نوير حارس ألمانيا محذّراً من المجر: منتخب شرس وغير مريح

نوير حذّر من شراسة المنتخب المجري قبل مواجهته الأربعاء (أ.ب)
نوير حذّر من شراسة المنتخب المجري قبل مواجهته الأربعاء (أ.ب)
TT

نوير حارس ألمانيا محذّراً من المجر: منتخب شرس وغير مريح

نوير حذّر من شراسة المنتخب المجري قبل مواجهته الأربعاء (أ.ب)
نوير حذّر من شراسة المنتخب المجري قبل مواجهته الأربعاء (أ.ب)

حذر مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني، من الاعتقاد بأن فريقه استعاد مستواه المعهود بعد الفوز الكبير على اسكوتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا، مؤكداً أن المواجهة المقبلة أمام المجر ستكون أكثر صعوبة.

وقال نوير، الاثنين، «إنه فريق غير مريح وسيحاول أن يكون أكثر شراسة، ستكون مباراة مختلفة تماماً».

وسيواجه المنتخب الألماني نظيره المجري في شتوتغارت، الأربعاء، وذلك بعد فوزه الكبير على اسكوتلندا (5 - 1) في افتتاح البطولة، يوم الجمعة الماضي، وكان الفريق المجري قد خسر (3 - 1) أمام سويسرا ولا يمكنه تحمل هزيمة أخرى.

وكان الفريقان التقيا سابقاً في دور المجموعات بنسخة أمم أوروبا عام 2021، وانتهت المباراة بالتعادل (2 - 2).

كما استعاد نوير ذكريات كأس العالم 2014، حينما افتتح الفريق مشواره في البطولة بالفوز على البرتغال (4 - صفر)، قبل التعادل (2 - 2) مع غانا ثم الفوز باللقب في نهاية المطاف، لكنه أشار إلى أن الدلالات «أفضل» في الوقت الحالي.

وقال نوير «بدأنا بشكل جيد أمام البرتغال في عام 2014، لكننا لم نكن مسيطرين بشكل كامل». وأضاف «أمام اسكوتلندا سيطرنا على المباراة منذ البداية، لكن الجميع في الملعب كان غاضباً بسبب الهدف العكسي الذي هز شباكنا، إنها علامة جيدة وثبّتنا أقدامنا على أرض الملعب».

من جانبه، قال يوليان ناغلسمان، المدير الفني للفريق، «أنا واثق من قدرتنا على الفوز في مباراة المجر، سنحاول اللعب بشكل جيد مثلما لعبنا أمام اسكوتلندا».

وسيضمن الفوز على المجر، مكاناً لألمانيا في دور الـ16 مع تبقي جولة على نهاية دور المجموعات، بشرط عدم خسارة سويسرا أمام اسكوتلندا في المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها.


مقالات ذات صلة

ستارمر: شكراً ساوثغيت… كنت مرشداً للمواهب الإنجليزية

رياضة عالمية تباينت ردود الفعل حول استقالة غاريث ساوثغيت من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم (أ.ب)

ستارمر: شكراً ساوثغيت… كنت مرشداً للمواهب الإنجليزية

تباينت ردود الفعل حول استقالة غاريث ساوثغيت من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم، بعد الخسارة 1 - 2 أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت رحل عن تدريب إنجلترا وخليفته مجهول (إ.ب.أ)

خليفة ساوثغيت... إنجليزي مضمون أم مغامرة أجنبية؟

بدأ البحث عن مدرب إنجلترا المقبل، الثلاثاء، مع طرح كثير من الأسماء والتكهنات حول من قد يحل محل غاريث ساوثغيت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية من سيخلف غاريث ساوثغيت في تدريب إنجلترا؟ (إ.ب.أ)

بعد استقالة ساوثغيت... من سيخلفه لتدريب إنجلترا؟

هذا الصباح، انتشر الخبر: سيتنحّى ساوثغيت عن منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية لامين يامال (إ.ب.أ)

لامين يامال يتقدم 5 إسبان في التشكيلة المثالية لكأس أوروبا

اختير لاعب خط الوسط رودري ولامين يامال ضمن 6 لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي أعلنها الاتحاد الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (رويترز)

غاريث ساوثغيت يستقيل من تدريب إنجلترا

أعلن غاريث ساوثغيت (الثلاثاء) استقالته من منصبه مدرباً لمنتخب إنجلترا لكرة القدم بعد يومين من الخسارة أمام إسبانيا 1 - 2 في المباراة النهائية لكأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.