رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
TT

رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)

سيقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده خلال حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم المقررة في الولايات المتحدة ابتداء من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وذلك حسب تشكيلة رسمية أعلنها المدرب ليونيل سكالوني.

وقال سكالوني إنه يعتمد على تشكيلة مليئة بلاعبي الخبرة، أمثال ميسي، الذي يدافع عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، وأنخل دي ماريا جناح بنفيكا البرتغالي، مع الاعتماد على الشباب من أمثال جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو غارناتشو.

وتبدأ الأرجنتين بطلة العالم مشوارها في البطولة القارية في مواجهة كندا في 20 من الشهر الحالي في أتلانتا (ولاية جورجيا)، ثم تلتقي تشيلي في 25 منه ثم بيرو بعدها بخمسة أيام.

ولم يستدع سكالوني مهاجمَي روما الإيطالي باولو ديبالا، وأتلتيكو مدريد الإسباني أنخل كوريا، ومدافع مرسيليا الفرنسي لوكاس باليردي.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى إيميليانو مارتينيس (أستون فيلا الإنجليزي)، فرانكو أرماني (ريفر بلايت)، خيرونيمو رولي (أياكس الهولندي).

وللدفاع غونتسالو مونتييل (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، جرمان بيتسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، لوكاس مارتينيس كوارتا (فيورنتينا الإيطالي)، ليساندرو مارتينيس (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفي الوسط غيدو رودريغيس (ريال بيتيس)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، ألكسيس ماك أليستر (ليفربول الانجليزي)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، إنتسو فرنانديس (تشيلسي الإنجليزي)، إزيكيال بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنجليزي).

وفي الهجوم اختار سكالوني أنخل دي ماريا (بنفيكا)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأميركي)، لاوتارو مارتينيس (إنتر الإيطالي)، خوليان ألفاريس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، فالنتين كاربوني (مونتسا الإيطالي)، نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد).


مقالات ذات صلة

إصابة ميسي في أربطة الكاحل الأيمن

رياضة عالمية ليونيل ميسي (د.ب.أ)

إصابة ميسي في أربطة الكاحل الأيمن

أعلن نادي إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي في أربطة كاحله الأيمن

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ب)

ميسي: أنا بخير... سأعود للملاعب قريباً

أعرب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن امتنانه لكل من دعم منتخب بلاده وما زال يقف وراء مشروعه الكبير، بعد التتويج بلقب كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)

سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

قال ليونيل سكالوني إن ليونيل ميسي لم يكن يريد أن يخذل زملاءه في المنتخب الأرجنتيني بعد أن اضطر للخروج من نهائي كوبا أميركا بسبب إصابة في القدم.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي)
رياضة عالمية لم يتمالك النجم الأسطوري ميسي نفسه وأجهش بالبكاء عقب خروجه (رويترز)

ميسي يخرج باكياً بسبب الإصابة في نهائي كوبا أميركا

خرج ميسي وهو يبكي مصاباً خلال الدقيقة 66 من المباراة النهائية لمسابقة كوبا أميركا في كرة القدم بين منتخب بلاده الأرجنتين وكولومبيا الأحد على ملعب هارد روك

«الشرق الأوسط» (ميامي )
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي يطارد رقمين قياسيين جديدين في النهائي

سيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعد مع رقمين قياسيين جديدين في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حالياً في أميركا.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.