شقيق بيكنباور: أخي ليس بخير!

فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
TT

شقيق بيكنباور: أخي ليس بخير!

فرانز بيكنباور (د.ب.أ)
فرانز بيكنباور (د.ب.أ)

أكد شقيق أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، أن شقيقه يعاني مشكلات صحية، ومن آثار فضيحة الفساد الخاصة بكأس العالم 2006.

ومن المقرر أن تبث محطة «إيه آر دي» الألمانية الشهر المقبل فيلماً وثائقياً عن بيكنباور، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 1974، يتناول مسيرته الرياضية ومناقبه، وأيضاً فضيحة الفساد التي تلاحقه.

ووجهت لبيكنباور (78 عاماً) اتهامات باستغلال نفوذه في مساعدة ألمانيا على شراء أصوات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الفوز بحق استضافة كأس العالم 2006، ولم يتم إثبات مثل هذه الادعاءات، لكن بيكنباور انسحب من الحياة العامة، ويعيش الآن في النمسا.

ويقول فالتر بيكنباور في الفيلم الوثائقي: «إذا قلت الآن إنه بخير، سأكون كاذباً، لا أحب الكذب، هو ليس بخير، حالة مستمرة من عدم الاستقرار». ودافع عدد من رجال السياسة البارزين في ألمانيا، وبينهم فولفغانغ شويبله، وزير الداخلية، ووزير المالية السابق، والذي توفي أمس (الأربعاء) في عمر 81 عاماً، عن بيكنباور عبر الفيلم الوثائقي.

وقال شويبله: «بالنسبة لي، تبدو الفضيحة التي نتحدث عنها اليوم مبالَغاً فيها إلى حد ما. بالطبع، ارتكب (بيكنباور) أخطاء، أعني لا يفعل الجميع كل شيء بشكل صحيح. وفي هذا الصدد، هو بشر».

من جانبه، قال يوشكا فيشر، وزير الخارجية الأسبق في الفيلم الوثائقي: «أراد الألمان كأس العالم، بما فيهم أنا، وكنا سعداء بأن لدينا فرانز بيكنباور. في هذا الصدد، هناك نوع من النفاق إلى حد ما. علينا أن نتهم أنفسنا أيضاً». وأضاف فيشر: «لا أستطيع أن أستوعب كيف أعطى الناس ظهورهم له، وكيف أصبح بيكنباور فجأة البعبع، رغم أنه قام بأمور عظيمة لبلادنا».


مقالات ذات صلة

لماذا تفكر ماكدونالدز فرنسا في إلغاء صلصة الكاري؟

رياضة عالمية كوري كان نجماً لافتاً في منتخب الولايات المتحدة الأميركية في باريس (رويترز)

لماذا تفكر ماكدونالدز فرنسا في إلغاء صلصة الكاري؟

قالت شركة ماكدونالدز فرنسا إنها تفكر في إزالة صلصة الكاري من قائمة طعامها حتى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في لوس انجليس في احتجاج ساخر على قائد منتخب أميركا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية بونو سجل تألقاً لافتاً في أولى مواجهات الهلال هذا الموسم (تصوير: سعد الدوسري)

بونو: تبديلات خيسوس صنعت الفارق أمام الأهلي

 أعرب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، عن سعادته بعد تأهل فريقه إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (أبها )
رياضة سعودية كيسييه يحاول السيطرة على الكرة خلال المواجهة (تصوير: سعد الدوسري)

 كيسييه: أضعنا فرصة السوبر وسنكافح من أجل الدوري

أعرب الإيفواري فرانك كيسييه لاعب الأهلي عن أسفه بعد الخسارة أمام الهلال بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (أبها )
رياضة سعودية ميتروفيتش يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (الاتحاد السعودي)

رأسية ميتروفيتش وقفّاز بونو يقودان الهلال إلى نهائي «السوبر»

حجز فريق الهلال مقعده في نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، عقب تجاوزه نظيرَه الأهلي بركلات الترجيح 4 -1، بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله في الوقت الأصلي.

فيصل المفضلي (أبها )
رياضة سعودية الفتاة الصغيرة بالشالكي النجدي تحمل كرة المباراة (حساب الدرعية)

«الشالكي النجدي» بصمة تراث تسجّل حضورها في «السوبر»

فتاة صغيرة ترتدي زياً لافتاً للأنظار بجماله، تدخل أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، تحمل معها كرة المباراة.

فهد العيسى (الرياض )

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي
TT

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، التعليق على إمكانية مشاركة كيليان مبابي لاعب الفريق الجديد في التشكيلة الأساسية أمام أتلانتا الإيطالي في مباراة كأس السوبر الأوروبية اليوم الأربعاء.

ووصل مبابي (25 عاما) إلى العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي لبدء التدريب مع الفريق بعد انضمامه إلى ريال مدريد في انتقال مجاني بعقد يمتد لخمس سنوات في يونيو حزيران الماضي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة استمر الحديث عنها لسنوات.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرا صحفيا: وصل مبابي إلى الفريق بحالة جيدة تماما مثل اللاعبين الآخرين الذين انضموا الأسبوع الماضي. لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتدريب لكننا نعمل بشكل جيد للغاية كما وصل كيليان في حالة جيدة. إنه يتكيف بشكل جيد جدا. من الواضح أن جميع اللاعبين هنا يمكنهم المشاركة .

وقال المدرب الإيطالي في وقت سابق بعد إحدى المباريات الودية الأخيرة في الولايات المتحدة إن اللاعبين الفائزين بدوري أبطال أوروبا هم من يجب أن يلعبوا كأس السوبر. ورغم ذلك فإن أنشيلوتي لم يستبعد ظهور مبابي في مرحلة ما من اللقاء.

وعندما سُئل عن إمكانية إسناد مهام تسديد ركلات الجزاء إلى مبابي، قال المدرب إن هذه المهمة لن تُمنح إلا للاعب بدأ المباراة.

وقال أنشيلوتي "مبابي يسدد ركلات الجزاء ويفعل ذلك بشكل جيد للغاية. (لكن) جود بلينغهام قدم أداء جيدا في بطولة أوروبا، وكان (فيدريكو) فالفيردي رائعا في كوبا أميركا .. لذا لدينا الكثير من منفذي ركلات الجزاء. يجب أن أختار واحدا منهم لمباراة الغد. من الواضح أنني يجب أن أختار لاعبا سيبدأ المباراة".