الزمالك المصري يحصل على رخصة المشاركة الأفريقية

نادي الزمالك (رويترز)
نادي الزمالك (رويترز)
TT

الزمالك المصري يحصل على رخصة المشاركة الأفريقية

نادي الزمالك (رويترز)
نادي الزمالك (رويترز)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم حصول نادي الزمالك على رخصة مشاركة فريقه الأول في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في نسختها الجديدة.

وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري، الخميس، أن لجنة التراخيص وافقت على منح الزمالك رخصة المشاركة الأفريقية بعد تسوية مستحقات المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق السابق.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد منح الزمالك مهلة حتى الخامس من يوليو (تموز)؛ لتسوية مستحقات بوطيب، الذي حصل على حكم نهائي بها من المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، قبل أن يتوصل الطرفان لحل ودي وأُخطر (كاف) بذلك.

وكان بوطيب انضم إلى الزمالك في عام 2019، وشارك مع الفريق في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في العام نفسه على حساب نهضة بركان المغربي بضربات الترجيح في نهائي البطولة.


مقالات ذات صلة

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

رياضة عالمية نيستور لورينزو (أ.ف.ب)

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

قال لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه بخماسية على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت الدور الأكبر

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية رودريغيز (أ.ف.ب)

رودريغيز... شخصية كولومبيا المحورية في «كوبا أميركا»

قدم جيمس رودريغيز أفضل مستوى أداء له في بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم، وقال اللاعب الكولومبي إنه عاقد العزم على قيادة منتخب بلاده إلى التتويج بلقبه الثاني

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

قال فينشنزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا إن فريقه يرحل عن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما استحوذت روحه القتالية وحيويته على قلوب عشاق اللعبة في أنحاء العالم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية أكانغي أخفق في تسديد جزائية بعد أن تصدى لها بيكفورد حارس إنجلترا لتقود الأخيرة إلى نصف النهائي (رويترز)

الذكاء الاصطناعي... هل يسهم في تحسين تسديد ركلات الترجيح؟

بعدما أهدر بنيامين فيربيتش لاعب سلوفينيا ثالث ركلة ترجيحية في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام البرتغال، وصفها بأنها ركلات الحظ.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

ودّعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام الأوروغواي المنقوصة عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس )

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
TT

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)

قال نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه الساحق 5-صفر على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت دوراً فاعلاً في مسيرة الفريق الخالية من الهزيمة والمستمرة في 27 مباراة متتالية.

وفي «كوبا أميركا» بالولايات المتحدة تأهلت كولومبيا التي لم تخسر منذ هزيمتها 1-صفر أمام الأرجنتين في فبراير (شباط) 2022 إلى دور الثمانية بعد انتصارين وتعادل قبل أن تسحق بنما في جلينديل بولاية أريزونا الأمريكية صباح الأحد لتحجز مقعداً في الدور قبل النهائي.

وعزز الفوز الروح المعنوية للفريق قبل مواجهة قبل النهائي الصعبة ضد أوروغواي التي حسمت تأهلها بركلات الترجيح ضد البرازيل، بينما حصل العديد من اللاعبين البدلاء في تشكيلة كولومبيا على فرصة اللعب لبعض الوقت في المباراة التي أجرى خلالها المدرب لورينزو خمسة تغييرات.

وقال لورينزو للصحافيين: «كل لاعب عليه واجب تجاه بقية زملائه العشرة في الفريق، وهذا ما يقوم به هذا الفريق. سلوك رائع ينم عن روح جماعية.

كان هذا واضحاً من الدقيقة الأولى. هذه هي طريقة القيادة التي أشعر أنه يجب تطبيقها وهذا ما يراه الجهاز الفني. أشكر الله أنه فريق متوازن جداً في هذا الجانب. إنهم جميعاً يتنافسون على المشاركة بطريقة صحية جداً».

وأضاف: «سعدت باستبدال اللاعبين. كنت أنتظر هذه اللحظة لأنه من المهم جداً لأي مدرب إشراك اللاعبين في الوقت المناسب عندما تكون الفرصة سانحة لهم للنجاح، لذا علينا توخي الحذر عندما نتخذ هذه القرارات».