جوشوا يواجه نغانو بطل الفنون القتالية في السعودية

جوشوا (غيتي)
جوشوا (غيتي)
TT

جوشوا يواجه نغانو بطل الفنون القتالية في السعودية

جوشوا (غيتي)
جوشوا (غيتي)

قال منظمون إن الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا بطل العالم مرتين في الوزن الثقيل سيواجه بطل الوزن الثقيل السابق في الفنون القتالية المختلطة فرنسيس نغانو في نزال ملاكمة بالمملكة العربية السعودية.

وكان جوشوا قد أعلن عن خططه لمواجهة ديونتاي وايلدر بطل العالم السابق للوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي إذا فاز كل منهما في مباراته في الرياض يوم 23 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وعلى عكس التوقعات خسر وايلدر بشكل مفاجئ على يد الملاكم النيوزيلندي جوزيف باركر قبل أن يفوز جوشوا بالضربة القاضية على أوتو والين في وقت لاحق في الليلة نفسها.

وقال إيدي هيرن مروج جوشوا، الجمعة، في منشور على منصة «إكس»، (تويتر سابقاً): «نؤكد الليلة أن الأمر قد حُسم. أنتوني جوشوا سيواجه فرنسيس نغانو في حدث كبير بالرياض في السعودية. في المؤتمر الصحافي يوم 15 يناير (كانون الثاني) في لندن ستعلَن التفاصيل الكاملة».

وأكدت شبكة «إي إس بي إن إن» أن النزال سيكون في أوائل مارس (آذار) بعد أسابيع من مواجهة على توحيد لقب الوزن الثقيل بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك.

وتخلى نغانو عن حزامه في الوزن الثقيل بعد فسخ عقده مع اتحاد الفنون القتالية المختلطة ليصبح لاعباً حراً منذ يناير العام الماضي، وظهر لأول مرة في ملاكمة المحترفين في مواجهة فيوري في أكتوبر (تشرين الأول).

وخسر نغانو وهو كاميروني - فرنسي بالنقاط بعد أن أسقطه منافسه البريطاني أرضاً في الجولة الثالثة بضربة خطافية بيسراه.

وبعد خسارته أمام فيوري حصل نغانو على المركز العاشر في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.


مقالات ذات صلة

نزالات المملكة أرينا: ترقب لمواجهة بيفول والزناد

رياضة عالمية بيفول يحمل لقب إحدى المنظمات الأربع الكبرى (هيئة الترفيه)

نزالات المملكة أرينا: ترقب لمواجهة بيفول والزناد

يترقب محبو الملاكمة حول العالم النزال الكبير الذي سيجمع الملاكم الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية، والملاكم الليبي مالك الزناد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري سيلتقيان في 21 ديسمبر في الرياض (د.ب.أ)

أوسيك فيوري... وجهاً لوجه من جديد في «المملكة أرينا» ديسمبر المقبل

قال منظمون الأربعاء إن بطل العالم في الوزن الثقيل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري سيلتقيان في 21 ديسمبر (كانون الأول) في الرياض بالسعودية.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية سيمنح 100 ألف دولار للحاصلين على الميدالية الذهبية و50 ألفاً للفضية و25 للبرونزية (أ.ف.ب)

«اتحاد الملاكمة»: جوائز مالية للفائزين بميداليات في ألعاب باريس

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الأربعاء أنه سيقدم جوائز مالية لجميع الأبطال الأولمبيين والحاصلين على ميداليات في ألعاب باريس هذا العام.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية أبطال الملاكمة خلال وصولهم إلى "بوليفارد سيتي" وسط حظور جماهيري كثيف (الشرق الأوسط)

«نزال 5 ضد 5»: اكتمال وصول الملاكمين إلى الرياض... وبيفول والزناد يلفتان الأنظار

اكتمل وصول الملاكمين الذين سيتنافسون ليلة السبت المقبل الأول من يونيو في نزال "خمسة ضد خمسة"، والذي سيقام ضمن فعاليات "موسم الرياض" في «المملكة أرينا».

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ملعب «المملكة أرينا» في الرياض خلال مواجهة فيوري وأوسيك (هيئة الترفيه)

ترقب عالمي لنزالات «خمسة ضد خمسة» في حلبة «المملكة أرينا»

تشهد العاصمة السعودية الرياض حدثاً بارزاً في رياضة الملاكمة في نزال «خمسة ضد خمسة» السبت المقبل في «المملكة أرينا» الذي يعتبر من أهم النزالات نظراً للأسماء.

سلطان الصبحي (الرياض)

«نهائي أبطال أوروبا»: كروس ورويس للرقصة الأخيرة

رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)
رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)
TT

«نهائي أبطال أوروبا»: كروس ورويس للرقصة الأخيرة

رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)
رويس يملك ولاء لا يتزعزع لدورتموند (رويترز)

قبل 11 عاما خسر ماركو رويس لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هزيمة بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ، لكنه سيحصل على فرصة أخرى في مباراته الأخيرة مع الفريق الألماني وفي استاد ويمبلي أيضا.

وأعلن اللاعب البالغ عمره 34 عاما الرحيل عن دورتموند بنهاية الموسم الحالي، وبالفعل ودع جماهير فريقه في آخر مباراة في الدوري، ليتبقى له خوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت.

رويس تبقى له مع دورتموند خوض نهائي دوري الأبطال (رويترز)

ولن تكون المباراة هي الأخيرة فقط لرويس، بل أيضا لمواطنه توني كروس لاعب الوسط مع فريقه ريال مدريد، وربما للمخضرم ماتس هوملز مدافع دورتموند الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم ولم يتحدد موقفه بعد.

واستهل رويس مسيرته في صفوف دورتموند خلال مرحلة طفولته قبل رحيله إلى روت فايس آلن ومنه إلى بروسيا مونشنغلادباخ، قبل أن يقرر يورغن كلوب المدرب السابق للفريق ضمه في 2012.

ويملك رويس ولاء لا يتزعزع لدورتموند، فقد رفض الرحيل عن الفريق عدة مرات رغم محاولات كثير من الأندية لضمه.

وأبلغ هداف دورتموند التاريخي في دوري الأبطال برصيد 24 هدفا موقع الاتحاد الأوروبي «اليويفا»: «دورتموند يعني لي كل شيء. اللعب لفريق واحد لمدة 12 عاما، يجب أن يعني شيئا ما. لا يمكنك البقاء فقط بسبب الاسم أو الأموال. يجب أن تشعر بالراحة وأن يكون لديك زملاء رائعون. الجماهير تلعب دورا كبيرا أيضا. الرحيل يعني أنك لن تجد الشيء نفسه في أي مكان آخر، لذا عليك أن تفكر كثيرا قبل اتخاذ مثل هذا القرار، الجماهير لعبت دورا كبير في بقائي هنا لفترة طويلة، كما أنني شعرت بحاجتي إليهم، وهذا عامل مهم».

ريال مدريد ودع كروس في آخر مباراة له في الدوري الإسباني (د.ب.أ)

وسيحصل رويس على فرصة تعويض خسارة لقب 2013 أمام بايرن في ويمبلي في أول نهائي ألماني خالص في البطولة.

وقال لاعب منتخب ألمانيا السابق: «النهائي في ويمبلي كان قبل 11 عاما، والمنافس كان مختلفا، لذلك لا يتعلق الأمر بالثأر، بل يتعلق فقط بالترقب. الهدف الآن هو الفوز باللقب لأنه لا يمكن تخيل كيف يمكن أن تكون الأمور في اليوم التالي هنا في دورتموند. الأمر يتعلق بما سيحدث في 90 دقيقة، وربما 120 دقيقة. مع مرور الوقت، تصبح أكثر خبرة، ويمكنك الاستعداد بشكل أفضل مما كنت عليه عندما كان عمرك 20 عاما. لكنني أعتقد أنه من الطبيعي أن يشعر الجميع بالتوتر».

في ذلك النهائي في ويمبلي، حصد كروس اللقب مع بايرن قبل رحيله إلى ريال مدريد في 2014 ليصبح أحد أساطير النادي، وفي الوقت الذي توقع فيه البعض استمراره مع بطل الدوري الإسباني في الموسم المقبل أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية بطولة أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وكتب كروس تاريخا مع ريال مدريد على مدار عشر سنوات وحصد 22 لقبا، ولا يزال يلعب بانتظام في التشكيلة الأساسية ويحظى بثقة كاملة من المدرب كارلو أنشيلوتي.

وقال أنشيلوتي للصحافيين: «أتمنى أن ينهي كروس مسيرته بلقب جديد في دوري الأبطال، لكن مسيرته لا تحتاج إلى ذلك حتى يدخل التاريخ، فهو لاعب مذهل بالفعل. إنه يملك مكانا في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم حتى دون أن يضيف لقبا جديدا».

توني كروس (رويترز)

ونال كروس (34 عاما) لقب دوري الأبطال أربع مرات مع ريال، ويبحث عن لقبه الخامس مع النادي، وتحقيق الثنائية بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة.

وما يعكس أن كروس لا يزال يحظى بأهمية كبيرة، أنه شارك في 47 مباراة في كل المسابقات، منها 33 مباراة في الدوري الإسباني و11 مباراة في دوري الأبطال.

لكن كروس أوضح السبب الذي دفعه لاتخاذ قراره المفاجئ وقال: «لطالما كنت أريد دائما أن أعتزل وأنا على القمة».

ويمثل كروس قطعة لا غنى عنها في تشكيلة كل مدرب تولى تدريب ريال، حيث يتحلى بهدوء كبير ويجيد تنفيذ الدور الدفاعي في قطع الكرات، كما يتقن إرسال التمريرات القصيرة والطويلة بدقة عالية، وينفذ في كثير من الأحيان الركلات الركنية على رؤوس زملائه.

وكان كروس قد اعتزل اللعب الدولي في 2021 بعد بطولة أوروبا، لكنه تراجع عن ذلك القرار في فبراير (شباط) الماضي، وظهر بشكل مميز بعد العودة، وسيقود منتخب بلاده في البطولة القارية المقبلة على أرضه قبل أن يعتزل اللعب على مستوى المحترفين.