رغم «عضة الكلب»... الملاكم الأسترالي تزيو جاهز للدفاع عن لقبه

تزيو تعرَّض لتمزُّق في ساعده الأيمن (تويتر)
تزيو تعرَّض لتمزُّق في ساعده الأيمن (تويتر)
TT

رغم «عضة الكلب»... الملاكم الأسترالي تزيو جاهز للدفاع عن لقبه

تزيو تعرَّض لتمزُّق في ساعده الأيمن (تويتر)
تزيو تعرَّض لتمزُّق في ساعده الأيمن (تويتر)

أصرّ الملاكم الأسترالي تيم تزيو، الأربعاء، على أنه سيدافع عن لقبه في فئة وزن الوسط الممتاز، لمنظمة الملاكمة العالمية «دبليو بي أو»، رغم خضوعه لجراحة، بعد أن تعرّض للعضّ من كلب، قبل أسابيع فقط من نزاله المنتظَر.

وأحرز الملاكم، الروسي الأصل البالغ 28 عاماً، اللقب بفوزه على الأميركي توني هاريسون، في مارس (آذار)، ومن المقرر أن يدافع عنه ضد المكسيكي كارلوس أوكامبو، في «غولد كوست» في كوينزلاند، في 18 يونيو (حزيران) المقبل.

لكن تزيو، نجل بطل العالم السابق الشهير كوستيا، تعرَّض لتمزُّق في ساعده الأيمن، في نهاية الأسبوع، من عضة كلب تطلبت 26 غرزة.

وشدّد تزيو على أن مصير النزال ليس مهدَّداً، ونشر مازحاً صورة كلب شيواوا، عبر حسابه على «إنستغرام»، وأرفقها بـ«لا تقلقوا، الجولة الثانية مقبلة!».

وأضاف: «تعرّضت لحادث بسيط، في عطلة نهاية الأسبوع، لكنني على ما يُرام. سيستمر العرض. لا شيء يتغير. أنا جاهز. 18 يونيو، لنبدأ العرض».

ويأمل تزيو في أن يواجه البطل بلا مُنازع، الأميركي جيميل تشارلو، الذي وحّد الألقاب العالمية الأربعة، علماً بأنه كان من المتوقع أن يُقام النزال بينهما في لاس فيغاس، في يناير (كانون الثاني)، قبل أن يكسر الأميركي يده اليسرى، أثناء التدريب، ليتم تأجيله.


مقالات ذات صلة

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

رياضة سعودية العاصمة السعودية تحتضن الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستويين الدولي والعالمي (الشرق الأوسط)

دوري المقاتلين العالمي: الأنظار تترقّب مواجهة السعودية هتان السيف والمصرية إيمان

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، غداً (الجمعة)، الحدث الأكبر في عالم المقاتلين على المستوى الدولي والعالمي، وهي الجولة الثانية من نزالات الموسم الأول.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية «اللجنة الأولمبية الدولية» منافسات الملاكمة في باريس (أ.ف.ب)

«صراع السلطة» يلقي بظلاله على منافسات الملاكمة في «باريس»

كانت الملاكمة حاضرة دائماً تقريباً في «الألعاب الأولمبية»، لكن الصراع المرير حول إدارة الرياضة ألقى بظلال الشك على مستقبلها؛ إذ تواجه منافسات هذا العام خطراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية الملاكمة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية والتعب الذهني (أ.ف.ب)

الملاكمة تساعد فتيات نازحات من غزة على تخطي مخاوفهن

على رقعة من الرمال في خان يونس، يساعد مدرب الملاكمة أسامة أيوب فتيات نازحات على التخلص من المخاوف التي تراكمت في نفوسهنّ خلال تسعة أشهر من الحرب المرهقة.

«الشرق الأوسط» (خان يونس (فلسطين))
رياضة عالمية  جولوفكين يتقبل فكرة العودة إلى الحلبة من جديد (الشرق الأوسط)

أسطورة الملاكمة جولوفكين: فكرة العودة إلى الحلبة مازالت تراودني  

قال ​​جينادي جولوفكين بطل العالم السابق في وزن المتوسط إنه لا يزال في قمة مستوياته ويتقبل فكرة تلقي العروض للعودة إلى الحلبة من جديد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية اللجنة الأولمبية جردت الرابطة من الاعتراف بها العام الماضي (أ.ب)

«الملاكمة الدولية» تطعن أمام محكمة سويسرية بسبب سحب الاعتراف بها

تقدمت رابطة الملاكمة الدولية بطعن أمام المحكمة الاتحادية السويسرية بعدما قضت محكمة التحكيم الرياضية برفض استئناف ضد سحب اللجنة الأولمبية الدولية الاعتراف بها.

«الشرق الأوسط» (لوزان)

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»


أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
TT

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»


أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)

أصرّ الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (الخميس) على أنه لا يملك أي فكرة عن التقارير التي رشحّته لتولي تدريب منتخب «الأسود الثلاثة» عقب استقالة غاريث ساوثغيت. وبدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحثه عن مدرب جديد بعد قرار ساوثغيت بإنهاء مسيرته الفنية مع المنتخب التي استمرت ثماني سنوات الثلاثاء في أعقاب الهزيمة في نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا 1-2 الأسبوع الماضي.

وأُدرج اسم بوستيكوغلو إلى جانب كلّ من لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا ما دون 21 عاماً، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وغراهام بوتر مدربي تشيلسي السابقين، والألماني توماس توخل المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، في قائمة المرشحين المحتملين للاتحاد الإنجليزي.

وبعد موسم ناجح مع توتنهام أنهاه في المركز الخامس في الدوري، سيكون بوستيكوغلو ذو العقلية الهجومية خياراً مثيراً للاهتمام ليحلّ بدلاً من ساوثغيت الذي تعرض لانتقادات لاذعة بسبب تكتيكاته الحذرة. ورغم ذلك، أكّد المدرب الأسترالي البالغ 58 عاماً أن اهتمامه لا يزال مُنصبّاً على توتنهام الذي استهل تحضيراته للموسم الجديد بالفوز على هارتس الأسكوتلندي 5-1 ودياً الأربعاء.

وقال بوستيكوغلو: «أنا في بداية فترة الإعداد للموسم وأنا مدرب توتنهام، لذلك ليس لديّ أي شيء آخر (في ذهني) سوى محاولة تحقيق النجاح لهذا النادي». وتابع: «وإلى أن أفعل ذلك، ليس هناك أي فائدة من التفكير في أي شيء آخر...». وأضاف: «ليس لديّ أي فكرة عما يحدث (مع هذه الإشاعات)».

وأشرف بوستيكوغلو على منتخب بلاده في الفترة من 2013 إلى 2017، وقاده إلى مونديال البرازيل 2014، والفوز بكأس آسيا 2015. كما أحرز لقب الدوري الأسكوتلندي مرتين مع سلتيك قبل أن ينتقل إلى توتنهام في عام 2023. ورداً على سؤال عما إذا كان يفكر في العودة لتسلم مهام أحد المنتخبات، أجاب قائلاً: «لقد استمتعت بوقتي (مع أستراليا). قضيت أربع سنوات رائعة».

وأردف: «لقد فزنا بكأس آسيا وتأهّلنا لكأس العالم، ولكن مع كل هذه الأشياء هناك دائماً نهاية طبيعية، وأعتقد أنها كانت نهاية طبيعية بالنسبة لي هناك». واستطرد: «لقد أحببت تدريب المنتخب الوطني. في المستقبل، من يدري؟ قبل خمس سنوات كنت في اليابان، والآن أنا في الدوري الإنجليزي الممتاز». وتخوض إنجلترا التي خسرت نهائي أوروبا للمرة الثانية على التوالي مباراتها الأولى بعد فشل برلين في السابع من سبتمبر (أيلول) بمواجهة جمهورية آيرلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية. ومن المرجح أن يعيّن الاتحاد الإنجليزي كارسلي مدرباً موقتاً في حال لم يتم التعاقد مع خليفة دائم لساوثغيت بحلول مباراة آيرلندا.

من جهة أخرى، تفادى غراهام بوتر، المدرب السابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي، وبدلا من ذلك أثنى على ساوثغيت. ولم يعلق بوتر على ما إذا كان مهتما بتولي المنصب من عدمه خلال حصوله على دكتوراه فخرية من جامعة ليدز بيكيت (الخميس). وقال: «لا أعتقد أن هذا هو اليوم المناسب للتحدث عن هذا الأمر». وأضاف: «أعتقد أن غاريث قام بعمل مذهل. لا أعتقد أن هناك شخصا في البلاد يتم احترامه في كرة القدم أكثر من غاريث. هو وفريقه قادوا البلاد والمنتخب بطريقة جيدة للغاية وأكن احتراما كبيرا له».