أستراليا تؤكد غياب القائدة كير عن أولمبياد باريس

سام كير (رويترز)
سام كير (رويترز)
TT

أستراليا تؤكد غياب القائدة كير عن أولمبياد باريس

سام كير (رويترز)
سام كير (رويترز)

أكدت أستراليا أن قائدة المنتخب الوطني لكرة القدم سام كير ستغيب عن منافسات السيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وتعرضت مهاجمة تشيلسي لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة خلال معسكر تدريبي بالمغرب في يناير (كانون الثاني) الماضي وكانت مشاركتها في باريس محل شك كبير.

وأنهى الاتحاد الأسترالي لكرة القدم التكهنات اليوم الثلاثاء بإعلان تشكيلة الفريق لخوض مباراتين على أرضه ضد الصين في أديليد تبدأ في 31 مايو (أيار) الحالي.

وقال الاتحاد الأسترالي «المهاجمة إيمي ساير (إصابة في الرباط الصليبي) والمهاجمة سام كير (إصابة في الرباط الصليبي) ستغيبان فترات طويلة على إثرهما».

وأضاف الاتحاد: «ستواصل كير وساير إعادة التأهيل في نادييهما وبالتالي لن تكونا متاحتين ضمن التشكيلة المشاركة في أولمبياد باريس 2024».

وقال توني غوستافسون مدرب أستراليا إن التشكيلة المكونة من 23 لاعبة والتي تم الإعلان عنها اليوم تمثل مؤشراً قوياً لتشكيلته النهائية في باريس لكن بعض اللاعبات المستبعدات مثل لاعبتي الوسط المصابتين كاترينا جوري وأيفي لويك يمكن أن يتم وضعهما في الاعتبار.

وقال غوستافسون عن جوري ولويك «ستكونان على الأرجح جاهزتين بدنياً لتكونا جزءاً من القائمة في الأولمبياد».

وستسعى أستراليا للحصول على أول ميدالية أولمبية لها في باريس بعد بلوغ قبل نهائي كأس العالم للسيدات على أرضها العام الماضي.


مقالات ذات صلة

مدرب جورجيا: ثلاثية تركيا ستمنحنا القوة مستقبلاً

رياضة عالمية مدرب جورجيا متحسراً عقب الخسارة أمام تركيا (أ.ف.ب)

مدرب جورجيا: ثلاثية تركيا ستمنحنا القوة مستقبلاً

حظيت جورجيا التي تشارك لأول مرة في بطولة أوروبا بالكثير من الحب والإعجاب والخبرة رغم خسارتها (3-1) أمام تركيا في أول مباراة لها بالمجموعة السادسة، يوم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ب)

دورة هاله: فوز بشق الأنفس لسينر متصدر التصنيف

عانى الإيطالي يانيك سينر للخروج منتصراً من مباراته الأولى كمتصدر لتصنيف رابطة المحترفين (إيه تي بي).

«الشرق الأوسط» (وستفاليا (ألمانيا))
رياضة عالمية ألكاراس (أ.ف.ب)

دورة كوينز: ألكاراس إلى الدور الثاني… ودي مينور يودع

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثانياً عالمياً، الدور الثاني من دورة كوينز الإنجليزية لكرة المضرب (500 نقطة) التي تشكّل تحضيراً لبطولة ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية مبنى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (إ.ب.أ)

فيفا ويويفا يعارضان خططاً حكومية إيطالية للإشراف على ميزانية الأندية

قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، إن الاتحادين الدولي والأوروبي أبديا معارضتهما لخطة حكومية لإقامة لجنة تشرف على ميزانيات الأندية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عربية مبابي أصيب بكسر في الأنف أمام النمسا (أ.ف.ب)

الاتحاد الفرنسي: مشاركة مبابي ضد هولندا «غير مؤكدة»

أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء بأن مشاركة قائد منتخبه كيليان مبابي الجمعة ضد هولندا في الجولة 2 من منافسات المجموعة 4 لكأس أوروبا ما زالت غير مؤكدة.

«الشرق الأوسط» (بادي بورن (ألمانيا))

مدرب جورجيا: ثلاثية تركيا ستمنحنا القوة مستقبلاً

مدرب جورجيا متحسراً عقب الخسارة أمام تركيا (أ.ف.ب)
مدرب جورجيا متحسراً عقب الخسارة أمام تركيا (أ.ف.ب)
TT

مدرب جورجيا: ثلاثية تركيا ستمنحنا القوة مستقبلاً

مدرب جورجيا متحسراً عقب الخسارة أمام تركيا (أ.ف.ب)
مدرب جورجيا متحسراً عقب الخسارة أمام تركيا (أ.ف.ب)

حظيت جورجيا التي تشارك لأول مرة في بطولة أوروبا بالكثير من الحب والإعجاب والخبرة رغم خسارتها (3 - 1) أمام تركيا في أول مباراة لها بالمجموعة السادسة، يوم الثلاثاء.

ولم تكن جورجيا محظوظة في عدم الحصول على نقاط من المباراة بعدما سددت في إطار المرمى في الوقت بدل الضائع للمباراة، وتلقت شباكها هدفاً ثالثاً متأخراً في واحدة من أكثر مباريات البطولة إمتاعاً حتى الآن.

وقال ويلي سانيول مدرب جورجيا للصحافيين «لا أريد أن أقول أننا خاسرون وسعداء اليوم، لكن أعتقد أنه يمكننا أن نتحلى بالفخر بعد الأداء الذي قدمناه. قدمنا ​​صورة جميلة للاعب كرة القدم الجورجي، لكن بالطبع أتيحت لنا الكثير من الفرص للتسجيل، ربما بنفس القدر الذي أتيح لتركيا. لكن هذه هي كرة القدم».

وأضاف «أنا متأكد من أنه في المستقبل، في الأشهر والسنوات المقبلة، لن تخسر جورجيا هذه النوعية من المباريات. نحن في عملية تعلم لكننا نريد أن نتعلم بطريقة جيدة».

وسجل المهاجم جيورج ميكاوتادزي أول هدف لبلاده على الإطلاق في البطولات القارية، وكان هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين لفتوا الأنظار بينما هطلت الأمطار بغزارة في دورتموند.

ويمكن لجورجيا الآن أن تتطلع إلى مواجهة جمهورية التشيك، يوم السبت، حيث ستحتاج للفوز للحفاظ على فرصها في بلوغ دور 16 قبل اللعب ضد البرتغال في آخر مباريات المجموعة السادسة.

وقال سانيول «بالطبع وعندما تبدأ بطولة أوروبا، يكون هدفك التقدم من المجموعة. يمكنك تحقيق هذا الهدف، لكن الأهم بالنسبة لنا هو تقديم أداء جيد لأن هذه هي الطريقة التي سنتحسن بها. أعتقد أن جورجيا لا تزال في مرحلة مهمة للغاية من التطوير، والمسابقات مثل بطولة أوروبا ستساعد اللاعبين والجهاز الفني والاتحاد على أن يكونوا أقوى في المستقبل».