شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

نوري شاهين (د.ب.أ)
نوري شاهين (د.ب.أ)
TT

شاهين مدرب دورتموند: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب

نوري شاهين (د.ب.أ)
نوري شاهين (د.ب.أ)

حذّر نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، لاعبي فريقه بضرورة تكثيف جهودهم أو مواجهة العواقب، وذلك في أعقاب خسارة الفريق برباعية نظيفة أمام فريق باثوم يونايتد، التايلندي، في المباراة الودية التي جمعتهما.

وقال شاهين: «من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب، الأمر بهذه البساطة».

وتحدَّث شاهين عن خسارة ثقيلة تلقّاها الفريق في مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد، وقال إنه سيتناول كل الأمور بطريقة صريحة وصادقة. وأعرب عن عدم سعادته تحديداً بأداء الفريق الدفاعي، لكنه استثنى اللاعبين الشباب من انتقاداته.

ووصل دورتموند إلى بانكوك، يوم السبت الماضي، ولعب مباراة، الأحد، وأجرى شاهين عشرة تبديلات بين الشوطين.

وقال: «أعلم أن اللاعبين مرهَقون جداً، وتدربوا كثيراً، لكن بالطبع، لا يمكن أن يكون هذا عذراً؛ ليس لأنهم مرهَقون، سأقول دعونا ننس الأمر».

لكن شاهين لا يريد أن يضخّم نتيجة المباراة، خصوصاً أن الفرصة متاحة أمام اللاعبين لإثبات أنفسهم في اليابان، حيث وصلوا إليها، اليوم الاثنين؛ استعداداً لمواجهة فريق سيريزو أوساكا، في مباراة ودية، يوم الأربعاء.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية هشام الكروج (رويترز)

«أولمبياد 2004»: المغربي هشام الكروج... «كامل الأوصاف» الرياضية

عندما عاد العدّاء المغربي هشام الكروج إلى دياره بعد اختتام «دورة أثينا 2004 الأولمبية»، نزع على الفور الصورة الكبيرة التي ألصقها على حائط غرفته في مركز الإعداد.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب (الأولمبية الدولية)

«أولمبياد 2004»: بصمة الأميركي فيلبس والمغربي الكروج في مهد الألعاب

بدأت الألعاب الأولمبية في أثينا وسط جلبة إعلامية أحاطت بالعداءين اليونانيين كوستاس كنتيريس وإيكاترينا ثانو اللذين تهربا من فحوص لكشف المنشطات.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية جيسي أوينز (أ.ب)

«أساطير الأولمبياد»: من جيسي أوينز إلى بوب بيمون

جيسي أوينز، مثير حفيظة الفوهرر - أبهر جيسّي أوينز، العداء الأميركي من أصل أفريقي، العالم في سن الثانية والعشرين في الألعاب الأولمبية في برلين عام 1936.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية نيراج شوبرا (رويترز)

«أولمبياد باريس»: شوبرا من ابن مزارع إلى بطل قومي في الهند

رغم أنه بات من أبرز نجوم بلاده الهند بعد عودته صيف 2021 من أولمبياد طوكيو بذهبية رمي الرمح التي جعلته بطلاً قومياً، لم ينس نيراج شوبرا ابن المزارع جذوره.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)
TT

ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي (أستون فيلا)
موسى ديابي (أستون فيلا)

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو (50.6 مليون جنيه إسترليني؛ 65.3 مليون دولار).

وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي وتبقّى توقيع العقود النهائية.

انضم ديابي إلى فيلا قادماً من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمس سنوات حتى عام 2028. شارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع تسعة أهداف، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 41 عاماً. كان ديابي أيضاً محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر. ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد، ونغولو كانتي من تشيلسي وفابينيو من ليفربول.

وذكرت شبكة The Athletic هذا الشهر أن ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان، من المقرر أن يتم تعيينه مدرباً جديداً للاتحاد بعد إقالة مارسيلو غالاردو، لكن الاتحاد تراجع عن التعاقد معه ليوقّع عقداً مع المدرب الفرنسي لوران بلان.

أكمل فيلا التعاقد مع إيان ماتسن، وصامويل إيلينغ جونيور، ولويس دوبين، وإنزو بارينيتشا وروس باركلي قبل موسم 2024 - 25، بينما رحل دوجلاس لويز، وتيم إيرويجبونام، وأوماري كليمان ومورجان سانسون. كما انضم لاعب خط الوسط فيليب كوتينيو إلى فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.