كروس: ما زلت متعطشاً للفوز بالألقاب... لهذا عُدت

كروس خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
كروس خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
TT

كروس: ما زلت متعطشاً للفوز بالألقاب... لهذا عُدت

كروس خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)
كروس خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

يأمل المخضرم الألماني توني كروس إسدال الستار على مسيرته بتحقيق حلم إحراز اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه، وذلك من خلال الفوز بكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة على أرضه.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، يُعلّق لاعب الوسط البالغ 34 عاماً والمتوّج بمونديال 2014، حذاءه بعد إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة مع ريال مدريد الإسباني، عقب الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، مطلع الشهر الحالي.

واعتزل كروس اللعب الدولي بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا على يد إنجلترا عام 2021، لكنه تراجع عن قراره استجابةً لطلب المدرب يوليان ناغلسمان في فبراير (شباط) الماضي.

وتحدّث كروس «المتعطّش»، على هامش المعسكر الذي يقيمه منتخب بلاده استعداداً للبطولة، عن «أنه لم يكن ليعود عن قراره لو لم يؤمن بنهايةٍ عاطفية».

وقال: «ما زلت أريد أن أكون ناجحاً، وأريد أن أفوز بهذه البطولة هذا الصيف. هذا أمرٌ واضح».

وأردف لاعب بايرن ميونيخ السابق: «لو لم أشعر بأن هذه الفكرة، أو هذا الحلم ممكناً، لم أكن لأعود؛ لأن الأمر يتعلّق بالفوز بأي بطولةٍ أشارك فيها».

وارتدى كروس قميص المنتخب للمرة الأولى عام 2010 في مباراة ودية خسرها أمام الأرجنتين 0 - 1 حيث دخل بديلاً، وكان صغيراً لخوض مونديال 2006، آخر بطولة كبيرة تستضيفها ألمانيا.

ويرى أن المنتخب الألماني لديه «مسؤولية كبيرة للنجاح على أرضه».

وقال: «كل بطولة كبيرة مميّزة لكن التي تكون على أرضنا هي أكثر تميّزاً بقليل. تتلقى العديد من ردود الفعل من الناس عبر السياج الخلفي».

وبدأ كروس مسيرته الاحترافية مع بايرن قبل انتقاله إلى مدريد وقد فاز تقريباً بكل بطولةٍ شارك فيها، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب، باستثناء كأس أوروبا.

في حين قال إنه «لا يشعر بالتوتّر قبل المباريات»، وأقرّ كروس «بأنه يوضع تحت ضغطٍ خاصٍ من قبل أولاده لتحقيق الانتصارات».

وأضاف: «بالطبع يتوقّعون الانتصارات. إنهم مدلّلون بعض الشيء بفعل النجاح. لم يروا الكثير من ذلك (مع ألمانيا) في السنوات القليلة الماضية، لكنهم يفترضون أننا سنحقق اللقب هنا، وإلا سيكون من الصعب عليهم تقبّل ذلك».

ومن المقرر أن تستهلّ ألمانيا مشوارها بمواجهة أسكوتلندا، الجمعة، وأوضح كروس: «نعلم نوع الخصم الذي ينتظرنا. إنه منتخب من الصعب مواجهته، ويتمتعون بقوة بدنية ومنظّمون في الدفاع وسريعون في الهجمات المرتدة... إنهم من نوع المنتخبات التي واجهنا صعوبة معهم في الفترة الماضية».

ووصلت ألمانيا المتوّجة باللقب ثلاث مرات آخرها في 1996، إلى نصف النهائي في 2016، من بعدها لم تتمكن من تحقيق النجاح في البطولات الكبرى.

وخرجت من دور المجموعات لكأس العالم 2018 في أسوأ نتيجة منذ 80 عاماً، قبل أن يتكرر السيناريو في مونديال قطر 2022 الذي سبقه الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2020.


مقالات ذات صلة

مدرب تركيا: غولر جاهز لمواجهة التشيك

رياضة عالمية مونتيلا مدرب تركيا واللاعب غولر خلال مواجهة جيورجيا (أ.ب)

مدرب تركيا: غولر جاهز لمواجهة التشيك

يستعد فينشنزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا للمباراة الحاسمة أمام التشيك الأربعاء في المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا وسط ضجة مثارة حول جاهزية اللاعب أردا غولر.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية بارناباس فارغا مهاجم المنتخب المجري في المستشفى عقب العملية التي أجراها بعد إصابته أمام أسكوتلندا (الشرق الأوسط)

مدرب المجر وبوتكا يزوران فارغا في المستشفى

استقبل المهاجم المجري بارناباس فارغا في المستشفى كلاً من مدربه وأحد زملائه في الفريق، أثناء تعافيه من إصابة تعرض لها خلال مباراة أسكوتلندا يوم الأحد الماضي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)

كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو

يأمل خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم جورجيا، في الحصول على قميص كريستيانو رونالدو بعد المباراة مع المنتخب البرتغالي غدا الأربعاء، لكنه يتطلع أولاً لتحقيق مفاجأة الفوز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الدون رونالدو في مواجهة بيبي خلال التدريبات الجماعية لمنتخب البرتغال الأخيرة (إ.ب.أ)

«مدرب البرتغال»: رونالدو أساسياً أمام جورجيا... إنه القائد

قرّر روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عدم إجراء تعديلات جذرية بصفوف فريقه خلال مواجهة جورجيا الأربعاء، في ختام دور المجموعات لكأس أمم أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ياكين مدرب سويسرا يوجّه لاعبيه خلال التدريبات (أ.ف.ب)

مدرب سويسرا: الدقة والفاعلية سبيلنا للوصول إلى شباك دوناروما

أكد مورات ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، أن فريقه عليه أن يلعب بدقة وفاعلية من أجل الوصول لشباك الحارس جيانلويجي دوناروما في المواجهة أمام إيطاليا.

«الشرق الأوسط» (برلين)

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».