بعد وصف رئيس الاتحاد لها بالبدينة… لاعبة بنما: لن أمثل المنتخب

مارتا كوكس نجمة منتخب بنما للسيدات (الشرق الأوسط)
مارتا كوكس نجمة منتخب بنما للسيدات (الشرق الأوسط)
TT

بعد وصف رئيس الاتحاد لها بالبدينة… لاعبة بنما: لن أمثل المنتخب

مارتا كوكس نجمة منتخب بنما للسيدات (الشرق الأوسط)
مارتا كوكس نجمة منتخب بنما للسيدات (الشرق الأوسط)

تعهدت مارتا كوكس، لاعبة وسط منتخب بنما، بعدم اللعب دولياً من جديد، بعدما وصفها رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بأنها بدينة «وغير لائقة بدنياً»، بعد الخروج من الكأس الذهبية للسيدات لاتحاد منطقة الكونكاكاف لدول أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي «الكونكاكاف».

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ودّعت بنما المسابقة من دور المجموعات دون أي نقاط، بعد خسارتين ثقيلتين أمام كولومبيا والبرازيل.

وبعدما انتقدت كوكس حالة المنشآت في بنما، أبلغ مانويل أرياس، رئيس الاتحاد، وسائل إعلام محلية غاضباً: «توقفت مارتا كوكس للحديث عن بطولة الدوري الخاصة بنا، إنها غير لائقة بدنياً وبدينة ولا تستطيع التحرك على الملعب. من السهل جداً الحديث، لكنها لا تعرف شيئاً عن دوري بنما لسنوات، لا تعرف ما يحدث هنا».

ودخلت كوكس (26 عاماً)، التي تلعب في صفوف تيخوانا المكسيكي، التاريخ، العام الماضي، عندما سجلت أول أهداف منتخب بلادها في «كأس العالم للسيدات»، والذي كان الأسرع في البطولة، عندما هزّت شِباك فرنسا من ركلة حرة بعيدة المدى.

وقالت، في بيان عبر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في بنما: «بعد كأس العالم، كنت أتوقع المزيد. دفعتني تلك الرغبة في رؤية تقدم مستمر للمصارحة، بعد أداء مؤسف في الكأس الذهبية. نحن أول من يعترف بأننا كنا دون المستوى في البطولة، لكن البحث عن مواطن الخلل لا بد ألا يقتصر على اللاعبات. شخصياً، أشعر بأن بعض الكلمات التي استُخدمت لوصفي آلمتني وكانت غير متوقعة».

وأضافت: «إذا استمر مثل هذا الوضع، فلن أعود للدفاع عن ألوان منتخب بنما».

ونشر اتحاد بنما اعتذاراً، مشيراً إلى أن أرياس تعهّد بعدم تكرار فعلته.


مقالات ذات صلة

الهدافة التاريخية فيفيان تغادر أرسنال نهاية الموسم

رياضة عالمية فيفيان ميدينا (رويترز)

الهدافة التاريخية فيفيان تغادر أرسنال نهاية الموسم

قال نادي أرسنال المنافس في الدوري النسائي الممتاز لكرة القدم في إنجلترا الاثنين إن الهدافة التاريخية للبطولة فيفيان ميدينا ستغادر النادي في نهاية الموسم الحالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الحسرة بادية على غارنتشو لاعب يونايتد (رويترز)

مان يونايتد يلغي حفل تكريم لفرقه بعد موسم مخيب للآمال

ألغى نادي مانشستر يونايتد حفل العشاء التقليدي الذي كان من المقرر أن يقيمه نهاية الموسم بعد تراجع مستوى الفريق على أرض الملعب في نهاية الموسم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة سعودية المنتخب السعودي للسيدات لكرة الصالات سيلاقي صربيا ودياً خلال المعسكر (الشرق الأوسط)

سيدات المنتخب السعودي لـ«كرة قدم الصالات» يعسكرن في البوسنة

تُغادر بعثة المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات للسيدات، صباح الخميس المقبل، إلى العاصمة البوسنية سراييفو، وذلك لإقامة معسكر إعدادي.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة عالمية كاتي زيليم قائدة مانشستر يونايتد تحتفل مع زميلتها عقب تحقيقهن كأس الاتحاد الإنجليزي (رويترز)

مان يونايتد بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات

فاز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى بعد فوزه 4 - صفر على توتنهام هوتسبير في النهائي اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية نتائج قياسية في مباراة اليوم الثاني من بطولة كرة الصالات للسيدات (الشرق الأوسط)

حفلة أهداف في ثاني أيام «كرة الصالات للسيدات»

أقيمت الجمعة، منافسات اليوم الثاني من البطولة السعودية لكرة قدم الصالات للسيدات في نسختها الثانية، والتي ستستمر حتى 20 مايو (أيار) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)

الصاعد بافلوفيتش ينضم إلى تشكيلة ألمانيا في اليورو


ألكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونيخ ينضم لـ«المانشافت» (غيتي)
ألكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونيخ ينضم لـ«المانشافت» (غيتي)
TT

الصاعد بافلوفيتش ينضم إلى تشكيلة ألمانيا في اليورو


ألكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونيخ ينضم لـ«المانشافت» (غيتي)
ألكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونيخ ينضم لـ«المانشافت» (غيتي)

أعلن نادي بايرن ميونيخ، الاثنين، أن لاعب الوسط الصاعد ألكسندر بافلوفيتش اختير بالتشكيلة الأولية لمنتخب ألمانيا في بطولة أوروبا على أرضه الشهر المقبل.

ونشر بايرن تهنئة لبافلوفيتش (20 عاماً) مع صورة تخيلية له وهو طفل يرتدي قميص بايرن ويمسك بيده بعد النضج بقميص المنتخب.

وخاض بافلوفيتش، الصربي الأصل، 24 مباراة مع بايرن بجميع المسابقات هذا الموسم، وخاض مواجهة ريال مدريد بأكملها في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب المخضرم ليون غوريتسكا.

ولم يلعب بافلوفيتش أي مباراة دولية حتى الآن لكن استدعاه المدرب يوليان ناغلسمان لتشكيلته في مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا في مارس (آذار) الماضي.

ولم يعلن ناغلسمان عن تشكيلته الكاملة حتى الآن.

وتبدأ ألمانيا، بطلة أوروبا 3 مرات، مشوارها بالبطولة القارية أمام أسكوتلندا في ميونيخ يوم 14 يونيو (حزيران) ضمن المجموعة الأولى التي تشمل المجر وسويسرا.

وأقالت ألمانيا المدرب هانز فليك عقب الخروج من دور المجموعات بكأس العالم 2022 بقطر وتحقيق 3 انتصارات فقط في 11 مباراة بالعام الماضي، لتخفق في النهوض من كبوتها بعد الخروج من دور 16 في بطولة أوروبا 2020 مع سلفه يواكيم لوف.


كولمان قائد إيفرتون يدرس عرضاً لتمديد عقده

سياموس كولمان قائد نادي إيفرتون (أ.ف.ب)
سياموس كولمان قائد نادي إيفرتون (أ.ف.ب)
TT

كولمان قائد إيفرتون يدرس عرضاً لتمديد عقده

سياموس كولمان قائد نادي إيفرتون (أ.ف.ب)
سياموس كولمان قائد نادي إيفرتون (أ.ف.ب)

يدرس شيموس كولمان، قائد نادي إيفرتون، العرض الذي تلقاه لتمديد عقده مع فريقه الإنجليزي لمدة عام واحد، حيث ينتهي عقده الحالي نهاية الشهر المقبل.

ومدد كولمان (35 عاماً) عقده مع إيفرتون لمدة 12 شهراً، الصيف الماضي، وأكد أنه من الصعب الرحيل عن النادي الذي انضم إليه في 2009.

وقال كولمان لمحطة تلفزيون «إيفرتون»، الاثنين: «لدينا عام آخر هنا في (غوديسون بارك)، لذا أنا سعيد بتلقي مثل هذا العرض، وعليّ أن أفكر به».

وأضاف: «هذا النادي يعني كل شيء بالنسبة لي، قلت من قبل لدى تجديد عقدي إنه من الصعب الرحيل عن شيء تحبه».


مبابي... حقبة مليئة بالسياسة والنفوذ والطموحات التي لم تتحقق!

مبابي ودع جماهير باريس سان جيرمان (إ.ب.أ)
مبابي ودع جماهير باريس سان جيرمان (إ.ب.أ)
TT

مبابي... حقبة مليئة بالسياسة والنفوذ والطموحات التي لم تتحقق!

مبابي ودع جماهير باريس سان جيرمان (إ.ب.أ)
مبابي ودع جماهير باريس سان جيرمان (إ.ب.أ)

لا شيء يلخص الفترة التي قضاها كيليان مبابي في باريس سان جيرمان أفضل من مباراته الأخيرة على أرضه.

كان هناك هدف آخر ولقب آخر وخطوة أخرى نحو رقم قياسي آخر - أول لاعب في تاريخ كرة القدم الفرنسية يفوز بالحذاء الذهبي في دوري الدرجة الأولى في 6 مواسم متتالية.

كان هناك تيفو أعده ألتراس النادي في مدرجات أوتيوي قبل انطلاق المباراة لتكريم إرثه - صورة لاحتفاله المميز، وهو مطوي الذراعين. كانت هناك أيضاً لافتة مكتوب عليها: «يا ابن الباريسيين، لقد أصبحت أسطورة باريس سان جيرمان».

لكن هذه المباراة لم تكن احتفالاً كاملاً بالسنوات السبع التي قضاها في باريس. نعم، كانت هناك أغانٍ تشيد به، ولكن أيضاً بعض صافرات الاستهجان والصافرات قبل انطلاق المباراة عندما تمت قراءة اسمه. انتهت الليلة برفع الكأس، ولكن أيضاً بالهزيمة أمام تولوز، وهي الخسارة الثانية فقط لباريس سان جيرمان هذا الموسم. وصفها لويس إنريكي بأنها أسوأ أداء للفريق هذا الموسم.

بالنظر إلى التأثير الذي أحدثه مبابي على باريس سان جيرمان، كان وداعه مخيباً للآمال. كان التركيز الرئيسي للأمسية على الفوز باللقب بدلاً من وداع مبابي. احتفل باريس سان جيرمان بلقبه الـ12 في الدوري الفرنسي، وهو إنجاز جعل باريس سان جيرمان يتصدر الدوري الفرنسي، حيث يتقدم الآن بفارق لقبين عن مارسيليا وسانت إتيان. كما أنه اللقب رقم 50 للنادي. وقد تم استقباله بحفل بهيج نظمه الملحن الباريسي الشهير توماس روسيل.

كان إعلان مبابي - الذي جاء في مقطع فيديو مدته 4 دقائق يوم الجمعة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به - قصيراً للغاية. لم يكن هناك بيان أو منشور متزامن من النادي. لقد فوجئوا بذلك.

لكن مبابي لا يمكن أن يغادر باريس سان جيرمان دون توضيح قبل المباراة الأخيرة للنادي على أرضه هذا الموسم. لا يمكن أن تستمر أسابيع من التلميحات حول مستقبله أكثر من ذلك. لم يكشف عن وجهته التي يتوقع الجميع في باريس أن تكون ريال مدريد، لكنه أكد أن هذه المرة كان وداعاً بالفعل.

كيف سيتم استقباله في ملعب حديقة الأمراء، للمرة الأخيرة، كان دائماً ما سيكون محطّ اهتمام الجميع. هل سيهتف له المشجعون؟ ظاهرياً، قد يبدو عدم الترحيب بأفضل هداف في النادي أمراً غريباً، لكن هذا هو باريس سان جيرمان وهذا هو مبابي، ومن غير المرجح أن يكون للسنوات السبع الماضية من الدراما خارج الملعب أي تأثير.

كان في فيديو وداعه تلميحات إلى ذلك؛ شكر مبابي جميع من في النادي تقريباً، بمن في ذلك جميع مدربيه السابقين. لكن لم تكن هناك أي إشارة إلى رئيس النادي ناصر الخليفي أو المدير الرياضي السابق أنتيرو هنريكي.

الموسم الماضي وحده أسهم في ذلك. بعد إبلاغه النادي برغبته في الرحيل بنهاية عقده، بدلاً من تفعيل خيار التمديد لعام آخر، أخبره باريس سان جيرمان أنه يجب عليه تمديد عقده أو أن يتم بيعه. بعد ذلك تم إلقاؤه بشكل غير رسمي في «فريق القنابل»، وهو مجموعة اللاعبين غير المرغوب فيهم المدرجين في قائمة الانتقالات، وتم استبعاده من جولة النادي التحضيرية للموسم الجديد في اليابان وكوريا الجنوبية.

كانت هذه الحلقة الأخيرة من مسلسل مبابي مع باريس سان جيرمان. في عام 2022، بدا أنه كان من المقرر أن يوقع لريال مدريد، لكنه قام بتحول متأخر ووقع عقداً مربحاً. وقبل ذلك بعام، هيمنت التكهنات حول مستقبله في الصيف الماضي. وبدت فترته بأكملها، إلى حد ما، كأنها فترة وداع طويلة جداً. قد يكون ذلك مملاً.

ربما كان مبابي على دراية بذلك. في يوم الجمعة، بعد إعلانه عن الفيديو، حضر مبابي حفل شواء مع ألتراس النادي في حديقة الأمراء. من الخارج، بدا الأمر كأنه فعل حسن النية قبل رحيله. في الموسم الماضي، كان مبابي جزءاً من الفريق الذي تعرض للمضايقات أثناء تسلمه ميداليات لقب الدوري الفرنسي، لكنه تجنب الأسوأ من ذلك وتمت إعادة بناء علاقته مع مرور الوقت.

وطوال هذا الموسم، لم يتعرض لمضايقات من الألتراس، على الرغم من التكهنات خارج الملعب. في يوم الأحد، كانت هناك بعض الصافرات الصاخبة قبل انطلاق المباراة، ولكن بعد انتهاء الوقت الأصلي، أثناء رفع الكأس، تم منحه صافرة ثلاثية من مذيع المباراة ميشال مونتانا. كان هناك أيضاً تيفو بعد الإحماء. توجّه مبابي لتحية الألتراس وشاهد التيفو مرفوعاً أمامه. كان ذلك مصحوباً بهتافات مبابي.

مبابي يحتفل مع زملائه بلقب الدوري الفرنسي (أ.ب)

كان ذلك مناسباً لأنه، على الرغم من كل شيء، سيظل باريس سان جيرمان يتذكره كأفضل لاعب باريسي على الإطلاق. وُلد في بوندي، بضواحي باريس، وعاد إلى العاصمة ليحطم مجموعة كاملة من الأرقام القياسية للنادي، وكل ذلك قبل عيد ميلاده السادس والعشرين.

هدفه في مرمى تولوز رفع رصيده إلى 256 هدفاً مع النادي، ليواصل تصدره قائمة الهدافين التاريخيين للنادي. كما أنه صاحب أكبر عدد من الأهداف في أوروبا، وأكبر عدد من الهاتريك، وأكبر عدد من «الثنائيات» وأكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة (خمسة). لقد ساعد فرنسا على الفوز بكأس العالم، وسجل في نهائيين لكأس العالم على التوالي، بما في ذلك هاتريك واحد، وفاز بالحذاء الذهبي للبطولة، وأصبح قائداً للمنتخب الوطني.

هذا هو إرثه الرياضي، وسيتذكره المشجعون لكل ذلك أيضاً. كان هدفه يوم الأحد خير مثال على ذلك، حيث كان هدفه يوم الأحد مثالاً بارزاً، مع تسديدة سريعة غير مفهومة، ممزوجة بتحكم رائع وإنهاء رائع - لكنه لعب أيضاً في حقبة في باريس سان جيرمان لن يتم تذكرها بشكل إيجابي.

لقد كانت حقبة مليئة بالسياسة ونفوذ اللاعبين، وبشكل أساسي الطموحات التي لم تتحقق للنادي في دوري أبطال أوروبا. وهي الفترة التي انتهت بخيبة أمل، وهو شعور حددته احتجاجات المشجعين في الصيف الماضي، والذي بدأ الآن يتبدد مع ابتعاد النادي عن اللاعبين النجوم نحو حقبة جديدة وهوية جديدة.

وبمرور الوقت، من المؤكد أن النادي سيُذكر مبابي باعتزاز أكبر، بوصفه أفضل موهبة على الإطلاق وأيقونة النادي.

ولكن في الوقت الحالي، فإن باريس سان جيرمان وأنصاره يتطلعون بفارغ الصبر لبدء فصل جديد. وكما اتضح يوم الأحد، فإن المشاعر في وداعه ليست عاطفية تماماً، على الرغم من كل ما تم تحقيقه.


«أولمبياد باريس»: الشعلة الأولمبية على سلالم مهرجان كان السينمائي

لاعب كرة الطائرة الفرنسي بنيامين تونيوتي على متن قارب حاملاً شعلة الألعاب الأولمبية (أ.ف.ب)
لاعب كرة الطائرة الفرنسي بنيامين تونيوتي على متن قارب حاملاً شعلة الألعاب الأولمبية (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: الشعلة الأولمبية على سلالم مهرجان كان السينمائي

لاعب كرة الطائرة الفرنسي بنيامين تونيوتي على متن قارب حاملاً شعلة الألعاب الأولمبية (أ.ف.ب)
لاعب كرة الطائرة الفرنسي بنيامين تونيوتي على متن قارب حاملاً شعلة الألعاب الأولمبية (أ.ف.ب)

ستُحمل الشعلة الأولمبية عبر سلالم مهرجان كان السينمائي في 21 مايو الجاري، على يد العدّاء البارالمبي الفرنسي أرنو أسوماني، على ما أعلن المنظمون الاثنين.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أشار المنظمون في بيان إلى «أن أولمبياد باريس 2024، بالاتفاق مع بلدية كان، يقدّم الشعلة للمهرجان على سجادته الحمراء، خلال الحدث السينمائي الذي ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى 25 مايو».

وفي مساء 21 مايو، سيُعرض أيضاً الفيلم الوثائقي (الأولمبياد! فرنسا الألعاب) للمخرج ميكائيل غامراسني.

وبحسب رئيسة المهرجان إيريس كنوبلوك ومندوبه العام تييري فريمو، يستعرض الوثائقي «قرناً من المشاركات في الألعاب الأولمبية التي طبعت ذاكرتنا الجماعية إلى الأبد».

وسيكون أبطال أولمبيون وبارالمبيون من أمثال ديفيد دوييه، وغي دروت، وجان غالفيون، وسيلين جيرني، ولورا فليسل، ولور مانودو، وسيدريك نانكان، حاضرين في المهرجان.

وستعود الشعلة الأولمبية بعد ذلك إلى مدينة كان مجدداً في 18 يونيو (حزيران)، في إطار جولتها في فرنسا قبل إقامة دورة الألعاب الأولمبية في باريس بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب).


ملاكم بريطاني يفارق الحياة في ظهوره الأول

الملاكم البريطاني شريف لاوال (الشرق الأوسط)
الملاكم البريطاني شريف لاوال (الشرق الأوسط)
TT

ملاكم بريطاني يفارق الحياة في ظهوره الأول

الملاكم البريطاني شريف لاوال (الشرق الأوسط)
الملاكم البريطاني شريف لاوال (الشرق الأوسط)

توفي ملاكم وزن المتوسط البريطاني شريف لاوال، أمس (الأحد)، إثر سقوطه في الحلبة خلال أول نزال احترافي له.

وبحسب وكالة «رويترز»، أصدر مجلس الملاكمة البريطاني مذكرة عزاء، اليوم (الاثنين)، بعدما أعلن منظمو النزال نبأ وفاة الملاكم عن عمر ناهز 29 عاماً.

وذكرت تقارير إعلامية أن لاوال أصيب في صدغه خلال الجولة الرابعة من 6 جولات كانت مقررة في نزاله أمام البرتغالي مالام فاريلا في مركز هارو الترفيهي في لندن.

بدورها، قالت شركة «وارن بوكسينغ مانجمنت» المروجة للنزال في بيان: «للأسف، انهار شريف خلال النزال، ورغم تقديم المسعفين قصارى جهدهم، فارق الحياة».

وكان النزال هو الأول ضمن فعالية تقرر إلغاؤها.


جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية تشهد أعلى حضور جماهيري

جماهير فرنسا عبّرت عن شغفها لسباقات الدراجات النارية برقم قياسي في الحضور (أ.ف.ب)
جماهير فرنسا عبّرت عن شغفها لسباقات الدراجات النارية برقم قياسي في الحضور (أ.ف.ب)
TT

جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية تشهد أعلى حضور جماهيري

جماهير فرنسا عبّرت عن شغفها لسباقات الدراجات النارية برقم قياسي في الحضور (أ.ف.ب)
جماهير فرنسا عبّرت عن شغفها لسباقات الدراجات النارية برقم قياسي في الحضور (أ.ف.ب)

قال منظمو بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم (الاثنين)، إن جائزة فرنسا الكبرى لعام 2024 شهدت أعلى حضور جماهيري على الإطلاق في المسابقة بواقع 297471 شخصاً في لومان، أمس (الأحد).

ووفقاً لوكالة «رويترز»، حطمت جائزة فرنسا الكبرى، وهو السباق رقم 1000 في بطولة العالم للدراجات النارية، الرقم القياسي لعدد الحضور الجماهيري الذي سجلته العام الماضي والذي بلغ 278805 مشجعين، إذ فاز خورخي مارتن بسباقه الثاني هذا الموسم.

من جانبه، قال كارميلو إزبيليتا، الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس المالكة للحقوق التجارية للبطولة: «بعد أن سجل سباق لومان رقماً قياسياً جديداً للحضور على مر العصور الموسم الماضي، كان المعيار مرتفعاً لكن جائزة فرنسا الكبرى 2024 حققت ما كان منتظراً».

وتابع إزبيليتا: «هذا دليل على أن سباقات الدراجات النارية تناسب الجميع... شكراً لومان على مشاركة شغفكم المذهل معنا».


حكم «السعودية والأرجنتين» سيدير نهائي أبطال أوروبا

حكم «السعودية والأرجنتين» سيدير نهائي أبطال أوروبا
TT

حكم «السعودية والأرجنتين» سيدير نهائي أبطال أوروبا

حكم «السعودية والأرجنتين» سيدير نهائي أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، اختيار الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

وسيتولى الحكم البالغ من العمر 44 عاماً، الذي أدار كذلك نهائي الدوري الأوروبي بين آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الأسكوتلندي عام 2022، إدارة المباراة النهائية لدوري الأبطال التي ستقام على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن يوم الأول من يونيو (حزيران) المقبل.

وستكون تلك المباراة النهائية الرابعة في بطولات «يويفا» التي يتولى إدارتها حكم سلوفيني، وكانت البداية باختيار دامير سكومينا لإدارة نهائي الدوري الأوروبي عام 2017.

واختار «يويفا»، الاثنين، الحكمة الإنجليزية ريبيكا ويلش لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، والروماني ستيفان كوفاكس لإدارة نهائي الدوري الأوروبي، والبرتغالي أرثر سواريز دياز لإدارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وأدار فينتشيتش 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دون احتساب أي ضربة جزاء أو إشهار البطاقة الحمراء، ومن ضمن تلك المباريات كانت مواجهة دورتموند وأتليتكو مدريد الإسباني في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز الفريق الألماني 4- 2.

كما سبق للحكم السلوفيني إدارة مباراتين في كأس العالم 2022، بما في ذلك خسارة الأرجنتين أمام السعودية 2-1 في مستهل مشوارها بالبطولة.


«دورة روما»: نهاية مشوار روبليف من الدور الثالث

آندريه روبليف ودع منافسات «روما» من الدور الثالث (إ.ب.أ)
آندريه روبليف ودع منافسات «روما» من الدور الثالث (إ.ب.أ)
TT

«دورة روما»: نهاية مشوار روبليف من الدور الثالث

آندريه روبليف ودع منافسات «روما» من الدور الثالث (إ.ب.أ)
آندريه روبليف ودع منافسات «روما» من الدور الثالث (إ.ب.أ)

تعرض الروسي آندريه روبليف لهزيمة مفاجئة في «بطولة روما لتنس الأساتذة - فئة ألف نقطة»، وخرج من الدور الثالث بخسارته على يد الفرنسي ألكسندر مولر، الاثنين.

ونجح روبليف، الفائز مؤخراً بلقب «بطولة مدريد المفتوحة للأساتذة»، في حسم المجموعة الأولى لمصلحته، لكنه في النهاية خسر أمام مولر بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6 - 3 و3 - 6 و2 - 6.

وتوج روبليف الأسبوع الماضي بلقب «بطولة مدريد» ليتقدم إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، بعد أن حقق لقبه الثاني منذ بداية العام الحالي 2024 بعد الفوز بلقب «بطولة هونغ كونغ» في يناير (كانون الثاني) الماضي.

إيغا شفيونتيك تحيي الجماهير بعد الفوز على كيربر (أ.ب)

من جهتها، تابعت البولندية إيغا شفيونتيك مشوارها بتغلبها على أنجليك كيربر 7 - 5 و6 - 3 في ساعة و38 دقيقة.

ولم تخسر شفيونتيك، التي خرجت من ربع النهائي العام الماضي، أي مجموعة حتى الآن، وهي مرشحة للفوز باللقب لثالث مرة بعد 2021 و2022 قبل أن تبدأ حملة الدفاع عن لقب «بطولة فرنسا المفتوحة»؛ ثانية البطولات الأربع الكبرى، في وقت لاحق هذا الشهر.

وتخوض بطلة «رولان غاروس» 3 مرات «دورة روما» بعد تتويجها بلقب بطلة «دورة مدريد» الذي كان الثالث لها في «ماسترز الألف» هذا الموسم، بعد فوزها أيضاً في «إنديان ويلز» و«الدوحة».

وتلتقي شفيونتيك في الدور ربع النهائي مع الأميركية ماديسون كيز الفائزة على الرومانية سورانا كيرستيا 6 - 2 و6 - 1 في مباراة توقفت خلال المجموعة الثانية عندما كانت الأميركية متقدمة 3 - 1 بعدما دخل اثنان من الناشطين في مجال البيئة إلى الملعب.

ووقف الناشطان في وسط الملعب، وهما يرتديان سترتين برتقاليتين، وألقيا مادة سائلة على الملعب وقصاصات ملوّنة، قبل أن يتم إجلاؤهما من قبل رجال الأمن.

وتكرّرت الحادثة ذاتها في مباراة ضمن منافسات زوجي الرجال، حيث بدأت منظّمة «الجيل الأخير» في تنفيذ أنشطة غير عنيفة في إيطاليا عام 2022 قبيل الانتخابات التشريعية، ودعت السياسيين من جميع الأحزاب إلى جعل المناخ إحدى أولوياتهم.


بوستيكوغلو يطمئن آرسنال: لن نفرش سجادة حمراء للسيتي

أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (إ.ب.أ)
TT

بوستيكوغلو يطمئن آرسنال: لن نفرش سجادة حمراء للسيتي

أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير (إ.ب.أ)

عبَّر أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير عن غضبه من تكهنات حول رغبة فريقه في الخسارة أمام مانشستر سيتي، الثلاثاء، ليحرم غريمه آرسنال من فرص التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وقبل خوض الجولة الأخيرة، يتصدر آرسنال الترتيب بفارق نقطة واحدة عن سيتي الذي تتبقى له مباراتان، الأولى بملعب توتنهام، الثلاثاء.

وخسر سيتي كل مبارياته الأربع السابقة في الدوري بملعب توتنهام الجديد، لكن أثير جدل في الأيام الأخيرة حول تفضيل جمهور توتنهام الخسارة لتحطيم آمال الجار اللندني آرسنال في حصد اللقب الأول منذ 2004.

وبدا بوستيكوغلو منزعجاً من هذه الأقاويل خلال مؤتمر صحافي، الاثنين، مشدداً على أن توتنهام، صاحب المركز الخامس، لا يبحث إلا عن الفوز أمام فريق المدرب بيب غوارديولا الذي انتصر في آخر 7 مباريات بالمسابقة.

ويتمسك توتنهام، الذي هزم بيرنلي بعد انتفاضة يوم السبت الماضي عقب 4 هزائم متتالية، بفرصة ضعيفة في التأهل لدوري أبطال أوروبا؛ إذ يبتعد بـ4 نقاط عن المربع الذهبي.

ورداً على سؤال حول نسبة جماهير توتنهام التي لا تتمنى الفوز على سيتي، قال المدرب الأسترالي منفعلاً: «نسبة من جماهيرنا؟ ماذا تعني؟ تريد أن تعرف إن كانت 50 في المائة أو 1 في المائة؟ أعطني نسبة تقريبية من رأسك؟ لا تعرف؟ حسناً سأجيب».

وأردف: «من حق الناس أن يشعروا كيفما يشاؤون، لكنني ثابت على موقفي دائماً، النجاح الحقيقي يتحقق بالألقاب أو ما شابه، لكن التفاخر بهذه الأمور لا معنى لها بالنسبة لي. سنخوض مباراة الغد بهدف الفوز ببساطة. لن نفرش سجادة حمراء لسيتي، ولن أجلس لمشاهدتهم يفوزون علينا، هذا ليس مريحاً لي».

وأضاف: «تعتقدون أن غالبية مشجعينا يريدون منا ألا نفوز غداً؟ لا أنظر للأمور هكذا، أعتقد أن جمهورنا، معظمه، سيُحْدث الأجواء نفسها في المباريات على أرضنا».

وتابع: «أنا لست منزعجاً مما قد يفكر فيه البعض، ولا أهتم، لكن أكره التفكير في أن هناك شخصاً سيرغب في ألا نختبر قدراتنا أمام فريق من الصفوة وربما الفوز عليه. كيف إذن سنصبح الفريق الذي نتمناه إن لم ننتصر في المباريات الكبرى؟».


جيرو يعلن انتهاء قصته مع ميلان والانتقال إلى لوس أنجليس

أوليفييه جيرو يسدل الستار على رحلته في إيطاليا (إ.ب.أ)
أوليفييه جيرو يسدل الستار على رحلته في إيطاليا (إ.ب.أ)
TT

جيرو يعلن انتهاء قصته مع ميلان والانتقال إلى لوس أنجليس

أوليفييه جيرو يسدل الستار على رحلته في إيطاليا (إ.ب.أ)
أوليفييه جيرو يسدل الستار على رحلته في إيطاليا (إ.ب.أ)

أعلن المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو؛ الفائز بكأس العالم، رحيله عن نادي ميلان الإيطالي بعد نهاية الموسم الحالي، وانتقاله إلى لوس أنجليس الأميركي.

وفي مقابلة مع محطة نادي ميلان التلفزيونية، قال جيرو (37 عاماً) إن قصته تنتهي مع الفريق مع نهاية عقده الشهر المقبل بعد قضاء 3 مواسم.

وانضم جيرو إلى ميلان من تشيلسي في 2021 وسجل 48 هدفاً في 130 مباراة، ولعب دوراً محورياً في التتويج بلقب الدوري الإيطالي بموسمه الأول 2021 - 2022.

ومن المنتظر أن يحظى بتكريم من الجماهير والنادي في مباراته الأخيرة بملعب «سان سيرو» أمام سالرنيتانا قبل الالتحاق بمواطنه الحارس هوغو لوريس في لوس أنجليس بعد أن تزاملا في رحلة التتويج بكأس العالم عام 2018.

وقال في المقابلة: «سألعب آخر مباراتين مع ميلان، ثم أنتقل إلى الدوري الأميركي. أنا فخور جداً بكل شيء حققته مع ميلان خلال 3 سنوات، إنه الوقت المناسب للوداع. أنا متشوق جداً. قصتي مع ميلان تنتهي هذا العام لكنه سيبقى في قلبي دائماً».

وأضاف: «أردت إنهاء مشواري بلقب. أحب التنافس، وبذلت كل جهد منذ يومي الأول بالنادي. الآن من المهم أن ننهي الموسم في المركز الثاني بالدوري».

ولمع اسم جيرو مع مونبلييه حين قاده للفوز بالدوري الفرنسي في 2012، ثم أمضى 9 مواسم في إنجلترا، مع آرسنال أولاً من 2012 - 2018، ثم خاض 3 مواسم مع منافسه اللندني تشيلسي، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021.

وجذب الدوري الأميركي مجموعة من اللاعبين الكبار في الفترة الأخيرة، فقد انضم ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس إلى صفوف إنتر ميامي.

وجيرو هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 57 هدفاً في 131 مباراة دولية، ويتطلع لظهور أخير في بطولة أوروبا بألمانيا هذا الصيف.