«الأولمبية الدولية»: كنا ضحية لمقالب هاتفية روسية

الأولمبية الدولية (رويترز)
الأولمبية الدولية (رويترز)
TT

«الأولمبية الدولية»: كنا ضحية لمقالب هاتفية روسية

الأولمبية الدولية (رويترز)
الأولمبية الدولية (رويترز)

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس، إن رئيسها توماس باخ كان ضحية لمقالب هاتفية روسية مع تدهور العلاقات بين اللجنة الأولمبية وروسيا بسرعة بعد حظر الرياضيين الروس من الوجود في استعراض الوفود بحفل افتتاح أولمبياد باريس بسبب الحرب في أوكرانيا.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قالت اللجنة الأولمبية الدولية: «إنها تلقت مكالمات وهمية أجريت مع الهيئة الأولمبية ورئيسها، بعد أن قدّم المتصلون أنفسهم كممثلين لمفوضية الاتحاد الأفريقي يريدون مناقشة الوضع مع روسيا».

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان: «يبدو أن هناك واقعة جديدة ضمن حملة التضليل والتشهير الروسية ضد اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها. يبدو أن المكالمات الزائفة التي يُزعم أنها من مفوضية الاتحاد الأفريقي قد أُجريت من قبل نفس المجموعة التي هاجمت بالفعل عدداً من القادة السياسيين العالميين وغيرهم من الشخصيات رفيعة المستوى بالطريقة نفسها».

من جانبها، تحدثت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في سبتمبر (أيلول) عن الإجهاد الدولي إزاء الصراع في أوكرانيا في مكالمة هاتفية مع محتالين روس، الذين خدعوا ساسة ومشاهير غربيين آخرين في محاولة لانتزاع تصريحات صريحة وغير حذرة.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية: «خلال المكالمات أراد شخص يتظاهر بأنه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الحصول على حجج خاصة من اللجنة الأولمبية الدولية ضد تسييس الرياضة من قبل الحكومة الروسية، من أجل إعداد بيان ضد هذا التسييس».

ولم تقدم «الأولمبية الدولية» تفاصيل إضافية عن المحادثات أو تذكر عدد المكالمات التي تلقتها.

وقد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الثلاثاء الماضي، حظر رياضيّي روسيا وروسيا البيضاء من المشاركة في مراسم استعراض البعثات خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأدّى ذلك لردّ حادّ من روسيا، وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، الأربعاء الماضي: «إن قرار اللجنة الأولمبية الدولية يدمر فكرة الأولمبياد، وينتهك مصالح الرياضيين الأولمبيين».


مقالات ذات صلة

«اتحاد الملاكمة»: جوائز مالية للفائزين بميداليات في ألعاب باريس

رياضة عالمية سيمنح 100 ألف دولار للحاصلين على الميدالية الذهبية و50 ألفاً للفضية و25 للبرونزية (أ.ف.ب)

«اتحاد الملاكمة»: جوائز مالية للفائزين بميداليات في ألعاب باريس

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الأربعاء أنه سيقدم جوائز مالية لجميع الأبطال الأولمبيين والحاصلين على ميداليات في ألعاب باريس هذا العام.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تياغو براز (أ.ف.ب)

إيقاف بطل القفز بالزانة البرازيلي براز بسبب المنشطات

لن يتمكّن البرازيلي تياغو براز، البطل الأولمبي في القفز بالزانة عام 2016، من محاولة استعادة لقبه هذا العام بعد إيقافه لمدة 16 شهراً بسبب تعاطي المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية باتت ابنة الرابعة والعشرين المقيمة في فلوريدا أسرع عداءة في العالم (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: على خطى شاكاري ريتشاردسون فخر دالاس

«تمثّل شاكاري كل فتاة وطئت بقدميها هذا المضمار»، هكذا تلخّص لورين كروس ملهمة العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون في بداية مشوارها الرياضي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل يتوسط اللاعبين الأبطال من مختلف الرياضات مقلدين بالميداليات التي حققوها (الشرق الأوسط)

الفيصل يلتقي أبطال السعودية في البطولات الآسيوية والعالمية

التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عدداً من لاعبي منتخبات السعودية الحاصلين على الميداليات المتنوعة في الدورات.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ديفيد ويلكي (الشرق الأوسط)

وفاة بطل السباحة الأولمبي البريطاني ديفيد ويلكي

أعلنت عائلة أسطورة السباحة الأولمبي، الأسكوتلندي ديفيد ويلكي، الفائز بذهبية سباق 200 متر صدر لبريطانيا، في دورة مونتريال الأولمبية عام 1976، أنه توفي بسلام.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: سابالينكا تصعد للدور الثالث

أرينا سابالينكا (رويترز)
أرينا سابالينكا (رويترز)

فازت أرينا سابالينكا المصنَّفة الثانية على اليابانية الصاعدة من التصفيات مويوكا يوتشيجيما 6 - 2 6 - 2 في ملعب فيليب شاترييه المغطى، الخميس، لتصعد إلى الدور الثالث بـ«بطولة فرنسا المفتوحة للتنس».

ولم تستطع يوتشيجيما التي تلعب في الدور الثاني بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرتها التصدي لإرسال سابالينكا القوي وضرباتها الأرضية.

وفازت سابالينكا بست نقاط على التوالي في بداية المباراة، لكن يوتشيجيما استعادت إيقاعها سريعاً، وبدت أكثر استقراراً، في مواجهة اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء.

بوتشيجيما (رويترز)

وحافظت يوتشيجيما على إرسالها، لكن عند تأخرها 3 - 2، استغلت سابالينكا نقطة لكسر الإرسال في تعزيز تقدمها، وبعد ذلك أنهت المجموعة الأولى لصالحها في غضون 29 دقيقة.

وبدت علامات عدم الارتياح واضحة على ملامح المصنفة الأولى في اليابان قبل بداية المجموعة الثانية ولم تستطع التعامل مع قوة سابالينكا التي لعبت أيضاً بعض الكرات الساقطة المؤثرة.

وعلت الابتسامة وجه يوتشيجيما عندما تفوقت على سابالينكا بعد تبادل طويل للكرة بين اللاعبتين لتصبح النتيجة 4 - 2، لكن سابالينكا استعادت تركيزها وأنقذت نقطة لكسر إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها اليابانية لتفوز بالمباراة.