نايتون العدّاء الأميركي: لم أُظهر كامل قدراتي بعد

إريون نايتون (رويترز)
إريون نايتون (رويترز)
TT

نايتون العدّاء الأميركي: لم أُظهر كامل قدراتي بعد

إريون نايتون (رويترز)
إريون نايتون (رويترز)

لم يأت الأفضل بعد بالنسبة للعدّاء الأميركي الشاب إريون نايتون الذي قال لـ«رويترز» إنه لم يكشف حتى الآن عن كامل قدراته قبل التصفيات الأولمبية الأميركية.

ويحمل العداء الواعد (20 عاماً) توقعات هائلة على عاتقه، بعد أن أصبح أصغر فائز سناً بميدالية في سباقات السرعة للفردي في بطولات العالم بحصوله على الميدالية البرونزية قبل عامين.

كما نال نايتون الميدالية الفضية في سباقه المفضل 200 متر في بطولة العالم في بودابست، العام الماضي، وهو جاهز للمنافسة وفق طموحاته الخاصة مع قرب انطلاق ألعاب باريس.

وقال: «إلى أن أكبر في السن، ستظل هناك تعليقات مثل (الظاهرة الشابة) أو (لقد فعلت هذا في هذا العمر)».

وأضاف: «كانوا يتوقعون مني أن أحطم الرقم القياسي العالمي عندما كان عمري 19 أو 20 عاماً. لكن في الواقع الأمر ليس كذلك».

وجاء النجاح المبكر مصحوباً بتوقعات كبيرة.

ويطالبه المشجعون والخبراء بالمزيد، ويحرصون على أن يحقق نايتون حلماً أخفق يوسين بولت في تحقيقه، وهو كسر زمن 19 ثانية في سباق 200 متر مع مقارنات لا تنقطع مع الأسطورة الجاميكي.

لكن نايتون لا يتعجل الأمور، وقال: «لست في أفضل حالاتي لكنني أتحسن، عندما أصل إلى أفضل مستوياتي، يمكننا أن نتحدث عن الأرقام القياسية العالمية».


مقالات ذات صلة

«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

رياضة عالمية «يويفا» قال إن التنسيق بين الجهاز الطبي في موقع الحدث كان احترافياً (د.ب.أ)

«يويفا» رداً على انتقادات سوبوسلاي: تدخل الطبيب حدث في 15 ثانية

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مزاعم دومينيك سوبوسلاي مهاجم المنتخب المجري بشأن تأخر علاج زميله بارناباش فارغا خلال المباراة أمام أسكوتلندا مساء الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ميك شوماخر (أ.ف.ب)

ميك شوماخر يستعد لخوض تجربة في «فورمولا 1» مع ألبين

ذكرت تقارير صحافية الاثنين أن ميك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر ربما يكون أمامه فرصة للعودة إلى منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 الأسبوع المقبل.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية جماهير الدنمارك رفعت لافتة خلال مواجهة إنجلترا (د.ب.أ)

«اللعنة على يويفا» تغرم الاتحاد الدنماركي 10 آلاف يورو

عوقب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بغرامة مالية قيمتها 10 آلاف يورو (10 آلاف و700 دولار) بسبب لافتة مسيئة رفعتها جماهيره خلال مباراة إنجلترا في يورو 2024

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ماركو أرناوتوفيتش (أ.ف.ب)

«يورو 2024»: أرناوتوفيتش يصف مشاركته الثالثة مع النمسا بـ«المذهلة»

قال قائد منتخب النمسا ماركو أرناوتوفيتش الاثنين إنّ مشاركته الثالثة في كأس أوروبا لكرة القدم «مذهلة» بعد تجربتين سابقتين مخيبتين للآمال.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تحية لاعبي منتخب سويسرا للجماهير عقب التأهل لدور الـ16 (أ.ب)

«يورو 2024»: لاعبو سويسرا فخورون بالتأهل رغم فقدان الصدارة

لم يلتفت لاعبو سويسرا كثيرا للتعادل مع ألمانيا بنتيجة 1 - 1 بل يركزون بشكل أكبر مع الإيجابيات بعد التأهل لدور الـ16 لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

«الشرق الأوسط» (برلين )

كيميتش: انتقاداتي لإدارة بايرن من الماضي

جوشوا كيميتش (د.ب.أ)
جوشوا كيميتش (د.ب.أ)
TT

كيميتش: انتقاداتي لإدارة بايرن من الماضي

جوشوا كيميتش (د.ب.أ)
جوشوا كيميتش (د.ب.أ)

قال جوشوا كيميتش مدافع المنتخب الألماني إن التصريحات التي انتقد فيها إدارة نادي بايرن ميونيخ في برنامج وثائقي تلفزيوني لا تعكس علاقته الحالية مع الإدارة.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، كان كيميتش أكد في تصريحات لبرنامج وثائقي بقناة (زد دي إف) يتناول فترة سابقة في بايرن ميونيخ أنه «محبط ويشعر بالحزن، وأنه ترك وحيدا في فترة أزمة (كورونا)، حيث ظل لفترة طويلة لا يرغب في الحصول على اللقاح».

وقال كيميتش بعد المباراة التي تعادل فيها المنتخب الألماني مع منتخب سويسرا 1 - 1 الأحد في أمم أوروبا: «التصريحات كانت منذ عامين أو ثلاثة أعوام، هناك أشخاص آخرون مسؤولون في الوقت الحالي».

وكان بايرن ميونيخ في مرحلة انتقالية ما بين الإدارة السابقة بقيادة كارل هاينز رومينيغه ثم أوليفر كان، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي.

ورحل كان عن منصبه العام الماضي، فيما يتولى يان كريستيان دريسن المنصب حالياً.

ويلعب كيميتش في بايرن ميونيخ منذ عام 2015، ويمتد عقده حتى عام 2025، ودارت تكهنات كثيرة حول رحيله هذا الصيف، لكي يحصل بايرن على رسوم مقابل انتقاله، أو يتم تجديد عقده.

وأكد الظهير الأيمن للفريق أنه «يركز في الوقت الحالي على أمم أوروبا ويتوقع حدوث مفاوضات بعد ذلك»، مؤكداً «أن بايرن سيكون دائماً خياره الأول». وأضاف: «الأمر لا يعتمد علي بمفردي، إنه يتعلق برؤية النادي وما يريده».