راتكليف: الملعب الجديد هو الحل لاستعادة أمجاد يونايتد

راتكليف يرى أن المان يونايتد بحاجة إلى بيئة جديدة (غيتي)
راتكليف يرى أن المان يونايتد بحاجة إلى بيئة جديدة (غيتي)
TT

راتكليف: الملعب الجديد هو الحل لاستعادة أمجاد يونايتد

راتكليف يرى أن المان يونايتد بحاجة إلى بيئة جديدة (غيتي)
راتكليف يرى أن المان يونايتد بحاجة إلى بيئة جديدة (غيتي)

قال جيم راتكليف الملياردير البريطاني والمالك الشريك في مانشستر يونايتد لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إنه يريد بناء ملعباً جديداً في ظل مساعيه لاستعادة أمجاد الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والمنافسات الأوروبية.

وتمت صفقة استحواذ راتكليف على 25 في المئة من أسهم النادي مقابل 1.25 مليار دولار أمس الثلاثاء. وبموجب الصفقة، سيستثمر راتكليف 300 مليون دولار في تطوير البنية الأساسية ويتولى مسؤولية عمليات كرة القدم الخاصة بالنادي.

ولعب يونايتد على ملعبه الحالي، أولد ترافورد الذي يسع إلى 74310 مشجع، منذ 1910.

وقال راتكليف: «هناك جدل كبير، من وجهة نظري، حول تجديد الجانب الجنوبي بأكمله من مانشستر... ومركزه سيكون ملعباً جديداً. سيكون الملعب متطوراً من الطراز العالمي، يمكنه استضافة مباريات إنجلترا ونهائي كأس الاتحاد ونهائي دوري أبطال أوروبا ويمكنه أن يخدم شمال إنجلترا».

وأضاف رئيس شركة إنيوس، الذي نشأ مشجعاً ليونايتد، أن السبب الوحيد الذي جعله يستثمر في النادي هو رؤيته «يعود إلى مكانته في كرة القدم. أعتقد أنه أكبر نادي وأكثر نادي شهرة في العالم هو الأعرق في العالم ويجب أن يلعب أفضل كرة في عالم كما كان يحدث من وقت لآخر».

وحقق يونايتد لقب الدوري آخر مرة موسم 2012-2013 في آخر موسم لأليكس فيرجسون كمدرب للنادي. وقال راتكليف أن التغيير الحقيقي في بيئة النادي ستطلب موسمين أو ثلاثة على الأقل.

وأضاف: «لم ينجح أحد في بيئة مانشستر يونايتد على مدار آخر 11 عاما، وهذا يعني أن هناك خطبا ما في البيئة. وليس مثمرا بالنسبة لي أن ألوم أي شخص، لكنها مجرد حقيقة من حقائق الحياة».


مقالات ذات صلة

غارناتشو ينسحب من تشكيلة الأرجنتين بداعي الإصابة

رياضة عالمية الإصابة تبعد أليخاندرو غارناتشو عن منتخب الأرجنتين (رويترز)

غارناتشو ينسحب من تشكيلة الأرجنتين بداعي الإصابة

انسحب أليخاندرو غارناتشو جناح مانشستر يونايتد من تشكيلة الأرجنتين لمباريات تصفيات كأس العالم في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب إصابة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة سعودية تسديدة برونو قائد يونايتد ترتد من عارضة مرمى استون فيلا بعد محاولة يائسه من الحارس مارتينيز للتصدي لها (ا ف ب)

تعادل يونايتد مع فيلا لن يرفع الضغوط عن تن هاغ... وفورست يفرمل تشيلسي

التعادل مع فيلا وضع مانشستر يونايتد في المركز الرابع عشر محققاً أسوأ بداية منذ 1990

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

أثنى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بأداء لاعبيه خلال تعادل الفريق من دون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

تن هاغ: أنا راضٍ عن مستوى مانشستر يونايتد!

رغم استمرار النتائج الباهتة لمانشستر يونايتد، أبدى مديره الفني إريك تن هاغ رضاه عن مستوى فريقه.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)
رياضة عالمية جانب من مواجهة أستون فيلا ومانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ف.ب)

«البريمرليغ»: يونايتد وتشيلسي يتعادلان مع أستون فيلا ونوتنغهام

حقق مانشستر يونايتد نتيجة جيدة إذا قورنت بمشواره خلال الأسابيع الماضية، بعودته من ملعب أستون فيلا بنقطة التعادل السلبي، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)
TT

إساءة عنصرية توقف الإيطالي كورتو 10 مباريات

ماركو كورتو (رويترز)
ماركو كورتو (رويترز)

أوقف المدافع الإيطالي ماركو كورتو لعشر مباريات بعد إساءة عنصرية للكوري الجنوبي هوانغ هي - تشان خلال مباراة ودية في يوليو (تموز) الماضي بين كومو وولفرهامبتون واندرارز.

وسينفذ كورتو، المعار حالياً من كومو إلى تشيزينا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) «أدين اللاعب ماركو كورتو بارتكاب سلوك تمييزي وسيعاقب بالإيقاف لمدة عشر مباريات.

ويُطلب من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل الفيفا».

وقال وولفرهامبتون إنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد الواقعة التي حدثت في ماربيا بإسبانيا والتي أثارت ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ في الفريق وأدت إلى طرد الجناح دانييل بودينس بسبب لكمه أحد لاعبي كومو.

وقال مات وايلد مدير كرة القدم بالنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان «نرحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث التمييزي خلال مباراتنا الودية قبل الموسم ضد كومو.

إن الإيقاف الذي صدر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها بأن العنصرية والسلوك التمييزي لن يتم التسامح معهما في كرة القدم أو المجتمع.

سيقف النادي بحزم دائماً ضد العنصرية والتمييز بأي شكل من الأشكال، وسنظل ملتزمين تماماً بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاحترام والاندماج».

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ممثلي كومو خارج ساعات العمل.

وفي يوليو، وبينما أدان كومو العنصرية، قال إن كورتو أشار إلى هوانغ باسم «جاكي شان» (نجم السينما في هونغ كونغ) بعد سماعه لاعبي وولفرهامبتون ينادون المهاجم بلقبه «تشاني».

وقال النادي الإيطالي في بيان «فيما يتعلق بنادينا، فإن لاعبنا لم يقل أي شيء بطريقة مهينة.

نشعر بخيبة أمل لأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل مبالغ فيه».

وأطلق جياني إنفانتينو رئيس (الفيفا) مبادرة «الموقف العالمي ضد العنصرية» وذلك خلال آخر مؤتمر للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد في بانكوك في مايو (أيار) الماضي.

وتعهد الفيفا باتخاذ خمسة إجراءات، بما في ذلك فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في المباريات أو حولها.

وقال إنفانتينو «العنصرية آفة موجودة في مجتمعنا، وهي آفة متغلغلة أيضاً في كرة القدم.

لم نكن قادرين لفترة طويلة على التعامل مع هذه المشكلة بالطريقة المناسبة. يتعين علينا أن نقف ونكافح العنصرية ونهزمها جميعاً معاً».