دي لا فوينتي: لا تقارنوننا بإسبانيا 2008

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا (أ.ب)
دي لا فوينتي مدرب إسبانيا (أ.ب)
TT

دي لا فوينتي: لا تقارنوننا بإسبانيا 2008

دي لا فوينتي مدرب إسبانيا (أ.ب)
دي لا فوينتي مدرب إسبانيا (أ.ب)

حذر لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا من مقارنة فريقه الحالي بأجيال سابقة من المنتخب، وقال إن هناك فرصة كبيرة للتحسن في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة بألمانيا.

ووفقاً لوكالة رويترز, جاء فوز إسبانيا على كرواتيا، وصيفة بطل كأس العالم سابقا، وإيطاليا حاملة لقب البطولة الأوروبية، ليعتبر الكثيرون منتخب إسبانيا مرشحا بقوة للفوز باللقب الأوروبي للمرة الرابعة.

وتأهلت إسبانيا بالفعل إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة مباراتها أمام ألبانيا الاثنين في دوسلدورف، لكنها قد تكرر إنجاز المنتخب تحت قيادة المدرب الراحل لويس أراغونيس، بالفوز في المباريات الثلاث بالمجموعة.

وكان منتخب إسبانيا في عام 2008، الذي ضم لاعبين بارزين أمثال تشابي هرنانديز وديفيد سيلفا وأندريس إنيستا وفرناندو توريس وسيرجيو راموس، قد توج بلقب بطولة أوروبا في ذلك العام بالفوز على ألمانيا في النهائي ثم توج ذلك الجيل الذهبي بكأس العالم 2010 ثم بطولة أوروبا 2012.

وقال دي لا فوينتي للصحفيين الأحد "أمامنا طريق طويل لمضاهاة ذلك المنتخب الذي تذكروه لأنه فاز ببطولة أوروبا. نحن بحاجة إلى التحسن في كل الجوانب... علينا مواصلة التحسن. هذا هو هدفنا من يوم لآخر. والخبر السار هو أن هناك فرصة كبيرة للتحسن. هذا ما يجعلنا نشعر بالتفاؤل الشديد".

ووعد دي لا فوينتي بعدم التهاون بأي شكل أمام ألبانيا التي لا تزال تسعى للتأهل إلى دور الستة عشر، وبدا مترددا بشأن إمكانية منح عناصر أخرى فرصة المشاركة رغم أن إيقاف رودري يعني أنه سيجري تغييرا واحدا على الأقل في تشكيلته.

وقال دي لا فوينتي "نركز فقط على الفوز لأننا نريد الفوز في كل مباراة. نريد الدفع بالتشكيلة التي نشعر بأنها الأفضل. ولدينا ثقة تامة في لاعبينا 26 الموجودين هنا. الجميع لديهم فرصة للعب هنا على مستوى عال، لذلك أنا هادئ للغاية بشأن هذا الأمر".


مقالات ذات صلة

لام بعد صفارات الاستهجان لكوكورييا: هذا يعني أن ألم ألمانيا عميق جداً

رياضة عالمية فيليب لام ينتقد الهتافات التي وجهتها الجماهير الألمانية ضد اللاعب مارك كوكورييا (د.ب.أ)

لام بعد صفارات الاستهجان لكوكورييا: هذا يعني أن ألم ألمانيا عميق جداً

انتقد فيليب لام مدير بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في ألمانيا الهتافات التي وجهتها الجماهير الألمانية ضد اللاعب الإسباني مارك كوكورييا

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يتفوق منتخب إنجلترا في إجمالي المواجهات المباشرة مع منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

مواجهة ساخنة بين إسبانيا وإنجلترا بنهائي «يورو 2024»

تأهلت إسبانيا للنهائي عن جدارة وبقيت المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الست بالبطولة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
أوروبا لاعب المنتخب الإسباني لامين يامال خلال التدريبات (أ.ف.ب)

غضب من فيديو لامين يامال بقميص منتخب المغرب

أثار مقطع فيديو للاعب لامين يامال غضباً وسط الإسبان رغم إعرابه عن فخره بقيادة منتخب بلاده للصعود لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»

رياضة عالمية يستعد منتخبا إنجلترا وإسبانيا للمباراة النهائية لكأس أمم أوروبا (أ.ب)

«يويفا»: ألغينا مباراة المركز الثالث بسبب «غياب الجاذبية»

يستعد منتخبا إنجلترا وإسبانيا للمباراة النهائية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) على الاستاد الأولمبي في برلين الأحد المقبل.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية خيبة أمل قاسية عقب الهزيمة 1 - 2 أمام إنجلترا (رويترز)

رغم خيبة الأمل... هولندا يمكنها البناء على «إيجابيات يورو 2024»

بعد أن تتلاشى خيبة الأمل القاسية عقب الهزيمة 1-2 أمام إنجلترا في قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء)، ستنظر هولندا إلى مسيرتها المرضية في البطولة.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
TT

«طوّاف فرنسا»: بوغاتشار يبتعد في الصدارة بعد فوزه الثاني توالياً

الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)
الدراج السلوفيني تادي بوغاتشار متصدر طواف فرنسا (أ.ف.ب)

عزّز السلوفيني تادي بوغاتشار صدارته للترتيب العام في طوّاف فرنسا للدراجات الهوائية إلى نحو 3 دقائق، الأحد، بفوزه بالمرحلة الخامسة عشرة والثانية توالياً في جبال البيرينيه.

وبعد أن انفرد بوغاتشار بصدارة المرحلة قبل خمسة كيلومترات على النهاية عقب تجاوز خمس قمم من جبال البيرينيه، احتل الدنماركي يوناس فينغيغارد المركز الثاني بفارق دقيقة وسبع ثوان، والبلجيكي ريمكو إيفينيبول الثالث بفارق دقيقتين و51 ثانية.

وحقق بوغاتشار فوزه الثاني على التوالي بالمراحل الجبلية محرزاً في الوقت ذاته انتصاره الرابع عشر في إحدى مراحل الطوّاف وهو في سن الـ25 عاماً فقط.

واقترب دراج فريق الإمارات من تحقيق حلمه بالفوز بثنائية طوّاف فرنسا وجيرو إيطاليا في الموسم نفسه بعد أن أدى فوزه بالمرحلة الثالثة في النسخة الحالية إلى تعزيز صدارته بشكل مريح.

ويخوض الدراج السلوفيني مرحلتين صعبتين أخريين في جبال الألب حيث سيكون الطقس أكثر حراً، وهو ما لا يحبذه.

كذلك، سيشهد اليوم الأخير الأحد المقبل مرحلة ضد الساعة لمسافة 34 كم، حيث من الممكن أن يحدث أي شيء على الكورنيش بين موناكو ونيس.

وبات السلوفيني يتصدر الترتيب العام على حساب فينغيغارد حامل اللقب مرتين بفارق ثلاث دقائق وتسع ثوان، بينما يحتل إيفينيبول المركز الثالث في مشاركته الأولى بسباق فرنسا بفارق خمس دقائق و19 ثانية.