زلاتكو: لاعبو كرواتيا كبار في السن… ودفاعنا هش!

زلاتكو مدرب كرواتيا (أ.ف.ب)
زلاتكو مدرب كرواتيا (أ.ف.ب)
TT

زلاتكو: لاعبو كرواتيا كبار في السن… ودفاعنا هش!

زلاتكو مدرب كرواتيا (أ.ف.ب)
زلاتكو مدرب كرواتيا (أ.ف.ب)

أقر زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا بأن فريقه لم يصل إلى المستوى المعتاد في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم وسيحتاج لأن يكون في أفضل حالاته في مباراة مصيرية يجب الفوز بها أمام إيطاليا بالمجموعة الثانية الاثنين.

ووفقاً لوكالة رويترز, عزز فريق المدرب داليتش مكانه بين النخبة في السنوات الأخيرة بعد وصوله إلى قبل نهائي كأس العالم في قطر والنهائي في روسيا عام 2018.

ومع ذلك، جعلت الهزيمة الساحقة 3-صفر أمام إسبانيا في مباراته الافتتاحية ببطولة أوروبا 2024 والتعادل 2-2 مع ألبانيا كرواتيا تواجه خطر الخروج المبكر من البطولة.

كما دفع ذلك داليتش إلى التفكير في علاج الأخطاء التي وقع فيها الفريق إذ أشار المدرب إلى "هشاشة الدفاع وتشكيلة من اللاعبين الذين تقدموا في العمر".

وقال للصحفيين "لم نبدأ البطولة جيدا. لم نكن في مستوانا المعتاد لأننا استقبلنا الكثير من الأهداف. لقد استقبلنا هدفا واحدا فقط في دور المجموعات في قطر 2022، واستقبلنا خمسة أهداف حتى الآن هنا".

وأضاف "تقدم اللاعبون في السن وأوقعتنا القرعة أمام منافسين أقوياء. ربما المشكلة الرئيسية هي أننا بدأنا في استقبال أهداف كثيرة هذه المرة".

ووجدت كرواتيا نفسها في موقف لا تحسد عليه إذ تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفي حين أنها ستتأهل في المركز الثاني إذا فازت على إيطاليا شريطة ألا تهزم ألبانيا منتخب إسبانيا، فمن غير المرجح أن يكون التعادل كافيا.

لكن إيطاليا تحتاج إلى نقطة واحدة فقط لتحجز مكانها في دور الستة عشر.

وقال داليتش "نعلم أنها ستكون بمثابة مباراة خروج المغلوب غدا، ولن يكون هناك أي وقت إضافي، ويجب علينا ببساطة الفوز بالمواجهة. إنه أمر لا مفر منه، وأي نتيجة أخرى ستعيدنا إلى ديارنا. لا نريد العودة إلى ديارنا بهذه السرعة".وتابع "سنحاول منعهم من تحقيق هذا التعادل. سنحاول الحفاظ على هدوئنا حتى لا نفقد أعصابنا أو قدرتنا على التفكير. أي شيء يمكن أن يحدث ليلة الغد لكننا على استعداد لتحمل المسؤولية مرة أخرى".

واستحوذت كرواتيا على الكرة في أول مباراتين بنسبة تزيد على 60 في المئة.

كما يجيد الفريق صناعة الفرص إذ تظهر الإحصاءات أنهم يتصدرون مقياس الأهداف المتوقعة ويحتلون المركز الثاني بعد ألمانيا من حيث التسديدات.

لكن كرواتيا كافحت لترجمة هذه الهيمنة إلى أهداف ويتعرض الفريق لضغوط كبيرة لتقديم أداء جيد أمام إيطاليا.

وقال داليتش "نعم، هناك ضغوط. وهذا يرجع إلى النتائج التي حققناها حتى الآن وأيضا إلى ألوف المشجعين الذين سافروا لمؤازرتنا. لذلك نواجه ضغوطا لرسم البسمة على وجوههم ومحاولة تحقيق نتيجة جيدة لبلدنا. نحن بحاجة إلى إظهار مستوانا الحقيقي منذ بداية المباراة لتصحيح المسار".


مقالات ذات صلة

انتقادات للمنتخب التركي بسبب رحلة جوية إلى هامبورغ

رياضة عالمية لاعبو المنتخب التركي في لقطة جماعية قبل بدء مواجهة منتخب التشيك في المعترك الأوروبي (إ.ب.أ)

انتقادات للمنتخب التركي بسبب رحلة جوية إلى هامبورغ

تعرض المنتخب التركي لانتقادات كثيرة من مجموعات الحفاظ على البيئة، وذلك بعد قيام الفريق برحلة طيران دون غيرها من وسائل النقل لرحلته من هانوفر إلى هامبورغ.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية نيكلاس فولكروغ (رويترز)

فولكروغ: الدنمارك منظم ومتماسك... ستكون مواجهة صعبة

يرى المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ أن منتخب بلاده منظم بطولة أمم أوروبا 2024 تنتظره مهمة صعبة لتجاوز الدنمارك في مباراة دور الـ16 يوم السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غيراسي (د.ب.أ)

دورتموند يقترب من ضم غيراسي وصيف هدّافي «البوندسليغا»

ذكرت صحيفتان في جنوب ألمانيا، الأربعاء، أن الغيني سيرهو غيراسي، مهاجم شتوتغارت، انضم إلى بوروسيا دورتموند.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كاسبر يولماند مدرب الدنمارك محاصر بالإعلاميين قبل مواجهة ألمانيا (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: شعبية الدنمارك تتزايد بشكل كبير قبل مواجهة ألمانيا

استيقظ منتخب الدنمارك على مؤشرات لتزايد شعبيته بشكل كبير بين عشية وضحاها، في الدنمارك وخارجها، عقب تعادله مع صربيا، الذي صعد به للقاء ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فيل فودن نجم المنتخب الإنجليزي (أ.ب)

الاتحاد الإنجليزي يعلن عودة فودن للبلاد بسبب ظرف عائلي

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان مختصر الأربعاء إن فيل فودن لاعب المنتخب الأول غادر معسكر الفريق المشارك في بطولة أوروبا 2024 للتعامل مع ظرف عائلي طارئ.

«الشرق الأوسط» (فايمار)

«قوى» جامايكا تبعث رسائل تحذير قبل أولمبياد باريس

انطلقت فريزر-برايس الفائزة ببطولة العالم لسباق 100 متر خمس مرات بقوة واضحة (رويترز)
انطلقت فريزر-برايس الفائزة ببطولة العالم لسباق 100 متر خمس مرات بقوة واضحة (رويترز)
TT

«قوى» جامايكا تبعث رسائل تحذير قبل أولمبياد باريس

انطلقت فريزر-برايس الفائزة ببطولة العالم لسباق 100 متر خمس مرات بقوة واضحة (رويترز)
انطلقت فريزر-برايس الفائزة ببطولة العالم لسباق 100 متر خمس مرات بقوة واضحة (رويترز)

بعث أفضل عدائي المسافات القصيرة في جامايكا برسائل تحذير للمنافسين قبل أولمبياد باريس الصيفي 2024 من خلال تسجيل أزمنة متميزة في التجارب الأولمبية الوطنية في بلادهم على مستوى سباق 100 متر الليلة الماضية.

ولأول مرة هذا الموسم سجلت شيلي-آن فريزر-برايس (37 عاما) البطلة الأولمبية مرتين في سباق 100 متر وبطلة العالم مرتين في سباق 200 متر شيريكا جاكسون زمنين أقل من 11 ثانية في تصفيات سباق 100 متر.

وفي مجموعتها بالتصفيات انطلقت فريزر-برايس الفائزة ببطولة العالم لسباق 100 متر خمس مرات بقوة واضحة وتقدمت متجاوزة بقية المتنافسات لتصل خط النهاية بعد 10.98 ثانية.

وبعد انطلاقة قوية أخرى في مجموعة مختلفة سجلت جاكسون 10.99 ثانية.

وبسبب إصابة في الكاحل انسحبت إيلين تومسون-هيراه البطلة الأولمبية في سباقي السرعة من التصفيات قبل انطلاقها ومن ثم فلن تدافع عن لقبيها في سباقي 100 و200 متر في باريس.

وعلى مستوى الرجال جذب كيشان تومسون الانتباه عندما سجل أفضل زمن شخصي بلغ 9.82 ثانية بينا سجل أوبليك سيفيل 9.98 ثانية مكتفيا فقط بالجهد المطلوب لتأمين التأهل لقبل النهائي بسباق 100 متر.

وفازت أكيليا سميث بمنافسة الوثب الطويل الوطنية على مستوى بلادها للمرة الثانية في ثلاثة أعوام عندما سجلت 6.53 متر لتحجز مكانها في الدورة الأولمبية لأول مرة وهو ما اعتبرته إنجازا كانت تحلم به.

وقالت سميث لـ«رويترز»: «إنه شرف كبير وأنا سعيدة جدا بهذا».