كوانساه: أشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أستون فيلا

كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
TT

كوانساه: أشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أستون فيلا

كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)
كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)

شعر غاريل كوانساه، لاعب فريق ليفربول، بخيبة أمل، عقب تعادل فريقه ليفربول 3 - 3 مع مستضيفه أستون فيلا، مساء الاثنين، في المرحلة الـ37، وقبل الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل المدافع كوانساه هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال المباراة، التي أُقيمت على ملعب «فيلا بارك»، ليضع ليفربول في المقدمة بنتيجة 3 - 1 في وقت مبكر من الشوط الثاني، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في الوقت القاتل عقب تسجيل البديل جون دوران هدفين في الدقائق الأخيرة.

وصرّح كوانساه عقب المباراة للموقع الإلكتروني الرسمي لليفربول: «أنا محبط بالتأكيد، فقط محبط حقاً. أشعر بخيبة أمل بالفعل».

أضاف كوانساه: «أعتقد بأننا سيطرنا بشكل كامل على المباراة في أغلب الفترات، وبمجرد تسجيلهم هدفاً، فقد تذوقوا طعمه. هذا ما كانت عليه الحال اليوم في النهاية».

وتحدّث كوانساه عن الهدف الذي أحرزه في أستون فيلا، الذي جاء بعدما تابع ركلة حرة نفذها هارفي إليوت عرضية، ليقابلها المدافع الشاب (21 عاماً) بضربة رأس رائعة، واضعاً الكرة على يمين الأرجنتيني إيمليو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وقال لاعب ليفربول: «ربما لا أستطيع التفكير في ذلك كثيراً اليوم لأنني أشعر بالحزن لأننا استقبلنا 3 أهداف، وهو بالتأكيد شيء يجب العمل عليه».

واحتفظ كوانساه بمكانه في التشكيلة الأساسية للقاء أمام فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري ليشارك في مباراته الـ32 هذا الموسم في جميع المسابقات.

ويبدو أن الموسم الحالي سيظل عالقاً في ذهن اللاعب الواعد بالنظر للإنجازات التي حققها والتقدم الذي أحرزه، حيث قال: «لقد تعلمت كثيراً، وكان ذلك ذا قيمة كبيرة في مسيرتي، لأكون صادقاً. لا أستطيع أن أشكر المدرب بالشكل الذي يستحقه على ثقته بي في هذه المباريات».

شدد كوانساه: «لقد لعبت ضد بعض أفضل لاعبي كرة القدم، ووُجدت جنباً إلى جنب مع بعض أفضل نجوم العالم. أتمنى أن يستمر الأمر على هذا النهج وأواصل المضي قدماً والتحسن».

ويستعد ليفربول لخوض مباراته الأخيرة في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي ضد ضيفه وولفرهامبتون، يوم الأحد المقبل، حيث سيكون هذا هو اللقاء الأخير للألماني يورغن كلوب في رحلته مع الفريق الأحمر، بعدما أعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي.

وتحدّث كوانساه عن ذلك، حيث قال: «إنني متأكد من أن ملعب (آنفيلد) سيكون مليئاً بالإثارة. آمل بأن نتمكّن من تحقيق الفوز من أجل إهدائه له».

واختتم لاعب ليفربول حديثه قائلاً: «من المحتمل أن يكون يوماً عاطفياً بسبب ما فعله للنادي وللجماهير، خصوصاً للاعبين أيضاً، لاسيما بالنسبة لي ولبعض اللاعبين الأصغر سناً مع الفرص التي منحها لنا. أعتقد بأنه سيكون يوماً جيداً كما آمل».

يذكر أن ليفربول، الذي تلاشت حظوظه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم رسمياً، يوجد حالياً في المركز الثالث برصيد 79 نقطة.


مقالات ذات صلة

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

رياضة عالمية كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم.

«الشرق الأوسط» (بودابست )
رياضة سعودية عوض خميس (نادي الأخدود)

الأخدود يضم سعيد الفتح... ويمدد عقد عوض خميس

أعلن نادي الأخدود المشارك في الدوري السعودي للمحترفين عن تجديد التعاقد مع اللاعب عوض خميس حتى نهاية الموسم المقبل 2025.

علي الكليب (نجران )
رياضة عالمية ستيفانوس تيتيباس (أ.ف.ب)

اليوناني تيتيباس يتطلع لتحقيق حلم طفولته في أولمبياد باريس

قال اليوناني ستيفانوس تيتيباس إن الألعاب الأولمبية تمثل أهمية خاصة له بسبب أصوله اليونانية، مضيفا أنه يتطلع لتحقيق حلمه بالفوز بميدالية أولمبية في باريس يوليو.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية بحسب حفيدته نافاسيل فإن أولمبياد باريس 2024 لم يقدم الكثير لبيار دو كوبرتان (أ.ف.ب)

بيار دو كوبرتان الأب الجدلي للألعاب الأولمبية الحديثة

صاحب رؤية وإنساني؟ متحيّز ضد النساء ورجعي؟ كل هذا في آنٍ واحد؟ لا تزال شخصية بيار دو كوبرتان، مؤسّس الألعاب الأولمبية الحديثة، تُثير الجدل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
TT

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم، وقد يتولى بعد ذلك دوراً غير محدد مع الفريق المملوك للولايات المتحدة.

ومن المتوقع بقوة انضمام استيبان أوكون للفريق العام المقبل مع الإعلان بالفعل عن رحيل السائق الفرنسي عن فريق ألبين المملوك لرينو، إلى جانب البريطاني الصاعد أوليفر بيرمان.

وقال الياباني آياو كوماتسو رئيس فريق هاس في بيان «أود أن أشكر كيفن على كل ما قدمه لنا كفريق، داخل وخارج الحلبة. لقد كان حقاً حجر الأساس في تشكيلة السائقين لدينا على مر السنين.

«لم يشارك أحد معنا في السباقات أكثر منه، وكان لدينا بعض اللحظات التي لا تنسى معاً، ليس أقلها حصولنا على المركز الخامس الرائع في سباق جائزة البحرين الكبرى عام 2022 عندما عاد كيفن لبدء فترته الثانية مع الفريق».

ويخوض ماغنوسن (31 عاماً) موسمه السابع وفترته الثانية مع الفريق المدعوم من فيراري بعد انضمامه لأول مرة في 2017 ورحيله في نهاية 2020 قبل أن يعود ليحل محل الروسي نيكيتا مازبين عندما بدأت الحرب في أوكرانيا.

وسيكون سباق جائزة المجر الكبرى يوم الأحد المقبل رقم 135 لسائق مكلارين ورينو السابق مع الفريق.

وأضاف كوماتسو «هناك الكثير من السباقات المتبقية هذا العام لذلك أتطلع لرؤية ما يمكننا تحقيقه مع كيفن بينما نسير معاً في البطولة.

أبعد من ذلك ومع علاقة كيفن الخاصة بالفريق، أتمنى أن نتمكن من إيجاد طريقة لمواصلة العمل معاً في بعض الأشياء. نأمل أن نحدد ذلك في المستقبل القريب، لكن خبرته الواسعة في فورمولا 1 ومعرفته بإجراءات العمل لدينا بلا شك ذات قيمة في نمونا وتطورنا المستمر».

وقال ماغنوسن إنه فخور بمشاركته مع الفريق وشكر المالك جين هاس على إعادته في الوقت الذي كان يعتقد فيه أن مسيرته في فورمولا 1 قد انتهت.

وأضاف «لقد استمتعت بلحظات رائعة مع هذا الفريق، ذكريات لن أنساها أبداً. بينما أتطلع إلى الفصل التالي من مسيرتي في عالم السباقات، إلا أنني سأظل مركزاً بشكل كامل على تقديم كل ما لدي لبقية عام 2024».

وسجل السائق الدنماركي خمس نقاط في 12 سباقاً هذا الموسم مقابل 22 لزميله الألماني نيكو هالكنبرغ (36 عاماً) الذي سينضم إلى ساوبر الموسم المقبل.

وأنهى هالكنبرغ آخر سباقين في المركز السادس بشكل مثير للإعجاب.