منتخب ألمانيا للسيدات يفتقد جهود لينا في «باريس 2024»

لينا أوبيردورف (أ.ب)
لينا أوبيردورف (أ.ب)
TT

منتخب ألمانيا للسيدات يفتقد جهود لينا في «باريس 2024»

لينا أوبيردورف (أ.ب)
لينا أوبيردورف (أ.ب)

يفتقد المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات جهود لاعبته لينا أوبيردورف، خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024 التي تقام الأسبوع المقبل، حيث تعرضت لاعبة خط الوسط لإصابة خطيرة في الركبة.

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن أشعة الرنين المغناطيسي التي خضعت لها اللاعبة الأربعاء في ميونيخ كشفت عن إصابتها في الرباط الصليبي والأربطة الجانبية الإنسية في ركبتها اليمنى.

وتعرضت أوبيردورف للإصابة عندما علقت قدمها في عشب الملعب خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره النمساوي 4 - صفر، الثلاثاء.

ويُعدّ غيابها بمثابة ضربة موجِعة للمنتخب الألماني الذي حصد ذهبية أولمبياد 2016، والذي يواجه أستراليا، التي وصلت في كأس العالم إلى الدور قبل النهائي، وأميركا، حاملة الرقم القياسي، وزامبيا في دور المجموعات بـ«أولمبياد باريس».

أوبيردورف تعرضت للإصابة خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على النمسا (د.ب.أ)

وقال هورست هروبيش المدير الفني لمنتخب السيدات في بيان للاتحاد الألماني: «هذه الأنباء مؤلمة. أسوأ مخاوفنا تحقَّق. كلنا نفكر في أوبيردورف ونشعر بالأسف تجاهها».

وأضاف: «مرة أخرى سنخوض منافسات الأولمبياد معاً. نريد الفوز بميدالية من أجل أوبيردورف».

وتُعتبر أوبيردورف لاعبة لا يمكن تعويضها تقريباً، في مركز خط الوسط، ولكن هروبيش قال إن القائدة والمهاجمة ألكسندرا بوب ستحصل على مكانها. وتُعدّ الإصابة ضربة موجعة لنادي أوبيردورف الجديد، بايرن ميونيخ، حيث انضمت للفريق قادمة من فولفسبورغ.


مقالات ذات صلة

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

رياضة عالمية غراهام بوتر (د.ب.أ)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية أميل زاتوبيك وألان ميمون (أ.ف.ب)

أولمبياد هلسنكي 1952: الحرب الباردة تلاحق الرياضة... وتتويج الزوجين زاتوبيك

اندلعت حرب كوريا في 25 يونيو (حزيران) 1950، فهبّت الرياح الساخنة للحرب الباردة بين الكتلتين الشرقية والغربية، معلنةً نزاعاً سيمتدّ عقوداً ويبدّل وجه الرياضة.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية دوسان تاديتش (أ.ف.ب)

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

أعلن دوسان تاديتش قائد منتخب صربيا اعتزاله دولياً الخميس، بعد مسيرة استمرت 16 عاماً مع المنتخب الوطني ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية.

«الشرق الأوسط» (بلغراد)
رياضة سعودية شاهيناز جبرين (نادي الاتحاد)

الاتحاد يمدد عقد الأردنية شاهيناز حتى 2025

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تجديد عقد اللاعبة الأردنية شاهيناز جبرين حتى موسم 2025، التي بدأت رحلتها مع الأصفر مع انطلاقة رحلة الكرة النسائية السعودية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية بيير إيميريك أوباميانغ (نادي القادسية)

رسمياً... القادسية يتعاقد مع الغابوني أوباميانغ

أعلن نادي القادسية السعودي المنافس في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، تعاقده مع النجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، مهاجم فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

سعد السبيعي (الدمام)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

غراهام بوتر (د.ب.أ)
غراهام بوتر (د.ب.أ)
TT

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

غراهام بوتر (د.ب.أ)
غراهام بوتر (د.ب.أ)

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، وبدلاً من ذلك أثنى على غاريث ساوثغيت، المدير الفني السابق.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا) أن بوتر واحد من بين الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب خلفاً لساوثغيت، الذي استقال من منصبه عقب خسارة المباراة النهائية ليورو 2024 يوم الأحد الماضي أمام المنتخب الإسباني 1 - 2.

ولم يعلق بوتر على ما إذا كان مهتماً بتولي المنصب من عدمه خلال حصوله على دكتوراه فخرية من جامعة ليدز بيكيت اليوم الخميس.

وقال لـ«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي): «لا أعتقد أن هذا هو اليوم المناسب للتحدث عن هذا الأمر».

وأضاف: «أعتقد أن غاريث قام بعمل مذهل. لا أعتقد أن هناك شخصاً في البلاد يتم احترامه في كرة القدم أكثر من غاريث. هو وفريقه قادوا البلاد والمنتخب بطريقة جيدة للغاية وأكن احتراماً كبيراً له».

وأكد: «هذا هو اليوم الذي نتمنى له عطلة جيدة، لأنه يستحق هذا، أتمنى له الأفضل أياً كان ما سيفعله في مشواره القادم من مسيرته المهنية».