سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
TT

سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)
سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)

طالب المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، مواطنيه بعدم القلق بشأن موعد اعتزال النجمين ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا، بل بخلاف ذلك الاستمتاع بمشاهدتهما داخل المستطيل الأخضر في مسابقة «كوبا أميركا» لكرة القدم.

وتستهل الأرجنتين، الفائزة بمونديال قطر 2022، حملة الدفاع عن لقبها القاري بمواجهة كندا على ملعب «مرسيدس بنز» (الخميس)، حيث تقام المسابقة في الولايات المتحدة.

وستُسلط الأضواء مجدداً على القائد ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، الذي سيبلغ 37 عاماً (الاثنين)، والذي من شبه المؤكد أن يشارك للمرة الأخيرة في البطولة القارية.

ومع وصول الجناح أنخل دي ماريا (36 عاماً) أيضاً إلى الفصل الأخير من مسيرته، فإن نهاية حقبة تلوح في الأفق بالنسبة للمنتخب الفائز باللقب 15 مرة.

أكد سكالوني أن موعد اعتزال ميسي ودي ماريا لا ينبغي أن يكون محور اهتمام «ألبيسيليستي» في النسخة الحالية: «ليس من المنطقي التفكير في وقت رحيلهما. دعونا نستمتع بهما الآن، وسنرى ما سيحدث لاحقاً. ميسي بخير وهو سعيد. وأنا بأفكار وقوة متجددة. إنه تحدٍ جميل للدفاع عن اللقب».

وشدد سكالوني على أنه يملك مجموعة قوية من اللاعبين سيختار من بينها الأفضل لخوض المباراة الافتتاحية ضد منتخب كندا الذي يشرف عليه المدرب الأميركي جيسي مارش.

وكان إنسو فرنانديس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي خضع لعملية جراحية لعلاج فتق في أبريل (نيسان)، وعاد للملاعب في الوديتين الأخيرتين أمام الإكوادور (1 - 0) وغواتيمالا (4 - 1)، في حين قال سكالوني إنه بات جاهزاً للمشاركة.

وأضاف المدرب الأرجنتيني، في مؤتمر صحافي شارك فيه إلى جوار لاعب الوسط لياندرو باريديس، «سنرى ما إذا كان سيلعب غداً، لكنه في حالة جيدة للمشاركة أساسياً».

كما لمّح سكالوني إلى إمكانية أن يبدأ باريديس (روما الإيطالي) أساسياً، وقال إنه بينما كان يحتفظ بتشكيلته الأساسية لنفسه، فقد اتخذ قراره النهائي «لديّ التشكيلة الأساسية، ليس لديّ أي شك. سأبلغهم قراري بعد ظهر اليوم، وهم لا يعرفون ذلك بعد. جميعهم جاهزون للمباراة، ومن نعتقد بأنهم الأفضل سيلعبون».

وأردف: «قد أكون مخطئاً، لكننا نفكر دائماً في تقديم الأفضل. معي، الأفضل يلعب دائماً. كان على باريديس أن يخرج من المباراة الأولى في كأس العالم (قطر 2022) لأننا اعتقدنا بأن هناك لاعبين آخرين أفضل. حالياً هناك سبب لوجوده بجواري».

وفي حال قرر سكالوني إبقاء فرنانديس على مقاعد البدلاء، فمن المرجح أن يتكون ثلاثي خط الوسط من رودريغو دي بول، وباريديس، وأليكسيس ماك أليستر.

وبدأت الأرجنتين مشوارها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 بشكل إيجابي بفوزها في 5 من 6 مباريات، لكن سكالوني قال إنه يتطلع إلى مواجهات مع منتخبات من خارج قارة أميركا الجنوبية.

وتضم هذه النسخة من «كوبا أميركا» 6 منتخبات من «كونكاكاف» (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حيث تواجه الأرجنتين كندا، بالإضافة إلى تشيلي وبيرو في المجموعة الأولى.

ورغم أن الولايات المتحدة والمكسيك هما تقليدياً الأقوى في «كونكاكاف»، فإن سكالوني أثنى على تطور المنتخب الكندي: «لديهم منتخب جيد، يضم لاعبين مهمين ومدرب جديد جلب أفكاراً جديدة. في كأس العالم الأخيرة لعبوا بشكل جيد، لكن الحظ لم يكن إلى جانبهم».

وختم محذراً مغبة الوقوع في الثقة الزائدة: «هم منافسون شرسون. إنهم الأفضل في بلادهم والأمر صعب للغاية، خصوصاً في بداية البطولة. يمكنهم أن يضعونا في مشكلة، وعلينا أن نتعامل مع ذلك وأن نكون مستعدين».


مقالات ذات صلة

مدرب بوليفيا: أوروغواي أفضل منتخب في «كوبا أميركا»

رياضة عالمية أنطونيو زاغو (أ.ف.ب)

مدرب بوليفيا: أوروغواي أفضل منتخب في «كوبا أميركا»

قال أنطونيو كارلوس زاغو، مدرب بوليفيا، إنه يتعين على فريقه تقديم مباراة قوية للحفاظ على آماله في بطولة كأس «كوبا أميركا» لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (نيو جيرسي)
رياضة عالمية فرحة لاعبي فنزويلا بالفوز والصدارة (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا 2024»: فنزويلا إلى ربع النهائي... وخروج جامايكا

بلغت فنزويلا الدور ربع النهائي من بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم بفوزها على المكسيك 1 - 0 (الخميس) في إينغلوود بنيو جيرزي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

«الشرق الأوسط» (إينغلوود (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية ميسي شعر ببعض الآلام خلال مواجهة تشيلي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي قد يغيب عن مواجهة الأرجنتين وبيرو للراحة

ستكون هناك احتمالات لغياب ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين المقبلة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم أمام بيرو لإراحته بعد شعوره بآلام في الفخذ.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية حارس مرمى كندا لفت انتباه الطاقم الطبي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: مساعد حكم يسقط مغشياً عليه في مواجهة بيرو وكندا

سقط مساعد حكم مغشياً عليه في الشوط الأول لمباراة بيرو وكندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم التي أقيمت في أجواء حارة ورطبة.

«الشرق الأوسط» (كانساس سيتي)

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
TT

شيفونتيك تتطلع للقب أول في «ويمبلدون»

إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)
إيغا شيفونتيك (د.ب.أ)

توّجت إيغا شيفونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي، ليكون اللقب الخامس لها في البطولات الكبرى، وتعزز مكانتها كأفضل لاعبة في العالم، لكنها تتطلع إلى إحراز لقبها الأول على الملاعب العشبية في ويمبلدون، لتثبت نجوميتها على جميع أنواع الملاعب.

وباستثناء الصعوبة التي واجهتها أمام نعومي أوساكا في الدور الثاني ببطولة فرنسا، فرضت شيفونتيك تفوقها بشكل كبير على الملاعب الرملية، وتغلبت على أرينا سابالينكا في النهائي في بطولتي مدريد وروما، قبل أن تحقق لقبها الثالث على التوالي في «رولان غاروس» بالفوز على الإيطالية غاسمين باوليني.

وحقّقت شيفونتيك (23 عاماً) 4 ألقاب في بطولة فرنسا، كان أولها في 2020، كما أضافت لقب بطولة أميركا المفتوحة إلى قائمة إنجازاتها المتزايدة، لتستعرض بذلك قدرتها على التكيف مع أنواع الملاعب المختلفة، لكن التتويج على الملاعب العشبية لا يزال بمثابة القطعة الناقصة.

وأحرزت شيفونتيك 22 لقباً فردياً على الملاعب الرملية والصلبة، لكن لم يسبق لها الوصول إلى الدور النهائي على الملاعب العشبية.

وقد تستمد شيفونتيك الإلهام من الإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، والذي لم يفز في نادي عموم إنجلترا حتى عام 2008 الذي شهد تتويجه بلقبه الرابع في «رولان غاروس».

وستشارك شيفونتيك في ويمبلدون على رأس تصنيف البطولة، وتتطلع إلى تحقيق ما هو أفضل من نتيجتها في نسخة العام الماضي، عندما وصلت إلى دور الثمانية، لكنها غابت عن جميع البطولات الاستعدادية لويمبلدون خلال يونيو (حزيران) الحالي.

وقالت شيفونتيك، عقب نهائي بطولة فرنسا: «أعتقد أن خوض بعض المباريات قبل ويمبلدون أمر جيد، لكن من ناحية أخرى، لعبت تقريباً كل مباراة في شتوتغارت ومدريد وروما، وهنا (بطولة فرنسا المفتوحة). لذا فأنا بحاجة إلى الاهتمام بجسدي... شعرت العام الماضي أنني أستطيع التكيف بشكل أسرع... كنت أفكر في الاستعداد قبل الموسم على الملاعب العشبية كي أتعلم كيفية اللعب هناك. نتائج العام الماضي كانت جيدة جداً، وأشعر أنني أتكيف مع الملاعب العشبية بشكل أكثر سهولة في كل عام».