مدرب سيتي: إصابة ستونز ليست خطيرة

بيب غوارديولا (أ.ف.ب)
بيب غوارديولا (أ.ف.ب)
TT

مدرب سيتي: إصابة ستونز ليست خطيرة

بيب غوارديولا (أ.ف.ب)
بيب غوارديولا (أ.ف.ب)

لن يشارك جون ستونز لاعب مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد (الأحد)، لكن مدربه بيب غوارديولا قال إن إصابته ليست خطيرة كما كان يعتقد.

وبعد عودته للمنافسات بعد غيابه عن 11 من أول 12 مباراة لعبها سيتي، خرج ستونز بين شوطي المباراة في الفوز 3 - صفر على يانج بويز في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.

وصرح غوارديولا بعد المباراة بأن إصابة المدافع تفاقمت، لكنه بدا أكثر تفاؤلاً اليوم (الجمعة).

وقال غوارديولا: «أخبرني الطبيب بأن الوضع ليس بهذا السوء، لكنني ما زلت لا أعرف».

وتدرب المدافع مانويل أكانجي اليوم (الجمعة)، ليبدد المخاوف التي أثيرت بشأن تعرضه للإصابة.

وأضاف غوارديولا: «إنه بحالة جيدة. تدرب اليوم بصورة جيدة».

وعاد حامل اللقب إلى صدارة الدوري مطلع الأسبوع الحالي برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام. ويحتل تشيلسي المركز العاشر برصيد 15 نقطة، لكنه حصل على دفعة معنوية كبيرة بفوزه 4 - 1 على توتنهام.

وقال غوارديولا عن تشيلسي: «يلعب بشراسة هجومية ولديه أنماط جيدة. ليس على مقربة من الفوز بالدوري (في الوقت الحالي)، لكنه أحد أقوى الفرق وإحدى أصعب المباريات التي نخوضها هذا الموسم».

وأضاف: «أظهر في المباراة الأخيرة أنه مفعم بالحيوية والروح (القتالية) والشراسة الهجومية. سنحاول الحفاظ على مستوانا لكن سينافس تشيلسي على الألقاب (مجدداً) آجلاً أو عاجلاً، لا شك في ذلك».


مقالات ذات صلة

السيتي يتهم «البريميرليغ» بـ«تضليل» الأندية في قواعد الصفقات التجارية

رياضة عالمية مانشستر سيتي اتهم رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بـ«تضليل» الأندية (إ.ب.أ)

السيتي يتهم «البريميرليغ» بـ«تضليل» الأندية في قواعد الصفقات التجارية

اتهم نادي مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بـ«تضليل» الأندية بشأن القضية القانونية التي خاضها الفريق السماوي بشأن قواعد المسابقة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية السيتي قال إنه انتصر في النزاع وتبين أن الدوري الإنجليزي أساء استخدام مركزه المهيمن ضمن أمور أخرى (أ.ب)

السيتي والبريمرليغ… من انتصر في المعركة القانونية؟

حقق مانشستر سيتي انتصاراً جزئياً على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الاثنين بعد أن حكمت لجنة تشكلت لنظر اتهامات مزعومة من الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي (رويترز)

هالاند ينافس بالمر ودياز على جائزة لاعب الشهر في إنجلترا

ينافس القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، بقوة على جائزة أفضل لاعب في سبتمبر، من رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المعركة القانونية بين مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ متواصلة (رويترز)

مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ يزعمان النصر في معركتهما القانونية

أكد نادي مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز انتصارهما، الاثنين، مع ختام الجولة الأولى من أصل مواجهتين حاسمتين بين الطرفين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟ (إ.ب.أ)

هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟

أعلن مشجعو مانشستر سيتي عن رغبتهم قبل مباراة يوم السبت ضد فولهام: «بيب غوارديولا، نريدك أن تبقى»، من خلال لافتة رُفعت من المدرج الجنوبي.

The Athletic (مانشستر)

مدرب اليابان: الجمهور السعودي سيحجب «صوتي»... وادعموا مانشيني

هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
TT

مدرب اليابان: الجمهور السعودي سيحجب «صوتي»... وادعموا مانشيني

هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان (تصوير: علي خمج)

قال هاجيمي مورياسو، مدرب المنتخب الياباني، إنه سيمنح لاعبي منتخب «الساموراي» التعليمات قبل بدء اللقاء؛ خشية احتجاب صوته في المباراة بسبب أصوات جماهير المنتخب السعودي.

ويستضيف الأخضر السعودي نظيره منتخب اليابان في قمة منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026.

وتحدث مورياسو في المؤتمر الصحافي الذي سبق اللقاء: «ستكون مباراة قوية في ملعب المنتخب السعودي، وهو منتخب قوي، ونطمح في الفوز والعودة لليابان بالنقاط الثلاث».

وأضاف: «جاهزون بخطة للمنتخب السعودي، الجمهور سيكون كبيراً، وصوتي لن يصل للاعبين غدًا أثناء المباراة، وإذا كانت هناك أخطاء تكتيكية أثناء المباراة فسنتحدث قبل وبين الشوطين، نعم هناك أخطاء أمام الصين ودائماً نحاول إصلاحها».

ومضى في حديثه: «مانشيني من أفضل المدربين في العالم بعيداً عن النتائج، وأتمنى من الجمهور السعودي أن يدعم مانشيني»، مضيفاً: «استعدادي لمباراة الغد من أجل الفوز، وأتشرف بالفوز على المدرب مانشيني».

وعن خسارته أمام السعودية قبل 3 سنوات، قال: «مباراتنا قبل ثلاث سنوات بعيدة عن مباراة اليوم، أكثر اللاعبين تطوروا، والتكتيك تطور، واللاعبون لدينا أكثر بالدوريات العالمية، نلعب كل مباراة على حدة، ونعطي 100 في المائة من التركيز في كل مباراة».

وتاروا إيندو لاعب منتخب اليابان المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي (تصوير: علي خمج)

من جانبه، تحدث وتاروا إيندو، لاعب منتخب اليابان والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، وقال: «هي مباراة خارج ملعبنا، والجمهور السعودي سيكون حاضراً وموجوداً، وسنخرج فائزين بالنقاط الثلاث وسط أجواء حارة في المباراة».

وأضاف: «بعد خسارتنا في كأس آسيا لم يحصل تغيير داخل المنتخب بشكل كبير، وكنا حريصين على الاستمرار والتركيز على الجانب التكتيكي».

وأشار: «خطة المدرب واضحة جداً للمباراة، والمباراة قوية والملعب سيكون صاخباً غداً، وقد أتحدث مع المدرب لتوصيل ما يريده للاعبين، وأيضاً هناك متسع للحديث بين الشوطين»، موضحاً: «إذا خرجنا بنتيجة غير إيجابية، فنحن مؤمنون أننا سنكون فريقاً قوياً في آسيا».

وختم نجم منتخب اليابان الحديث: «أنا حزين لسماع خبر الكابتن فهد المولد، وأتمنى له الشفاء، أتذكر أنه شارك أمامنا وسجل هدفاً جميلاً علينا. اللاعبون السعوديون محترفون ولديهم مهارات، والدوري السعودي قوي ولكن لن نخاف غداً».