مدرب دورتموند: مواجهة ميلان مختلفة جداً عن «سان جيرمان»

ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند (أ.ب)
ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند (أ.ب)
TT

مدرب دورتموند: مواجهة ميلان مختلفة جداً عن «سان جيرمان»

ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند (أ.ب)
ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند (أ.ب)

قال إدين ترزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إن المباراة أمام ميلان الإيطالي «ستكون مباراة مختلفة جداً» عن أول مباراة لعبها الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، بدأ دورتموند حملته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالخسارة بهدفين نظيفين أمام سان جيرمان يوم 19 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأضاف ترزيتش في مؤتمر صحافي عُقد الثلاثاء: «نريد أن نكون أكثر شجاعة عندما نفقد الكرة. ميلان لديه نهج مختلف، ولكننا قمنا بالكثير من الأمور الجيدة في المباريات القليلة الماضية، وستكون هذه الأمور مهمة جداً في مباراة الأربعاء». وأردف: «في هذا المستوى لا توجد مباراة سهلة. كنا نعتقد أن المباراة في باريس ستكون مختلفة. سنخوض أول مباراة لنا على أرضنا يوم الأربعاء. بوجود جماهيرنا في المدرجات نريد أن نحقق أول انتصار الأربعاء».

في الوقت نفسه، يعتقد نيكولاس فولكروغ، مهاجم الفريق، أن أداءهم في المباريات الأخيرة انتُقد بشكل مبالغ فيه. وقال: «جمعنا الكثير من النقاط. لم نخسر (في الدوري) هذا الموسم (4 انتصارات وتعادلان)، وقدمنا عروضاً قوية في النصف الثاني من الموسم الماضي. لا أحب هذه الانتقادات على الإطلاق».

وشدد فولكروغ، الذي انضم لدورتموند من فيردر بريمن هذا الصيف: «في هذه اللحظة لدينا قوة ذهنية ورغبة في الفوز. أظهرنا هذا مراراً وتكراراً في الأيام الأخيرة. نريد البناء على هذا الأربعاء».


مقالات ذات صلة

​أولمبياد 2024: الشعلة تبدأ رحلتها في باريس

رياضة عالمية تييري هنري (أ.ف.ب)

​أولمبياد 2024: الشعلة تبدأ رحلتها في باريس

بدأت الشعلة الأولمبية رحلتها عبر باريس الأحد في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا 14 يوليو وكان نجم كرة القدم السابق تييري هنري أول الحاملين لها

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية ميساء لاعبة نادي النصر (الشرق الأوسط)

تحديثات جديدة تطال أهلية اللاعبات المشاركات في الدوري السعودي الممتاز

تستعد الفرق المشارِكة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد، المقرر انطلاقه في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية الأميرة كيت وصلت إلى نادي عموم إنجلترا لحضور نهائي فردي الرجال ويمبلدون (أ.ب)

أميرة ويلز كيت تحضر نهائي فردي الرجال في «ويمبلدون»

وصلت الأميرة كيت أميرة ويلز، اليوم (الأحد)، إلى نادي عموم إنجلترا لحضور نهائي فردي الرجال ببطولة «ويمبلدون» للتنس بين نوفاك ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية «الملعب الأولمبي» سيحتضن نهائي كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»... بين صلابة إنجلترا وتألق إسبانيا

تتطلع إنجلترا لإنهاء قرابة 6 عقود من دون إحراز أي لقب كبير، لكن يتعين عليها التغلب على إسبانيا الأكثر تألقاً في بطولة أوروبا لكرة القدم في المباراة النهائية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هاري كين (د.ب.أ)

كين: يامال اللاعب الأصعب في النهائي

اعترف هاري كين قائد منتخب إنجلترا بصعوبة وقف خطورة لامين يامال النجم الشاب في صفوف منتخب إسبانيا خلال مواجهة البلدين مساء الأحد في نهائي كأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )

​أولمبياد 2024: الشعلة تبدأ رحلتها في باريس

تييري هنري (أ.ف.ب)
تييري هنري (أ.ف.ب)
TT

​أولمبياد 2024: الشعلة تبدأ رحلتها في باريس

تييري هنري (أ.ف.ب)
تييري هنري (أ.ف.ب)

بدأت الشعلة الأولمبية رحلتها عبر باريس، الأحد، في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا 14 يوليو (تموز)، وكان نجم كرة القدم السابق تييري هنري أول الحاملين لها قبل 12 يوماً من حفل الافتتاح.

وانطلقت رحلة الشعلة عند الساعة 11:45 صباحاً في شارع فوش، في نهاية عرض عسكري تم تعديل حجمه ومساره على ضوء الاستعدادات لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.

في المشهد الأخير من العرض العسكري، ظهرت بيد الفارس تيبو فاليت، الحاصل على الميدالية الذهبية في ريو عام 2016، ثم تم تسليم الشعلة أمام المنصة الرئاسية إلى مجموعة من الشباب، ثم نقلت إلى شارع الشانزليزيه، حيث بدأ تييري هنري رحلتها.

تييري هنري أول حاملي شعلة الأولمبياد (أ.ف.ب)

في «أجمل شارع في العالم»، مع العلم الفرنسي الكبير الذي يرفرف تحت قوس النصر، كان مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي لكرة القدم الذي كان يرتدي ملابس بيضاء بالكامل، أول حامل للشعلة وسط تصفيق بضع مئات من المتفرجين.

قالت أودي دومينو، أستاذة التربية البدنية في معهد الشباب المكفوفين في باريس: «أجواء لطيفة! إنها لحظة قصيرة ولكنها جميلة. إنها بداية الألعاب، من الجيد أن تييري هنري هو الأول، كانت لديه مكانة كبيرة في المنتخب الفرنسي، جلب كثيراً من القيم وكرة القدم مهمة للفرنسيين»، بينما كانت الشعلة تتجه نحو الجمعية الوطنية.

وستعبر الشعلة قلب العاصمة لمدة 12 ساعة تقريباً، حتى قصر بلدية باريس، حيث ستقضي الليل قبل استئناف رحلتها الباريسية التي ستنتهي مساء الاثنين في ساحة الجمهورية، مع حفلة موسيقية مجانية.

وفي غضون يومين، يجب أن تقطع نحو 60 كلم، يحملها نحو 540 شخصاً، 200 يوم الأحد، و340 يوم الاثنين، ويشرف عليها 1600 ضابط شرطة ودركي، من بين 18 ألفاً من قوات الأمن تم حشدهم لهذا الحدث.