سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)
ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)
TT

سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)
ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)

قال ليونيل سكالوني إن ليونيل ميسي لم يكن يريد أن يخذل زملاءه في المنتخب الأرجنتيني بعد أن اضطر للخروج من نهائي كوبا أميركا بسبب إصابة في القدم.

ميسي، البالغ من العمر 37 عاماً، والذي بالتأكيد يخوض آخر مباراة له في كوبا أميركا، كان يبكي على مقاعد البدلاء بعد أن اضطر للخروج في منتصف الشوط الثاني أمام كولومبيا.

وبحسب شبكة «The Athletic»، بدا قائد الأرجنتين وكأنه انزلق على أرض الملعب في ملعب «هارد روك» في ميامي وسقط على الأرض دون أي احتكاك من أي لاعب آخر.

طلب المساعدة الطبية، وتلقى العلاج لفترة وجيزة على أرض الملعب من قبل الطاقم الطبي قبل أن يخرج من الملعب وقد نزع حذاءه الأيمن. وشوهد في وقت لاحق على مقاعد بدلاء الأرجنتين مع وضع الثلج على منطقة قدمه اليمنى التي بدت متورمة بشدة.

ميسي تُوج هو وزملاؤه بكأس كوبا أميركا (رويترز)

في غياب ميسي، سجل لاوتارو مارتينيز الهدف الوحيد في المباراة ليحرز اللقب للأرجنتين. ليعود ميسي إلى الملعب بعد المباراة لرفع الكأس إلى جانب زملائه في الفريق.

قال المدرب سكالوني بعد ذلك إن ميسي كان يائساً من عدم الخروج لكنه لم يكن لديه خيار آخر: «ليو لديه شيء يجب أن يتمتع به الجميع. إنه الأفضل في التاريخ، وحتى مع وجود كاحل كهذا، لا يريد الخروج. ليس لأنه أناني، ولكن لأنه لا يريد أن يخذل زملاءه في الفريق. لقد وُلد ليكون في الملعب».

وأيد لاعب الوسط رودريغو دي بول تصريحات مدربه قائلاً: «أنا أعرف كيف يفكر ليو، وأكثر ما يريده هو أن يكون دائماً على أرض الملعب معنا، ويساعدنا هناك».

وبدت أرضية الملعب في ميامي في حالة سيئة مع فقدان عدد من اللاعبين لأرضية الملعب التي بدت زلقة قبل وبعد إصابة ميسي.

وتعرضت أرضية الملعب في كوبا أميركا للكثير من الانتقادات، وكان مارسيلو بيلسا المدير الفني لمنتخب أوروغواي أحد الذين شككوا في ملاءمتها.

وكان ميسي قد وصف المراحل الأخيرة من هذه البطولة بعد نصف النهائي بأنها «آخر المعارك» في مسيرته الدولية المتألقة.

وقال: «أعيشها كما عشتها في كوبا أميركا الأخيرة، في كأس العالم الأخيرة. هذه هي المعارك الأخيرة وأنا أستمتع بها إلى أقصى حد».

قدم ميسي تبدو متورمة بعد خروجه مصاباً (رويترز)

وهدف ميسي في مرمى كندا في نصف النهائي جعله يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر التاريخ، خلف غريمه الكبير كريستيانو رونالدو فقط.

لديه 187 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وسجل 109 أهداف، وأضاف 56 تمريرة حاسمة، وكلها أرقام قياسية أرجنتينية.

ويعد هذا الفوز هو الثالث لميسي في بطولة كبرى بصفته لاعباً دولياً كبيراً بعد أن أتبع كوبا أميركا 2021 بقيادة الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر.

كما فاز أيضاً بميدالية ذهبية أولمبية عندما كان لاعباً تحت 23 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

لم تتضح بعد مدى خطورة الإصابة، ولكن من المؤكد أنها ستكون مصدر قلق لإنتر ميامي. سجل ميسي 12 هدفاً في 12 مباراة في الدوري الأميركي لكرة القدم هذا الموسم، وصنع تسعة أهداف قبل أن يغادر للمشاركة في كوبا أميركا.


مقالات ذات صلة

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

رياضة عالمية ميسي (أ.ف.ب)

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

أعلنت رابطة دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم اليوم الاثنين غياب ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي عن المشاركة في مباراة كل النجوم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية سيستهل المدرب فييغاس مهامه الفنية مع المنتخب الوطني البوليفي خلال المباراتين المقبلتين (أ.ف.ب)

أوسكار فييغاس مدرباً جديداً لبوليفيا

عُيّن أوسكار فييغاس مدرباً جديداً للمنتخب البوليفي بعد إقالة البرازيلي أنطونيو كارلوس زاغو غداة الفشل الذريع في بطولة كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (لاباز)
رياضة عالمية فيارويل وجّهت رسالة دعم للاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي إنزو فرنانديز (إ.ب.أ)

الأرجنتين تعتذر لفرنسا على خلفية أزمة الهتافات العنصرية

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل، التي وصفت باريس بـ«المستعمرة» والفرنسيين بـ«المنافقين».

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية لاعبو الأرجنتين رددوا أغنية مثيرة للجدل بعد فوزهم بلقب «كوبا أميركا» (رويترز)

لوريس عن أغنية لاعبي الأرجنتين: الفرحة ليست مبرراً للعنصرية

قال هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا لكرة القدم سابقا إن الفرحة لا تبرر للاعبي منتخب الأرجنتين ترديد عبارات عنصرية مسيئة بحق المنتخب الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

الظهور الأول لجيرو مع لوس أنجليس الأميركي

أوليفييه جيرو خلال أول مشاركة في الدوري الأميركي (رويترز)
أوليفييه جيرو خلال أول مشاركة في الدوري الأميركي (رويترز)
TT

الظهور الأول لجيرو مع لوس أنجليس الأميركي

أوليفييه جيرو خلال أول مشاركة في الدوري الأميركي (رويترز)
أوليفييه جيرو خلال أول مشاركة في الدوري الأميركي (رويترز)

خاض المهاجم الدولي الفرنسي السابق أوليفييه جيرو، مساء الثلاثاء، مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي على أرضه أمام مواطنه سان خوسيه ضمن كأس الرابطتين لكرة القدم.

ودخل اللاعب الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ38 في 30 سبتمبر (أيلول) المقبل، في الدقيقة 71 من المواجهة التي حسمها فريقه 4-1، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة التي تجمع بين أندية الدوري الأميركي والدوري المكسيكي.

ولم يُسجّل جيرو، وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا برصيد 57 هدفاً، أي هدف في ظهوره الأول مع النادي الكاليفورني.

وقال في المؤتمر الصحافي: «لم أستطع الانتظار للعب في هذا الملعب أمام هذا الجمهور المذهل. تلقيت ترحيباً حاراً جداً من الجميع، كأني أحد أفراد العائلة. أتمنى أن أحظى بوقت لعب أطول مما لعبته هذا المساء (الثلاثاء)، لكن من الواضح أنه من الأفضل أن نبدأ شيئاً فشيئاً».

وسيواجه لوس أنجليس إف سي، السبت المقبل، مواطنه سياتل ساوندرز في الدور ربع النهائي من المسابقة. ومن المقرر أن يستأنف الفريق مشواره في الدوري الأميركي لكرة القدم في 24 أغسطس (آب) الحالي بمواجهة فانكوفر في كندا، علماً أنه يحتل المركز الثاني حالياً في القسم الغربي.

ووقع المهاجم الفرنسي بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، عقداً حتى ديسمبر (كانون الأول) 2025، مع لوس أنجليس إف سي، ليعيش «حلمه الأميركي»، ويفوز «بالمزيد والمزيد من الألقاب»، وفقاً لما قاله لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ووجد في كاليفورنيا أفضل صديق له في المنتخب الفرنسي، حارس مرمى الـ«زرق» السابق، هوغو لوريس، الذي «أقنعه حقاً بالقدوم».