الدوري الإسباني: الكبار يتعثرون في ليلة عصيبة

فالنسيا يخنق برشلونة.. أتلتيكو يخسر.. واشبيليه يعاني

رافينها لاعب برشلونة متحسرا على إهدار النتيجة (أ.ب)
رافينها لاعب برشلونة متحسرا على إهدار النتيجة (أ.ب)
TT

الدوري الإسباني: الكبار يتعثرون في ليلة عصيبة

رافينها لاعب برشلونة متحسرا على إهدار النتيجة (أ.ب)
رافينها لاعب برشلونة متحسرا على إهدار النتيجة (أ.ب)

تعثر برشلونة بالتعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1، لكنه رغم ذلك تقدم إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم مع إهداره نقطتين.

وسجل جواو فيلكس هدف التقدم لبرشلونة بلمسة من مدى قريب، بعد تمريرة عرضية من رافينيا الذي وجد نفسه في موقف رائع في الجانب الأيمن بعد تمريرة متقنة من فرينكي دي يونغ بالدقيقة 55.

لكن فالنسيا أدرك التعادل عن طريق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء من هوغو غويامون في الدقيقة 70.

وكاد رافينيا أن ينتزع الانتصار لبرشلونة بعدما تلقى الكرة في الجانب الأيسر وسدد كرة أنقذها الحارس جورجي مامارداشفيلي، ثم ردت للاعب البرازيلي الذي حاول التسديد من مدى قريب، قبل أن يتدخل دفاع صاحب الأرض ببسالة وينقذ الفرصة.

وأصبح رصيد برشلونة 35 نقطة من 17 مباراة، ويتقدم بنقطة واحدة على أتليتيكو مدريد الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد الخسارة 2- صفر أمام أتليتيك بيلباو. ويأتي فالنسيا في المركز العاشر.

برشلونة تعثر بالتعادل أمام فالنسيا (أ.ف.ب)

وخسر أتليتيكو، الذي يملك مباراة واحدة مؤجلة، للمرة الثانية في ثلاث مباريات ليبتعد عن سباق القمة.

وسجل جوركا جوروزيتا هدف التقدم لبيلباو في الدقيقة 51، وأضاف نيكو وليامز الهدف الثاني بعد مرور ساعة من اللعب بقليل ليصبح رصيده 32 نقطة في المركز الخامس.

وسقط أتلتيكو في فخ الهزيمة خارج معقله للمرة الثالثة توالياً بعد خسارته أمام لاس بالماس 1-2 في المرحلة الثانية عشرة، وبرشلونة 0-1 في المرحلة الخامسة عشرة، وذلك بعد ثلاثة أيام من فوزه على لاتسيو الإيطالي 2-0 في دوري أبطال أوروبا في مواجهة لحسم صدارة المجموعة بعدما كان ضمن بلوغه الدور ثمن النهائي.

وقال السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو لقناة موفيستار "أعتقد أننا لعبنا بشكل سيء".

وتابع "لا يمكننا أن نلعب بهذه الطريقة... لا يمكنك الفوز بالألقاب بهذه الطريقة، ولا يمكنك الفوز بالدوري... بلباو كان أفضل منا كثيراً".

أتلتيكو خسر بثنائية أمام أتلتيكو بلباو (أ.ف.ب)

وحقق سلتا فيغو فوزه الأول بعد سلسلة من 12 مباراة لم يذق خلالها طعم الانتصار، وتحديداً منذ المرحلة الرابعة (فاز ألميريا 3-2) بانتصاره على مضيفه غرناطة 1-0، سجله النروجي يورغن لارسن (20).

وخرج سلتا فيغو بالنقاط الثلاث للمرة الثانية فقط هذا الموسم برغم طرد قائده مهاجمه المخضرم غياغو أسباس (36 عاماً) في الدقيقة 80، ليتقدم للمركز السابع عشر برصيد 13 نقطة. وتجمد رصيد غرناطة وصيف القاع عند 8 نقاط في المركز التاسع عشر.

وعمّق خيتافي جراح مضيفه إشبيلية بفوزه عليه بثلاثية نظيفة تناوب عليها بورخا مايورال (5 من ركلة جزاء) وخايمي ماتا (37) والإنجليزي مايسون غرينوود (80 من ركلة جزاء).

وتقدم خيتافي للمركز الثامن مع 25 نقطة، فيما مُني إشبيلية بخسارته الثانية توالياً في الدوري والثالثة في مختلف المسابقات، علماً انه لم يفز سوى مرتين في الدوري هذا الموسم ليحتل المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

ويتصدر جيرونا الدوري برصيد 41 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، لكن لم يلعب الفريقان بعد في منافسات هذه الجولة.


مقالات ذات صلة

لاميلا يغادر إشبيلية بعد 3 مواسم

رياضة عالمية إريك لاميلا (نادي إشبيلية)

لاميلا يغادر إشبيلية بعد 3 مواسم

غادر إريك لاميلا، مهاجم توتنهام هوتسبير السابق، إشبيلية بعد ثلاث سنوات قضاها مع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (إشبيلية)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (د.ب.أ)

«القيادة الهادئة» مفتاح أنشيلوتي للفوز بـ«لقب دوري أبطال أوروبا»

لطالما جذب نجوم ريال مدريد الأضواء، لكن من يقود السفينة بهدوء نحو النجاح في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرّة أخرى هو المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بلينغهام مع جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني (نادي ريال مدريد)

بلينغهام أفضل لاعب في الدوري الإسباني

اختير جود بلينغهام لاعب وسط ريال مدريد أفضل لاعب بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد أن لعب دوراً محورياً في قيادة النادي للحصول على لقبه 36

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق (الشرق الأوسط)

مايكل أوين: بيلينغهام لديه فرصة قوية للفوز بالكرة الذهبية

يرى مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا السابق أن مواطنه جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد لديه فرصة قوية للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم بعد أدائه الرائع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لابورتا رئيس برشلونة وديكو المدير الرياضي ... ابتسامات وعناق قبل أيام قليلة من إقالة تشافي (في الوسط) (رويترز)

لماذا لا يوجد فائزون في القصة المؤسفة لرحيل تشافي عن برشلونة؟

الآن تمت إقالته والتخلي عنه وعزله باستثناء الجماهير التي ظلت تهتف في ملعب مونتجويك: «تشافي نعم، لابورتا لا».

«الشرق الأوسط» (مدريد)

«رولان غاروس»: ريباكينا تهزم روس وتصعد للدور الثالث

إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
TT

«رولان غاروس»: ريباكينا تهزم روس وتصعد للدور الثالث

إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)
إيلينا ريباكينا (إ.ب.أ)

قدمت المصنفة الرابعة إيلينا ريباكينا أداء ضعيفا في بداية مباراتها أمام الهولندية أرانتشا روس قبل أن تفوز عليها 6-3 و6-4 الخميس وتصعد إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وارتكبت ريباكينا بطلة ويمبلدون السابقة خطأ مزدوجا في بداية المباراة لكنها صمدت في الشوط الأول بالمباراة التي أقيمت تحت سقف ملعب سوزان لنجلين.

وسيطرت اللاعبة القادمة من كازاخستان (24 عاما) على المباراة وسددت ثلاث ضربات إرسال ساحقة متتالية لتتقدم 3-2 ثم كسرت إرسال منافستها لتفوز بالمجموعة الأولى خلال 35 دقيقة.

وقالت ريباكينا: «أثناء المنافسة مع شخص يلعب بيده اليسرى أحاول تغطية الجوانب اليمنى من الملعب».

وأضافت: «كنت متأخرة في الكثير من الأشواط بنتيجة صفر-40، وهو أمر أود أن أقول إنه غير معتاد بالنسبة لي. لكنها لاعبة تتمتع بالخبرة وليس من السهل مواجهتها».

ولم تكن النتيجة متباعدة بين اللاعبتين في بداية المجموعة الثانية قبل أن تستغل روس أخطاء منافستها لكسر إرسالها وتتقدم 4-2 قبل أن تفقد إرسالها في الشوط التالي.

وأضافت ريباكينا: «لا أحد يريد خوض ثلاث مجموعات... لذا كنت أحاول التركيز على كل نقطة بصورة فردية وأشجع نفسي. ومن ناحية الطاقة لم أكن سعيدة بنفسي اليوم».

وبعد أن تعادلت 4-4، كسرت ريباكينا المولودة في روسيا إرسال منافستها مجددا واستغلت الفرصة للفوز بالمباراة.

وتقابل ريباكينا في الدور الثالث بترا مارتيتش أو إليسه ميرتنز.