الاتحاد الأميركي يقدم دليلاً على أحقية تشيليز بالبرونزية

جوردان تشيليز (أ.ب)
جوردان تشيليز (أ.ب)
TT

الاتحاد الأميركي يقدم دليلاً على أحقية تشيليز بالبرونزية

جوردان تشيليز (أ.ب)
جوردان تشيليز (أ.ب)

قدَّم الاتحاد الأميركي للجمباز أدلة مصوَّرة إلى محكمة التحكيم الرياضية، الليلة الماضية، يقول إنها تثبت أن الأميركية جوردان تشيليز تستحق الاحتفاظ بالميدالية البرونزية، التي فازت بها في منافسات الحركات الأرضية للسيدات، في أولمبياد باريس الصيفي.

وقدّمت الأدلة الإضافية من قِبل الاتحاد الأميركي للجمباز، بعد يوم واحد من صدور حكم محكمة التحكيم لصالح طعن تقدمت به الرومانية آنا باربوسو، وتحصل، بمقتضاه، على المركز الثالث في المنافسة، بدلاً من الرياضية الأميركية.

وكانت باربوسو وفريقها قد تقدموا بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية يفيد بأن الطلب الذي تقدمت به سيسيل لاندي، مدربة تشيليز، لإعادة النظر في نتائج المسابقة، جاء بعد انتهاء المدة المحددة للطعن؛ وهي دقيقة واحدة، لذا فإن نتيجة اللاعبة الأميركية لم يكن ينبغي أن تعدل إلى 13.766 نقطة، ما مكَّنها من الحصول على الميدالية البرونزية.

لكن الاتحاد الأميركي للجمباز قال إنه قدَّم لمحكمة التحكيم الرياضية لقطات فيديو لم تكن متوفرة لديه قبل صدور قرار المحكمة الذي منح باربوسو المركز الثالث.

وقال الاتحاد الأميركي للجمباز، في بيان: «مع التوقيت يُظهر الفيديو أن لاندى تقدمت بطلبها... بعد 47 ثانية من ظهور النتيجة، وعقب ذلك تقدمت ببيان بعد 55 ثانية من ظهور النتيجة».

وكانت تشيليز قد حصلت، في البداية، على 13.666 نقطة، بينما حصدت باربوسو 13.700 نقطة.

ولن يؤثر قرار محكمة التحكيم الرياضية على الفائزة بالذهبية البرازيلية ريبيكا أندرادي، التي حققت 14.166 نقطة، أو صاحبة الميدالية الفضية سيمون بايلز؛ وهي من الولايات المتحدة التي حصلت على 14.133 نقطة.


مقالات ذات صلة

آرسنال وجنوة يقتربان من الاتفاق على صفقة نورتون كافي

رياضة عالمية بروك نورتون كافي (نادي آرسنال)

آرسنال وجنوة يقتربان من الاتفاق على صفقة نورتون كافي

يقترب آرسنال وجنوة من الاتفاق على صفقة انتقال بروك نورتون كافي إلى جنوة مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني مع وجود بند بيع.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة سعودية كرستيانو رونالدو لحظة وصوله إلى أبها (كأس السوبر السعودي)

«كأس السوبر السعودي»: النصر يصل أبها

وصلت بعثة نادي النصر السعودي لكرة القدم، الاثنين، إلى مدينة أبها؛ استعداداً لخوض منافسات نصف نهائي كأس السوبر 2024 - 2025.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية توماس باخ و سيباستيان كو (أ.ف.ب)

من سينافس سيباستيان كو على رئاسة الأولمبية الدولية؟

أدى الإعلان عن رحيل الألماني توماس باخ إلى إطلاق سباق خلافته على رأس اللجنة الأولمبية الدولية بعد نهاية ولايته في مارس (آذار) 2025.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية مدرب الغرافة قال إن المباراة مفصلية ولا تقبل سوى الفوز (نادي الغرافة)

صدام كروي بين الغرافة القطري وشباب الأهلي الإماراتي في «الملحق الآسيوي»

يلتقي الغرافة القطري شباب الأهلي الإماراتي، الثلاثاء في «استاد البيت» بالدوحة، ضمن الدور التمهيدي الثاني، بهدف خطف بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ب)

ألكاراس يطمح لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي

قال المصنف الثالث عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراس بعد فوزه بلقبين متتاليين في البطولات الأربع الكبرى والميدالية الفضية بأولمبياد باريس الصيفي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

آرسنال وجنوة يقتربان من الاتفاق على صفقة نورتون كافي

بروك نورتون كافي (نادي آرسنال)
بروك نورتون كافي (نادي آرسنال)
TT

آرسنال وجنوة يقتربان من الاتفاق على صفقة نورتون كافي

بروك نورتون كافي (نادي آرسنال)
بروك نورتون كافي (نادي آرسنال)

يقترب آرسنال وجنوة من الاتفاق على صفقة انتقال بروك نورتون كافي، إلى جنوة مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني مع وجود بند بيع وذلك وفقاً لشبكة «ذي أتلتيك».

الظهير الأيمن البالغ من العمر 20 عاماً شارك في أكثر من 100 مباراة في الدوري الإنجليزي الأول والبطولة على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

كانت إعارته الأولى إلى لينكولن سيتي في 2021 – 2022، التي كانت بمثابة فرصة لتسريع تطوره، ومنذ ذلك الحين قضى فترات مع روثرهام وكوفنتري سيتي وميلوال.

شارك نورتون كافي، اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 21 عاماً، في وصول فريق كوفنتري إلى نهائي الملحق المؤهل للبطولة في موسم 2022 - 23. لعب نورتون كافي أيضاً في مركزي الظهير والجناح طوال مسيرته مع فريق آرسنال تحت 21 عاماً.

لعب جنوة بثلاثي دفاعي في معظم فترات الموسم الماضي تحت قيادة ألبرتو جيلاردينو، مهاجم ميلان السابق، وهو ما قد يساعد المدافع على التأقلم مع محيطه الجديد. ولم يشارك نورتون كافي سواء مع فريق تحت 21 عاماً أو الفريق الأول حتى الآن في فترة الإعداد للموسم الجديد، مع احتمال انتقاله بشكل دائم.

ويستهل جنوة مشواره في الدوري الإيطالي أمام إنتر ميلان يوم السبت المقبل 17 أغسطس (آب)، وقد تأهل بالفعل إلى الدور الثاني من كأس إيطاليا بعد الفوز على ريجيانا 1 - 0.