نزال «جوشوا ودوبوا» ينقل إثارة موسم الرياض إلى قلب لندن

آل الشيخ أعلن أن «ويمبلي» سيحتضن الحدث الكبير في سبتمبر المقبل

نزال جوشوا ودوبوا سيكون محط أنظار عشاق الملاكمة في جميع أنحاء العالم (موسم الرياض)
نزال جوشوا ودوبوا سيكون محط أنظار عشاق الملاكمة في جميع أنحاء العالم (موسم الرياض)
TT

نزال «جوشوا ودوبوا» ينقل إثارة موسم الرياض إلى قلب لندن

نزال جوشوا ودوبوا سيكون محط أنظار عشاق الملاكمة في جميع أنحاء العالم (موسم الرياض)
نزال جوشوا ودوبوا سيكون محط أنظار عشاق الملاكمة في جميع أنحاء العالم (موسم الرياض)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن إقامة ثاني نزال لـ«موسم الرياض» خارج المملكة، وذلك في لندن في 21 سبتمبر (أيلول) المقبل، بعد أن تم الإعلان عن إقامة نزال موسم الرياض الأول في لوس أنجليس الذي سيكون في الثالث من أغسطس (آب) المقبل؛ حيث سيلتقي الأميركي ترنس كروفورد والأوزبكي إسرائيل مادريموف.

وسيجمع النزال الرئيسي المنتظر في استاد ويمبلي الملاكم البريطاني البطل في الوزن الثقيل أنتوني جوشوا مع مواطنه دانيال دوبوا الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هرغوفيتش في الرياض ضمن نزالات «5vs5».

وبهذه المناسبة قال آل الشيخ: «نحن سعداء بجمع اثنين من أفضل مقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهما الأم لندن وبالتحديد في استاد ويمبلي، المكان التاريخي لرياضة الملاكمة. نعلم أنه سيكون نزالاً تاريخياً، مدعوماً بنزالات Undercard رائعة، ونتطلع إلى إعطاء المشجعين البريطانيين وزوار لندن فرصة تجربة حدث موسم الرياض قبل أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر (تشرين الأول)».

من جهته، قال فرانك وارن، رئيس شركة كوينزبيري: «موسم الرياض يجلب إلى لندن أكثر الأحداث إثارة وإبهاراً التي شهدتها هذه البلاد على الإطلاق وذلك في 21 سبتمبر؛ حيث سيتمتع عشاق الملاكمة البريطانيون والمشاهدون حول العالم بنسخة بريطانية من العروض عالية الجودة التي أصبحت سمة مميزة في الرياض؛ حيث سيكون الحدث الرئيسي مواجهة مذهلة بين حامل لقب العالم المؤقت لـIBF الجديد دانيال دوبوا والبطل الموحد السابق أنتوني جوشوا.

الملاكمان العالميان سيصطدمان على حلبة مخصصة للحدث الكبير في استاد ويمبلي (موسم الرياض)

وأضاف أن نزالات الـUndercard ستحمل العديد من الأسماء المميزة؛ حيث يتقدم حمزة شيراز ضد تايلر ديني بعد إنجازاته في الرياض في المرة السابقة. كما وعد أنطوني كاكاس بالدفاع عن ألقاب العالم للوزنSuper Featherweight ضد بطل العالم السابق للوزن Featherweight جوش وارينغتون الذي يعد بأن تكون معركة شاملة، في حين يتقدم ويلي هاتشينسون للمنافسة على لقب العالم المؤقت للوزن الثقيل الخفيف من WBO ضد المتنافس البريطاني جوشوا بواتسي في فرصة كبيرة لكلا المقاتلين. وفي وصفه لمواجهة ليام سميث ضد جوش كيلي، قال وارن: «هذه مواجهة كلاسيكية في الوزن فوق المتوسط وصراع بين الحرس القديم والجديد»، مؤكداً أن قوة النزالات تجعل من الصعب وصفها بـUndercard».

فيما أبدى إيدي هيرن، رئيس شركة ماتشرووم، سعادته بعودة أنتوني جوشوا إلى ملعب ويمبلي، في هذا الحدث الضخم، مؤكداً أن قدوم موسم الرياض إلى لندن سيتيح ليلة تاريخية مليئة بالفرص المتنوعة للملاكمين، ويحيي شغف متابعي اللعبة من حول العالم.

وسيكون نزال جوشوا ودوبوا واحداً من ستة نزالات ستقام على استاد ويمبلي الشهير لمجموعة من أقوى الملاكمين بالعالم؛ حيث سيلتقي الملاكم البريطاني في وزن الريشة جوش وارينغتون صاحب الـ31 فوزاً مع مواطنه أنطوني كاكاس.

كما تأتي مواجهة أخرى بين البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزة شيراز الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية على منافسه الأميركي أوستن ويليامز في الرياض ضمن نزالات «55vs»، بالإضافة إلى نزال آخر بين البريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميث الذي سبق أن حقق بطولة منظمة الملاكمة العالمية، في حين يواجه الملاكم البريطاني جوشوا بواتسي الذي يحمل سجلاً خالياً من الهزائم، مواطنه ويلي هاتشينسون الذي سبق له الفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 في فئة وزن الريشة الفائق، وأخيراً يلتقي صاحب السجل الخالي من الهزائم مارك تشامبرلين ضد جوش بيدلي.

وستقام ضمن النزالات وصلة غنائية عالمية سيتم الإعلان عنها في حينها، بعد أن حققت المنافسات الكبرى التي أقيمت ضمن موسم الرياض نجاحاً كبيراً، حيث أصبحت العاصمة الرياض وجهة عالمية لعشاق الملاكمة في العالم.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس»: مشاركة أولى لملاكم فلسطيني يتحدى الصعوبات

رياضة عالمية الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل (الأولمبية الفلسطينية)

«أولمبياد باريس»: مشاركة أولى لملاكم فلسطيني يتحدى الصعوبات

يتّبع الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل تعليمات مدرّبه الغزّاوي المقيم في القاهرة، التي يرسلها عبر الرسائل النصية؛ بسبب القيود الإسرائيلية على الحركة.

«الشرق الأوسط» (بيتونيا (فلسطين))
رياضة سعودية ندا أوضح أنّ المنافسة القادمة ستكون بالنسبة له مختلفة لأنها ستقام على أرض السعودية (الشرق الأوسط)

المقاتل السعودي مصطفى ندا: تابعت خصمي جيداً... وأعرف كيف سأنتصر عليه

أكد المقاتل المخضرم مصطفى ندا، بطل الملاكمة، الكيك بوكسينغ والجوجيتسو البرازيلية، أحد أفضل المقاتلين في المملكة العربية السعودية أنّه في قمة الجاهزية للمشاركة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية آل الشيخ يهدي جوشوا قميصا يحمل شعار الموسم بمناسبة توقيع الاتفاقيه (موسم الرياض)

جوشوا سفيراً لموسم الرياض

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن اتفاقية رائدة مع بطل العالم في الملاكمة البريطاني آنتوني جوشوا ليكون سفيراً لموسم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية أوسيك (رويترز)

أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أعلن الأوكراني، أولكسندر أوسيك، الثلاثاء، تخلّيه عن حزام الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة بعد 5 أسابيع من حصوله على لقب بطل الوزن الثقيل بلا منازع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نزالات دامية شهدتها حلبة المملكة أرينا في العاصمة الرياض أمس السبت (موسم الرياض)

الأسترالي ويتكر بعد سحقه أليسكروف: أنا أخطر مقاتل في العالم

في أول نزال للقتال النهائي (يو إف سي) في السعودية سحق الأسترالي روبيرت ويتكر المصنف الثالث خصمه الروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«كوبا أميركا»: تشيلي تواجه كندا لإحياء آمالها في التأهل

ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
TT

«كوبا أميركا»: تشيلي تواجه كندا لإحياء آمالها في التأهل

ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية عندما تواجه كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات غداً (الأحد).

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد غاريكا معالجة المشكلات الهجومية التي تعرض لها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.

وخلال الهزيمة 1-صفر أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد لأول مرة على المرمى. وطوال المباراة سددت تشيلي على المرمى المنافس ثلاث مرات فقط.

وجاءت جميع هذه المحاولات بعد أن أشرك غاريكا لاعباً بديلاً لهداف تشيلي التاريخي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضاً فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي في مواجهة بيرو في الجولة الأولى. لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عاماً) خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية، مؤكداً أهمية وجود اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقال دافيلا عبر مترجم: «في أحيان كثيرة يشعر المرء أن التوفيق يجانبه. لا شك في هذا. وهذا جزء من العمل وجزء من كرة القدم. يمكن أن تواجه يوماً سعيداً وآخر تعيساً. لكننا لا نشك مطلقاً في أداء أليكسيس سانشيز».

وعوقب غاريكا ونظيره مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد الاستراحة في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأرجنتين.

وعلى ما يبدو ستكون كندا التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-صفر على بيرو الثلاثاء الماضي، في حاجة للتعادل أمام تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية إلا إذا فجرت بيرو مفاجأة في مواجهة الأرجنتين صاحبة الصدارة.

ورغم الفوز لا يزال جيسي مارش مدرب كندا قلقاً بسبب نقاط ضعف فريقه على مستوى خط الدفاع.

وقال في تصريحات في الأسبوع الماضي: «أوضحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا في الكثير من المشكلات لأنفسنا نتيجة عدم دقة التمريرات وعدم الاهتمام بما يكفي في الالتحامات الثنائية. تبين لي أننا بحاجة لإجراء بعض التغييرات».