«جائزة النمسا الكبرى»: فرستابن يفوز بسباق السرعة على حساب مكلارين

التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى ستقام السبت (أ.ف.ب)
التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى ستقام السبت (أ.ف.ب)
TT

«جائزة النمسا الكبرى»: فرستابن يفوز بسباق السرعة على حساب مكلارين

التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى ستقام السبت (أ.ف.ب)
التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى ستقام السبت (أ.ف.ب)

صمد ماكس فرستابن سائق رد بول، أمام ضغط مبكر من مكلارين، ليفوز بسباق السرعة بـ«جائزة النمسا الكبرى» بعدما انطلق من المركز الأول، اليوم (السبت)، ليعزز صدارته للترتيب العام للسائقين ببطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات برصيد 71 نقطة.

وحلّ الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الثاني بفارق 4.6 ثانية خلف فرستابن، بينما جاء زميله في الفريق لاندو نوريس، وأقرب ملاحقي فرستابن في الترتيب العام، في المركز الثالث.

وتمكّن نوريس من تجاوز فرستابن في المنعطف الثالث في اللفة الخامسة في السباق الذي امتد 23 لفة، لكنه تراجع للمركز الثالث في المنعطف الرابع.

وقال فرستابن بعدما عبر خط النهاية ليحقق العلامة الكاملة في 3 سباقات سرعة أُقيمت هذا الموسم، عبر دائرة الاتصال المغلقة: «كان هذا مثيراً... أليس كذلك».

وحلّ جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الرابع، متفوقاً على كارلوس ساينز سائق فيراري صاحب المركز الخامس.

وجاء زميلاهما على الترتيب لويس هاميلتون وشارل لوكلير في المركزين السادس والسابع، واحتلّ سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز الثامن.

ويحصل أول 8 سائقين في سباق السرعة الذي يمتد مسافة 100 كيلومتر على نقاط، ويحصد الفائز 8 نقاط.

وتقام التجارب التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى المقرر غداً (الأحد)، في وقت لاحق اليوم (السبت).

وأُعيدت بداية السباق بعدما عدّ المنظمون أن المصورين الموجودين خلف الحواجز في المنعطف الأول يمثلون خطراً على سلامة السباق. وتقرر تقليص عدد لفات السباق إلى 23.

وانطلق فرستابن بعيداً عن منافسيه، بينما قام ساينز بتخطي راسل ليتقدم إلى المركز الرابع، لكن نوريس كان خلفه مباشرة.

وقاد السائق البريطاني سيارته في خط التسابق الداخلي في المنعطف الثالث، لكن فرستابن تصدى لمحاولته لينحرفا بعض الشيء عن المسار في المنعطف الرابع، حيث شعر بياستري بأن الفرصة سانحة واستغلها.

ونجح راسل في تخطي ساينز لينتزع المركز الرابع في اللفة الثامنة.

وقال نوريس، الذي صرح قبل السباق بأنه ليس بحالة جيدة، «ربما هناك أمور كان عليّ فعلها على نحو أفضل في معركتي. أدرك ذلك وأن إيقاع السيارة كان قوياً جداً، خصوصاً في نهاية السباق».

وأضاف: «قاتلت بصورة جيدة في محاولة تخطي أوسكار، لكنني لم أكن سريعاً بالقدر الكافي. بمجرد ارتفاع درجة حرارة الإطارات، من الصعب القيام بكثير؛ لذا كان عليّ الاستفادة لأقصى درجة من فرصتي. بعدها أخفقت، وتركت الباب مفتوحاً كأحد الهواة».

وقال أندريا ستيلا، رئيس مكلارين، إن الفريق لا يفكر في تبديل موقعَي السائقين، إذ يحتل بياستري المركز السادس في الترتيب العام، بفارق كبير خلف نوريس.

وأبلغ تلفزيون «سكاي سبورتس»: «استحق الانطلاق من المركز الثاني لأنه حلّ ثانياً في الحلبة وليس هناك ما يدعو حقيقة، على الأقل بالنسبة للفريق، لتغيير الترتيب. نحن سعداء بهذا الوضع. أحسن السائقان صنعاً».


مقالات ذات صلة

«جائزة النمسا الكبرى»: راسل يُحرز اللقب بعد تصادم فيرستابن ونوريس

رياضة عالمية البريطاني جورج راسل بطل «جائزة النمسا الكبرى» (إ.ب.أ)

«جائزة النمسا الكبرى»: راسل يُحرز اللقب بعد تصادم فيرستابن ونوريس

أحرز سائق مرسيدس، البريطاني جورج راسل، المركز الأول في «جائزة النمسا الكبرى»... الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1»، الأحد.

«الشرق الأوسط» (سبيلبرغ)
رياضة عالمية جوس فرستابن والد النجم الهولندي خلال «جائزة النمسا الكبرى» (رويترز)

فرستابن يهاجم رئيس رد بول بشكل غير مباشر

هاجم الهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا - 1»، رئيس الفريق كريستيان هورنر بشكل غير مباشر.

«الشرق الأوسط» (سبيلبرغ (النمسا))
رياضة عالمية سجل فيرستابن أفضل زمن له على الإطارات اللينة قبل 4 دقائق من النهاية (إ.ب.أ)

«جائزة النمسا الكبرى»: فرستابن الأسرع في التجارب الحرة

حقق ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن في التجارب الحرة لسباق جائزة النمسا الكبرى اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (سبيلبرغ (النمسا))
رياضة عالمية فرستابن خلال المؤتمر الصحافي اليوم في النمسا (إ.ب.أ)

فرستابن مستمر مع رد بول في الموسم المقبل

أجاب ماكس فرستابن، بطل العالم 3 مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات بكلمة «نعم» لدى سؤاله بشكل مباشر حول ما إذا كان سيواصل التنافس بسيارة رد بول في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ساكاري: ويمبلدون تشهد مشاركة 25 بطلة محتملة

ماريا ساكاري (أ.ف.ب)
ماريا ساكاري (أ.ف.ب)
TT

ساكاري: ويمبلدون تشهد مشاركة 25 بطلة محتملة

ماريا ساكاري (أ.ف.ب)
ماريا ساكاري (أ.ف.ب)

قالت اليونانية ماريا ساكاري التي تأهلت اليوم الاثنين للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس، إن النسخة الحالية تشهد مشاركة 25 لاعبة يمكن لأي منهن التنافس على اللقب.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، لم تواجه ساكاري المصنفة التاسعة معاناة كبيرة في التغلب 6 - 3 و6 - 1 على الأميركية مكارتني كيسلر المشاركة عبر التصفيات، في مباراة استغرقت أكثر من ساعة بقليل، لتحقق بداية ناجحة في مساعيها لترك بصمة في البطولة.

ولم تتجاوز اللاعبة اليونانية البالغة من العمر 28 عاماً الدور الثالث في ويمبلدون، لكنها ترى أن لديها فرصة لتحسين هذا السجل المتواضع عبر نسخة هذا العام.

وقالت ساكاري، التي حققت نتائج متواضعة في مشاركاتها الأخيرة بالبطولات الكبرى، في تصريحات للصحافيين عقب فوزها السريع في الدور الأول: «بالتأكيد، هذا يعزز ثقتي نوعاً ما. وبالطبع، كلما لعبت أكثر في هذه البطولة شعرت بالتحسن».

وخسرت ساكاري، المصنفة الثالثة على العالم سابقاً، في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة التي كانت تحتل المركز السادس في تصنيفها.

وقالت ساكاري للصحافيين: «من الجيد دائماً تحقيق الفوز في الدور الأول. سعيدة للغاية لأنني تمكنت من التغلب على شعوري، لأن ما حدث في بطولة فرنسا المفتوحة كان صعباً حقاً».

ومع انسحاب أرينا سبالينكا، المصنفة الثالثة، اليوم الاثنين، بسبب إصابة في الكتف وعدم وجود قوة واضحة مهيمنة على الملاعب العشبية في قائمة المشاركات، قالت ساكاري إن «العديد من اللاعبات يعتقدن أن بوسعهن مضاهاة إنجاز ماركيتا فوندروسوفا التي توجت باللقب في العام الماضي».

وأوضحت ساكاري: «من ناحيتي، أرى المنافسة مفتوحة للغاية. وبالتالي يمكن لأي لاعبة أن تفوز. ومع الدخول في منافسات البطولة، أعتقد أننا يمكننا ترشيح ما بين 20 و25 لاعبة للفوز باللقب. أرى أن مستوى تنس السيدات جيد للغاية في الوقت الحالي، فجميع اللاعبات يؤدين بشكل جيد».