيور ووكيل أعماله، مفاوضات مع الدوري السعودي، بشأن إمكانية انتقال لاعب ريال مدريد إلى دوري روشن للمحترفين.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (رويترز)

شفيونتيك: دورة سينسناتي أفضل تحضير لـ«أميركا المفتوحة»

تتوقع إيغا شفيونتيك عودة صعبة للملاعب الصلبة في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس لكن اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالمياً قالت إنها لن تضع ضغوطاً على نفسها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ليتزيلي تيبوغو لحظة فوزه بسباق 200 متر وإحرازه الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

نصف نهار إجازة في بوتسوانا للاحتفال بذهبية العداء تيبوغو

أعلن رئيس بوتسوانا بعد ظهر الثلاثاء عطلة رسمية؛ للسماح للشعب بالاحتفال بأول ميدالية ذهبية في تاريخ بلاده، والعودة المظفرة للعداء ليتزيلي تيبوغو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الإصابة بالاكتئاب بعد الألعاب الأولمبية موضوع محظور بالنسبة لكثير من الرياضيين (أ.ب)

لماذا يُخفي الرياضيون حالات الاكتئاب بعد الأولمبياد؟

لا تزال الإصابة بالاكتئاب بعد الألعاب الأولمبية موضوعاً محظوراً. ووفقاً للخبراء: هناك عدد كبير من حالات الاكتئاب التي لم يتم الإبلاغ عنها بين المشاركين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ألعاب باريس ودعت العالم بحفل ختام رائع (أ.ب)

باريس تعيد للأولمبياد رونقه... هل نسخة 2024 هي الأفضل على الإطلاق؟

يبدو الأمر كأنه حدث منذ زمن بعيد، قبل أن يجعل ليون مارشان الأمة تهتف له في كل ضربة بملعب لا ديفانس أرينا.

ذا أتلتيك الرياضي (باريس)

شفيونتيك: دورة سينسناتي أفضل تحضير لـ«أميركا المفتوحة»

إيغا شفيونتيك (رويترز)
إيغا شفيونتيك (رويترز)
TT

شفيونتيك: دورة سينسناتي أفضل تحضير لـ«أميركا المفتوحة»

إيغا شفيونتيك (رويترز)
إيغا شفيونتيك (رويترز)

تتوقع إيغا شفيونتيك عودة صعبة للملاعب الصلبة في بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس، لكن اللاعبة البولندية المصنفة الأولى عالمياً قالت إنها لن تضع ضغوطاً على نفسها، وستتعامل مع بطولة اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة على أنها «بطولة إعدادية» قبل بطولة أميركا المفتوحة.

وكانت آخر مشاركة لشفيونتيك على هذه الملاعب في بطولة ميامي المفتوحة في مارس (آذار) الماضي، ثم فازت بألقاب على الملاعب الرملية في بطولات مدريد وروما وفرنسا المفتوحة قبل أن تخسر في الدور الثالث على الملاعب العشبية في بطولة ويمبلدون.

وبعد عودتها للملاعب الرملية مرة أخرى حصلت على الميدالية البرونزية الأولمبية في رولان غاروس في وقت سابق من الشهر الجاري، وستبدأ اللاعبة البولندية (23 عاماً) مشوارها في سينسناتي بتوقعات محسوبة.

وقالت شفيونتيك، التي ستلعب أمام أيلا تومليانوفيتش أو فارفارا غراتشيفا في الدور الثاني هذا الأسبوع: «أدرك أن البطولة الأولى على الملاعب الصلبة لن تكون سهلة. لذلك سأحاول التعامل معها باعتبارها بطولة إعدادية، لكن لا يعني ذلك عدم الاهتمام بها، بل بطريقة تجعلني أرغب في تطبيق كل الأشياء التي تدربت عليها. أعتقد أن هذه أفضل طريقة بالنسبة لي الآن».

وقالت شفيونتيك إن بطولة سينسناتي المكان المثالي لإعادة إعداد نفسها بعد أشهر قليلة مزدحمة بالبطولات قبل خوض بطولة أميركا المفتوحة في الفترة من 26 أغسطس (آب) الحالي إلى الثامن من سبتمبر (أيلول) المقبل، إذ ستسعى للفوز بلقبها الثاني هناك والسادس في البطولات الأربع الكبرى بشكل عام.