يوردانيسكو: الانضباط الدفاعي سلاحنا أمام هولندا

يوردانيسكو مدرب رومانيا (أ.ف.ب)
يوردانيسكو مدرب رومانيا (أ.ف.ب)
TT

يوردانيسكو: الانضباط الدفاعي سلاحنا أمام هولندا

يوردانيسكو مدرب رومانيا (أ.ف.ب)
يوردانيسكو مدرب رومانيا (أ.ف.ب)

قال إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا، الاثنين، إن المنتخب سيكون بحاجة إلى تقديم أداء شبه مثالي أمام هولندا المدججة باللاعبين أصحاب الكفاءة والخبرة بالبطولات، وذلك عندما يلتقي الفريقان في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال يوردانيسكو، الذي شاهد والده مدرب رومانيا السابق أنجيل يقود المنتخب لدور الثمانية في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، «إن فريقه يركز على التمسك بالتنظيم الجيد واللعب بقوة على ملعب ميونيخ في المباراة المقررة، الثلاثاء».

وأضاف: «نعلم أنه يتعين علينا أن نكون قريبين من المثالية، الثلاثاء، لتحقيق نتيجة جيدة. يجب أن نكون أقوياء من الناحية الذهنية وحاسمين للغاية. علينا أن نظهر هذا على أرض الملعب».

وتابع مدرب رومانيا: «أعتقد أن فريقي يمكنه فعل ذلك. يجب ألا نرتكب أخطاءً فردية، وأن نكون منظمين بشكل جيد للغاية».

وتتأخر رومانيا بفارق 40 مركزاً عن هولندا صاحبة المركز السابع في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، وقد حققت انتصارين فقط في 19 مباراة خاضتها في 6 نسخ من نهائيات بطولة أوروبا.

لكن فريق يوردانيسكو الذي تأهل للدور الثاني من صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حقق بداية رائعة في مشواره بالبطولة بفوزه 3 - صفر على أوكرانيا قبل أن يخسر 2 - صفر أمام بلجيكا، ويتعادل مع سلوفاكيا في المباراة الأخيرة.

وتلتقي رومانيا في دور الستة عشر مع منتخب هولندا الذي قدم عروضاً مخيبة للآمال حتى الآن، وتأهل من المركز الثالث في مجموعته بعد خسارته 2 - 3 أمام النمسا، لكن يوردانيسكو حذر من المبالغة في الاعتماد على العروض السابقة للمنافس.

وقال مدرب رومانيا: «لا تنخدعوا بالطريقة التي لعبت بها هولندا أمام النمسا. لا توجد مباراة سهلة، خصوصاً مباراة يمكن أن تصعد بك إلى دور الثمانية. هولندا هي المرشحة في مباراة الغد. لديهم لاعبون رائعون، لكننا لدينا نقاط قوتنا».

وتتضمن نقاط قوة منتخب رومانيا الانضباط الدفاعي وروح الفريق داخل الملعب وخارجه، إلى جانب الدعم الكبير من المشجعين في المباريات.

وقال يوردانيسكو: «إنه يفكر أيضاً في إجراء تغييرات غير التبديل الإجباري للظهير الأيسر الموقوف نيكوشور بانكو، الذي يغيب لحصوله على إنذارين، مضيفاً أن من سيشارك سيكون على دراية بما هو على المحك».

وأضاف: «الوصول إلى دور الثمانية سيكون أمراً رائعاً، من الصعب التعبير عنه بكلمات. من المهم أن نكون أقوياء ومنضبطين ومنظمين وحاسمين، وبذلك قد تسير الأمور لصالحنا».


مقالات ذات صلة

ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا

رياضة عالمية مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا (أ.ف.ب)

ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا

قال مراد ياكين مدرب سويسرا، الأربعاء، إن فريقه يعيش حالة مثالية تجعله في وضع جيد للفوز على إنجلترا في بطولة أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية ميريه ديميرال (إ.ب.أ)

أنقرة تستدعي السفير الألماني بشأن احتفال لاعب كرة قدم تركي

قال مصدر دبلوماسي تركي إن وزارة الخارجية التركية استدعت سفير ألمانيا في أنقرة اليوم الأربعاء بشأن خلاف بخصوص أداء لاعب كرة القدم التركي ميريه ديميرال.

«الشرق الأوسط» (أنقرة)
رياضة عالمية المحلل الإنجليزي لي ديكسون قال إنها نسخة طبق الأصل من تصدي غوردون بانكس (أ.ف.ب)

حارس تركيا يعيد التصدي الأعظم في تاريخ كرة القدم إلى «يورو 2024»

ربما يكون ميريح ديميرال قد لعب دوراً مهماً في تأهل منتخب تركيا لدور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بتسجيله ثنائية في شباك النمسا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية رومانيا إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا (د.ب.أ)

رومانيا الشابة يمكنها البناء على الظهور اللافت في «اليورو»

وصلت رومانيا إلى الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 24 عاماً بتشكيلة من اللاعبين الشبان الذين ودعوا المنافسات بالهزيمة أمام هولندا.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية مريح ديميرال (د.ب.أ)

إشارة «الذئاب الرمادية» تتسبب في فتح تحقيق ضد التركي ديميرال

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة (يويفا) تحقيقاً بحق المدافع التركي مريح ديميرال بسبب «احتمالية سلوك غير لائق» خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا (2-1

«الشرق الأوسط» (برلين)

مانشستر يونايتد يخطط لإلغاء 250 وظيفة

جيم راتكليف (أ.ب)
جيم راتكليف (أ.ب)
TT

مانشستر يونايتد يخطط لإلغاء 250 وظيفة

جيم راتكليف (أ.ب)
جيم راتكليف (أ.ب)

ذكر مصدر مقرب من شركة مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لـ«رويترز» أن النادي يخطط لإلغاء نحو 250 وظيفة بوصف ذلك جزءاً من برنامج أشمل لتسريح العمالة على مستوى النادي.

ووفقاً للمصدر، ستشمل تخفيضات الوظائف جميع الإدارات والمستويات في النادي، باستثناء مؤسسة مانشستر يونايتد الخيرية.

وستمثل تخفيضات الوظائف، التي كانت صحيفة «ديلي ميل» أول من تحدث عنها، نحو 22 في المائة من القوى العاملة للنادي.

ويقوم بطل إنجلترا 20 مرة، الذي شهد أسوأ نهاية له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1990 في المركز الثامن الموسم الماضي، بمراجعة جميع الجوانب قبل انطلاق موسم 2024 - 2025.

ويأتي هذا أيضاً بعد أشهر من استحواذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25 في المائة في مانشستر يونايتد وتوليه مسؤولية عمليات كرة القدم في محاولة لإحياء حظوظ الفريق داخل الملعب.

وكان لدى مانشستر يونايتد نحو 1112 موظفاً منذ يونيو (حزيران) من العام الماضي، بمن في ذلك لاعبون ومدربون وإداريون وغيرهم.

وسيرحب النادي، الذي من المقرر أن يعلن عن نتائج الربع الثالث في 10 يوليو (تموز) الحالي، بالرئيس التنفيذي الجديد عمر برادة، من مجموعة سيتي لكرة القدم، الشركة الأم لنادي مانشستر سيتي، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وسيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بسبب فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الأكثر ربحية.