داني ألفيس يدفع الكفالة... ويغادر السجن

البرازيلي داني ألفيس دفع كفالة قدرها مليون يورو (أ.ف.ب)
البرازيلي داني ألفيس دفع كفالة قدرها مليون يورو (أ.ف.ب)
TT

داني ألفيس يدفع الكفالة... ويغادر السجن

البرازيلي داني ألفيس دفع كفالة قدرها مليون يورو (أ.ف.ب)
البرازيلي داني ألفيس دفع كفالة قدرها مليون يورو (أ.ف.ب)

أعلنت محكمة برشلونة الاثنين أن لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، المحكوم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف في فبراير (شباط) الماضي بتهمة الاغتصاب، دفع كفالة قدرها مليون يورو وسيتمكن من مغادرة السجن.

وحُكم على ألفيس (40 عاماً) أحد أكثر اللاعبين تتويجاً في العالم، الشهر الماضي بالسجن بتهمة اغتصاب شابة في حمام بملهى ليلي في برشلونة في الساعات الأولى من 31 ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وفي خطوة مفاجئة، وافقت محكمة في برشلونة الأربعاء على طلبه بالإفراج المؤقت أثناء النظر في استئنافه بشرط دفع كفالة قدرها مليون يورو (1.08 مليون دولار)، وتسليم جوازي سفره الإسباني والبرازيلي، والبقاء في البلاد وتقديم نفسه إلى المحكمة «أسبوعياً»، لكن بحلول الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس، وهو الموعد النهائي لدفع الكفالة، لم يُحوّل ممثلو ألفيس الأموال، والأمر ذاته الجمعة فبقي في السجن حتى مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت المحكمة في بيان: «نعلمكم أنه تم تسجيل إيداع كفالة دانيال ألفيس في حسابات القسم 21 بمحكمة برشلونة».

وتجمّعت طواقم التلفزيون خارج سجن «بريانس 2» شمال غربي برشلونة حيث يحتجز ألفيس لالتقاط لحظة إطلاق سراحه المتوقع خلال الساعات المقبلة.

وأدخل ألفيس إلى السجن منذ إلقاء القبض عليه في يناير (كانون الثاني) 2023. وطلب فريقه القانوني مراراً إطلاق سراحه بكفالة، لكن المحكمة رفضت الطلب دائماً على أساس أنه قد يهرب.

ولا تقوم البرازيل بتسليم مواطنيها عندما يُحكم عليهم في بلدان أخرى.

واستأنف المدعون العامون ومحامية الضحية إستر غارسيا قرار المحكمة إطلاق سراح ألفيس بكفالة.

وقالت غارسيا للصحافيين الأسبوع الماضي: «هذا يبعث برسالة مفادها أن هناك عدالة للأغنياء، وحتى لو كانت هناك إدانة إذا دفعت الكفالة فلن تكون هناك عواقب جنائية».

وأضافت: «هذه رسالة خطيرة جداً للمجتمع»، موضحة أن موكلتها «غاضبة جداً ويائسة جداً ومحبطة جداً».

وقالت الضحية التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها خلال المحاكمة، إن ألفيس أجبرها بعنف على ممارسة الجنس في حمام خاص بالملهى الليلي على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بالرحيل، مما تسبب لها في «الألم والرعب»، وفق ممثلي النيابة العامة.

وقال محامو ألفيس إن الضحية «التصقت» باللاعب أثناء رقصه في الملهى الليلي، قائلين إنه كان هناك «انجذاب جنسي» بينهما، لكن المحكمة قالت في قرارها المؤلف من 61 صفحة إن ذلك لا يعني «موافقتها على أي شيء حدث لاحقاً».


مقالات ذات صلة

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

رياضة عالمية يوليا بوتينتسيفا (رويترز)

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

أحرزت الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، غير المصنّفة، باكورة ألقابها على الملاعب العشبية، بتتويجها بطلةً لدورة برمنغهام الإنجليزية لكرة المضرب بفوزها على أيلا.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام )
رياضة عالمية سينر يحتفي بلقبه الأول على الملاعب العشبية (أ.ب)

«دورة هاله»: سينر يهزم هوركاتش... ويحرز أول ألقابه على الملاعب العشبية

أحرز الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، باكورة ألقابه على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب، الأحد، على حساب البولندي هوبرت هوركاتش.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ناغلسمان خلال تدريبات ألمانيا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: الأرقام تُظهر شراسة إسبانيا وألمانيا... وإنجلترا تعاني

لا تحتاج إلى قدر كبير من الإحصاءات لتعرف أن ألمانيا وإسبانيا قدمتا عروضاً قوية في «بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم» أو أن إنجلترا فشلت في التألق.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب البرازيل خلال تدريباته أمس السبت (أ.ب)

«كوبا أميركا»... انطلاقة مرتقبة للبرازيل بعد فترات مضطربة

تستهل البرازيل مشوارها في كأس كوبا أميركا لكرة القدم 2024 بمواجهة كوستاريكا الاثنين في لوس أنجليس بشكل جديد تماماً تقريباً من الدفاع إلى الهجوم.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
TT

الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)

قال لاعب خط الوسط الصربي، فيلكو بيرمانسيفيتش، الأحد، إن منتخب بلاده يواجه وضعاً صعباً، لكن الفريق واثق بقدرته على الفوز الذي يحتاج إليه أمام الدنمارك من أجل التأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، حصد منتخب صربيا الذي يدربه دراجان ستويكوفيتش، نقطة واحدة خلال أول مباراتين، ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة الثالثة، ورغم أن التعادل قد يكون كافياً لاستمراره في البطولة، يرغب الفريق في عدم ترك أي شيء للصدفة عبر المباراة المقررة في ميونيخ.

وقال ستويكوفيتش، في مؤتمر صحافي بمقر تدريبات الفريق في أوغسبورغ: «ليست لدينا إمكانية للراحة، لقد وصلنا إلى الحائط. لا مجال للتراجع، ولا يمكننا سوى المضي قدماً. وإذا كنت تريد المضي قدماً، فيجب عليك الفوز».

من جانبه، قال بيرمانسيفيتش الذي شارك من مقاعد البدلاء في المباراتين الأوليين: «الجميع جاهزون لتقديم 100 في المائة مما لديهم. لقد تعلمنا الكثير من هاتين المباراتين، ونحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا من أجل صربيا، والجماهير التي جاءت لمساندتنا».

ولدى سؤاله عن الحسابات المعقدة في المجموعة التي تحتمل كثيراً من السيناريوهات، قال اللاعب «إن الأمر بسيط».

وأضاف: «لا يفترض مطلقاً أن تسعى للحصول على نقطة. في الحياة، عليك دائماً أن تتطلع إلى الفوز. الفائزون هم مَن يسعون للانتصار. عندما تلجأ للحسابات في الحياة، دائماً ما تخسر».

وتابع: «لا أعتقد أن هناك أي لاعب لا يدرك أنه يجب علينا اتخاذ خطوة للأمام من أجل تجاوز دور المجموعات. وعلينا الآن أن نظهر شخصيتنا، وبما أنني أعرف نوعية المجموعة التي ننافس فيها، أعتقد أنه يمكننا إنجاز الأمر».

وأكد بيرمانسيفيتش «أن كل لاعب يجب أن يتحمل مسؤوليته من أجل ضمان فوز صربيا... أعتقد أن أهم شيء في كرة القدم هو أن يقف كل لاعب أمام المرآة ويقول لنفسه: أنت الأهم».

وأضاف: «عندما نفعل ذلك، سنحقق النتيجة. المسؤولية موجودة دائماً. عليك أن تفعل كل ما بوسعك، ولا يمكنك الاعتماد على شخص آخر... نحن ندرك مسؤوليتنا، وسنفوز في مباراة يوم الثلاثاء».

وتتصدر إنجلترا المجموعة بـ4 نقاط، تليها الدنمارك وسلوفينيا بنقطتين لكل منهما.