رودري نجم السيتي: كدت أبكي من عنف ألكسندر

رودري تعرض لتدخل عنيف من ألكسندر (رويترز)
رودري تعرض لتدخل عنيف من ألكسندر (رويترز)
TT

رودري نجم السيتي: كدت أبكي من عنف ألكسندر

رودري تعرض لتدخل عنيف من ألكسندر (رويترز)
رودري تعرض لتدخل عنيف من ألكسندر (رويترز)

قال رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، وأفضل لاعب في كأس العالم للأندية لكرة القدم في جدة، إنه كان على وشك البكاء بعد تدخل عنيف ضده خلال مواجهة فلومينينسي في النهائي أمس (الجمعة).

وفاز سيتي بسهولة 4-صفر وحصد اللقب الوحيد الذي ينقصه، ونال رودري جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما حصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة انتهت بالفوز 3-صفر على أوراوا رد دياموندز الياباني بطل آسيا في الدور قبل النهائي للمسابقة الأسبوع الماضي.

وتعرض رودري لخطأ عنيف من ألكسندر لاعب فلومينينسي، وسقط أرضاً، وحاول الاستمرار في الملعب لدقائق قليلة قبل استبدال به زميله مانويل أكانجي في الدقيقة 74.

وقال رودري لشبكة «سكاي سبورتس»: «كنت محظوظاً جداً. كان هذا من بين أسوأ التدخلات في مسيرتي. شعرت بخوف كبير؛ لأني اعتقدت أن الأمر يتعلق بالركبة لكن لحسن الحظ لم يحدث ذلك».

وأضاف: «قلت للاعب المنافس لا يمكنك أن تفعل مثل هذه الأشياء. فزت بأكثر من لقب وسأعود إلى بيتي سالماً، لكني كنت قريباً جداً من البكاء. شعرت بقلق كبير لكن لم أتعرض لمشكلة».

وسيلعب سيتي في ضيافة إيفرتون في الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء، ويأمل رودري في المشاركة.

وقال لاعب الوسط الإسباني: «أشعر بألم؛ لأن الوضع كان مليئاً بالدراما لكن لا أعاني من أي مشكلة».

ويحتاج سيتي إلى العودة سريعاً إلى الطريق الصحيح في الدوري الإنجليزي؛ إذ فاز مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات، وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر بعد 17 مباراة لكل منهما.


مقالات ذات صلة

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ياسين بونو حارس مرمى الهلال (الشرق الأوسط)

بونو: كأس العالم للأندية فرصة كبيرة لإظهار قيمة الهلال 

مع تبقي أقل من عام على انطلاق منافسات كأس العالم للأندية 2025 بنسختها الجديدة التي تضم 32 فريقاً يتنافسون على الفوز باللقب، كثر الحديث من طرف الفرق واللاعبين.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية ستظهر بشكل جديد (الاتحاد الدولي)

«فيفا» يطرح مناقصة الحقوق التلفزيونية لبطولة كأس العالم للأندية

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوةً لتقديم العطاءات من أجل الفوز بالحقوق الإعلامية لبطولتي كأس العالم للأندية المقبلة والتي تليها.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية «فيفا» تلقى احتجاجات روابط أوروبية على مونديال الأندية الموسع (الشرق الأوسط)

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا انضمامها إلى الدعوة القضائية المرفوعة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (فيفا برو) ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )

الرجوب: لن أطلب من الفلسطينيين الانسحاب أمام لاعبي إسرائيل في الأولمبياد

جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية (أ.ف.ب)
TT

الرجوب: لن أطلب من الفلسطينيين الانسحاب أمام لاعبي إسرائيل في الأولمبياد

جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية (أ.ف.ب)
جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية (أ.ف.ب)

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» السبت إنه لن يطلب من رياضييه المشاركين حالياً في الألعاب الأولمبية في باريس الانسحاب بحال أوقعتهم القرعة مع لاعبين إسرائيليين، وذلك بموازاة الحرب الدائرة في غزّة.

وفي أكثر من حالة سابقة، انسحب رياضيون عرب في محافل دولية تفادياً لمواجهة رياضيين من إسرائيل رفضاً للتطبيع، ما عرّضهم لعقوبات الإيقاف من الاتحادات الدولية.

وقال الرجوب من مقرّ البعثة الفلسطينية بعد يوم من حفل الافتتاح المبهر على نهر السين: «أوّلاً لم أعطِ هكذا تعليمات ولن أعطيها (بالانسحاب). لكن يمكنك سؤال الرياضيين. أحدهم خسر ثمانين شخصاً من عائلته وأقاربه».

وأضاف الرجوب الذي يرأس أيضاً الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم «لن أطلب أبداً هذا الشيء. أطلب من الرياضيين الالتزام بالشرعة الأولمبية».

وعمّا إذا كان سيعاقب الرياضيين الذين ينسحبون من مواجهة إسرائيلي، ترك الرجوب الكرة في ملعب رياضييه «تعليماتي واضحة. من يخالف الشرعة الأولمبية هي إسرائيل. هل تصرّفت اللجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلق بالمسألة الفلسطينية وفقاً للشرعة الأولمبية؟ عندها يمكن الحكم على الرياضيين الفلسطينيين».

تابع «لماذا تطلبون من الضحية عدم الردّ والتعبير وعرض معاناة شعبه؟ اسألوا المجرمين الذين يرتكبون الإبادات والتطهير العرقي ودمّروا كل المنشآت الرياضية والذين يستخدمون بعضها في غزة كمعسكرات اعتقال. قارنوهم بما قام به النازيون القرن الماضي وستحصلون على الإجابة».

وتشارك البعثة الفلسطينية بثمانية رياضيين في أولمبياد باريس 2024، باحثة عن تحقيق أول ميدالية في تاريخها.