رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
TT

رسمياً... ميسي يقود الأرجنتين في كوبا أميركا

ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)
ميسي سيقود التانغو في بطولة كوبا أميركا المقبلة (أ.ب)

سيقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده خلال حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم المقررة في الولايات المتحدة ابتداء من 20 يونيو (حزيران) الحالي، وذلك حسب تشكيلة رسمية أعلنها المدرب ليونيل سكالوني.

وقال سكالوني إنه يعتمد على تشكيلة مليئة بلاعبي الخبرة، أمثال ميسي، الذي يدافع عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، وأنخل دي ماريا جناح بنفيكا البرتغالي، مع الاعتماد على الشباب من أمثال جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو غارناتشو.

وتبدأ الأرجنتين بطلة العالم مشوارها في البطولة القارية في مواجهة كندا في 20 من الشهر الحالي في أتلانتا (ولاية جورجيا)، ثم تلتقي تشيلي في 25 منه ثم بيرو بعدها بخمسة أيام.

ولم يستدع سكالوني مهاجمَي روما الإيطالي باولو ديبالا، وأتلتيكو مدريد الإسباني أنخل كوريا، ومدافع مرسيليا الفرنسي لوكاس باليردي.

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى إيميليانو مارتينيس (أستون فيلا الإنجليزي)، فرانكو أرماني (ريفر بلايت)، خيرونيمو رولي (أياكس الهولندي).

وللدفاع غونتسالو مونتييل (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، جرمان بيتسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، لوكاس مارتينيس كوارتا (فيورنتينا الإيطالي)، ليساندرو مارتينيس (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفي الوسط غيدو رودريغيس (ريال بيتيس)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، ألكسيس ماك أليستر (ليفربول الانجليزي)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، إنتسو فرنانديس (تشيلسي الإنجليزي)، إزيكيال بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنجليزي).

وفي الهجوم اختار سكالوني أنخل دي ماريا (بنفيكا)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأميركي)، لاوتارو مارتينيس (إنتر الإيطالي)، خوليان ألفاريس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، فالنتين كاربوني (مونتسا الإيطالي)، نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد).


مقالات ذات صلة

سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

رياضة عالمية سكالوني وميسي خلال تدريبات الأرجنتين (أ.ف.ب)

سكالوني قبل انطلاق «كوبا أميركا»: استمتعوا بميسي ودي ماريا

طالب المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، مواطنيه بعدم القلق بشأن موعد اعتزال النجمين ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا.

«الشرق الأوسط» (أتلانتا )
رياضة عالمية جيسي مارش خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

مارش للاعبي كندا: لا تخافوا من الأرجنتين

طالب جيسي مارش مدرب منتخب كندا لاعبيه بعدم الخوف عند مواجهة المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب بقيادة نجمه ليونيل ميسي في المباراة الافتتاحية لكأس كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (أتلانتا )
رياضة عالمية ليونيل ميسي شارك ضد الإكوادور في الشوط الثاني (أ.ف.ب)

سكالوني: «لا مخاطرة» في مشاركة ميسي في «كوبا أميركا»

قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين إن مشاركة ليونيل ميسي المحدودة في المباريات قبل «كوبا أميركا» هي إجراء احترازي... مشيراً إلى أنه لا داعي للمخاطرة مع اللاعب.

ذا أتلتيك الرياضي (شيكاغو)
رياضة عالمية لاعبو الأرجنتين يحتفون بهدف دي ماريا أمام جماهيرهم (أ.ف.ب)

«تحضيرات كوبا أميركا»: دي ماريا يقود الأرجنتين لفوز على الإكوادور

قاد جناح بنفيكا البرتغالي أنخل دي ماريا المنتخب الأرجنتيني بطل العالم إلى الفوز على نظيره الإكوادوري 1-0 في مباراة دولية ودية أقيمت الأحد في شيكاغو.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو)
رياضة عالمية ميسي سجل في سانت لويس سيتي قبل الانضمام للمنتخب (أ.ب)

ميسي قد يغيب 6 مباريات عن إنتر ميامي بسبب كوبا أميركا

تعادل إنتر ميامي مع سانت لويس سيتي بنتيجة 3 - 3 مساء السبت لتكون المباراة الأخيرة لليونيل ميسي مع ناديه على الأقل حتى نهاية الشهر الحالي

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي)

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
TT

ساوثغيت: الضغوط الجماهيرية خلف أداء إنجلترا الباهت

ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)
ساوثغيت في حديث مع كيران تريبير عقب نهاية المباراة أمام الدنمارك (رويترز)

اعترف غاريث ساوثغيت،المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأن الظهور الباهت لفريقه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً في ألمانيا، يأتي بسبب الضغوط الملقاة على عاتق نجومه في المسابقة القارية.

وأطلقت الجماهير صياحات الاستهجان على لاعبي منتخب إنجلترا عقب التعادل المخيب للفريق 1 / 1 مع منتخب الدنمارك مساء الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة.

واستهل منتخب إنجلترا، الذي يتصدر الترشيحات للتتويج بلقب النسخة الحالية للمسابقة، مسيرته في المجموعة بالفوز 1 / صفر على صربيا في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

وكان الفريق الملقب بـ(الأسود الثلاثة) مطالباً بالفوز على الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة من أجل ضمان الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة، التي حصل على وصافتها في النسخة الماضية (يورو 2020)، وكذلك حسم صدارة المجموعة دون انتظار لقائه مع نظيره السلوفيني في الجولة الأخيرة.

وفشل المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله نجمه المخضرم هاري كين، في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل من خلال مورتن هيولماند، لتطلق جماهير الفريق التي احتشدت في المدرجات صيحات الاستهجان.

وقال ساوثغيت، الذي يتعرض لانتقادات شديدة قبل لقاء الفريق الأخير بالمجموعة ضد سلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل بسبب الأداء الذي قدمناه».

وأوضح المدرب الإنجليزي: «يتعين علينا أن نذهب ونحلل ذلك بعمق ونجد بعض الحلول لمعالجة المشكلات التي لدينا. خلال الأيام القليلة القادمة سنقضي الكثير من الوقت في القيام بذلك».

وشدد ساوثغيت: «ينبغي علينا أن نبقى هادئين داخل المجموعة ونجد حلولاً جيدة لتحسين الأوضاع».

وأتم حديثه قائلاً: «منتخب إنجلترا لم يؤد المطلوب منه كفريق أمام الدنمارك ولم نخجل من ردود الفعل السلبية من المدرجات».

يذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الدنمارك وسلوفينيا، اللذين

يتقاسمان المركز الثاني، فيما يقبع منتخب صربيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.