قائد لوتون باقٍ في المستشفى بعد فقدان وعيه بويمبلي

لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
TT

قائد لوتون باقٍ في المستشفى بعد فقدان وعيه بويمبلي

لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)

قال روب إدواردز مدرب لوتون تاون إن القائد توم لوكيير سيبقى في المستشفى بعدما فقد وعيه خلال الفوز على كوفنتري سيتي في نهائي ملحق الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استاد ويمبلي يوم السبت الماضي.

ونقل اللاعب البالغ عمره 28 عاما إلى المستشفى بعدما سقط أرضا دون وجود أي لاعب بجواره عقب مرور 12 دقيقة من بداية مباراة حسمها لوتون بركلات الترجيح في نهائي ملحق الصعود من الدرجة الثانية.

وقال إدواردز لإذاعة (بي. بي. سي 5 لايف) «إنه بخير. لا يزال في المستشفى في الوقت الحالي. يخضع للعديد من الفحوصات». وأضاف «نحن كلنا نتواصل معه وكلنا نتحدث إليه يوميا... عندما كان يراسلني الليلة الماضية كان يتوقع أن يخرج اليوم ولست متأكدا بشكل قاطع من حدوث ذلك، لكن هذا ما كان يقوله لي».

وعاد لوتون إلى دوري الأضواء الإنجليزي لأول مرة منذ 1992، وبات أول فريق يحقق هذا الإنجاز بعد الهبوط إلى دوري الهواة.

ويلعب بيلي-رودوك مبانزو مع لوتون منذ كان يشارك في دوري الهواة وحتى وصل أخيرا إلى الدوري الممتاز. وقال مبانزو «كانت رحلة صعبة ومليئة بالمتاعب... أتمنى أن نستمتع بالصيف ثم نلعب أمام فرق من عينة آرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي في ملعب كينيلوورث رود».


مقالات ذات صلة

«البريميرليغ»: سيتي يواصل التضييق على آرسنال برباعية برايتون

رياضة عالمية فرحة لاعبي مانشستر سيتي بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى برايتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)

«البريميرليغ»: سيتي يواصل التضييق على آرسنال برباعية برايتون

سجّل فيل فودين هدفين ليعزز مانشستر سيتي سعيه لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً بفوز ساحق 4 - صفر على مضيفه برايتون.

«الشرق الأوسط» (برايتون)
رياضة عالمية آرني سلوت مدرب فينورد روتردام الهولندي (رويترز)

مدرب فينورد يكشف عن رغبته في تدريب ليفربول

كشف آرني سلوت، مدرب فريق فينورد روتردام الهولندي لكرة القدم، بشكل علني، عن رغبته في أن يصبح المدير الفني الجديد لفريق ليفربول الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية صلاح وارنولد في حسرة بينما لا عبو إيفرتون يحتفلون (رويترز)

هل خرج ليفربول من السباق الثلاثي على لقب الدوري الإنجليزي؟

جاءت الخسارة أمام إيفرتون 0-2 في دربي «ميرسيسايد» لتوجه ضربة قاسية لحظوظ ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الأخير لمدرّبه الألماني يورغن

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك قائد ليفربول (رويترز)

قائد ليفربول: سلوت خيار مناسب لخلافة كلوب

ربما لا يتمتع المدرب الهولندي أرنه سلوت بشهرة عالمية كافية، وسمع كثير من مشجعي ليفربول اسمه لأول مرة وسط تكهنات تعيينه خليفة ليورغن كلوب

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك قائد فريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

فان دايك: ليفربول لا يستحق لقب «البريميرليغ» 

أكد فيرجيل فان دايك قائد فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم أن فريقه لا يستحق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

«الشرق الأوسط» (لندن )

نونو سانتو: على حكام «البريميرليغ» إظهار سلطتهم في الملعب

نونو سانتو مدرب نوتنغهام فورست (أ.ف.ب)
نونو سانتو مدرب نوتنغهام فورست (أ.ف.ب)
TT

نونو سانتو: على حكام «البريميرليغ» إظهار سلطتهم في الملعب

نونو سانتو مدرب نوتنغهام فورست (أ.ف.ب)
نونو سانتو مدرب نوتنغهام فورست (أ.ف.ب)

دعا نونو إسبيريتو سانتو، المدير الفني لنوتنغهام فورست، حكام الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تحمل مسؤولية قراراتهم.

وفي حديثه قبل مباراة فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، يوم الأحد، قال نونو إن حكام المباراة يعتمدون في كثير من الأحيان على تقنية حكم الفيديو المساعد لاتخاذ القرارات نيابة عنهم، ودعا الحكام إلى إظهار سلطتهم على أرض الملعب في مبارياتهم الأربع الأخيرة في موسم الدوري.

تأتي تعليقات نونو بعد أن تعرض فورست لهزيمة 0 - 2 أمام إيفرتون في نهاية الأسبوع الماضي بعد ظهر يوم مثير للجدل، عندما رأوا 3 مطالبات قوية بركلات جزاء رفضها الحكم أنتوني تايلور ومسؤول الـ«فار» ستيوارت أتويل.

بعد أن أصدر نوتنغهام فورست بياناً شديد اللهجة بعد دقائق من صافرة النهاية، يوم الأحد، يظل موضوع تقنية «الفار» هو نقطة الحديث الرئيسية، لكن نونو يقول إنه يريد رؤية المسؤولين على أرض الملعب يتحملون مزيداً من المسؤولية.

وقال نونو، يوم الجمعة: «أستطيع أن أتحدث وأقول رأيي، وأحاول أن أكون صادقاً». وأضاف: «الشعور العام في كرة القدم هو أن الحكام لا يتخذون قراراتهم الخاصة؛ لذا فإن هذا يؤثر كثيراً. إنهم لا يتخذون قراراتهم وانتظار تدخل (فار) لا يساعد الوضع. الحكام هم السلطة على أرض الملعب».

وأردف: «إذا لم يسأل أحد من يحكم هذه المباراة، فهذه علامة على أن الأمور تسير على ما يرام. هذا ما نتمناه، ألا يتحدث أحد عن الحكام، بل يتحدثون عن المباراة».

وقال نونو إن حكام المباراة لا ينبغي أن يتعرضوا للإساءة، لكنه أضاف أن هناك مجالاً لتحسين المعايير منهم.

وأضاف: «لا يمكننا تجاهل ذلك، الأمور كانت سيئة. يجب أن يشعروا بالمسؤولية عن ذلك؛ لأنه كان هناك كثير من الأخطاء، ليس فقط في مبارياتنا. يمكنك أن ترى أن الأمور ليست على ما يرام. ما نطلبه هو التحسن».

واستطرد: «لا نريد أن تذهب الأمور إلى أبعد من ذلك، ويصبح الأمر شخصياً أو مسيئاً للحكام. حاول أن تفهمنا وتضع نفسك في مكاننا. نريد أن نبقي الأمور في اللعبة وفي القضايا التي يمكننا السيطرة عليها. لكن الأمر كذلك. نحن مسؤولون عن أخطائنا، ولكن كانت هناك أخطاء ليست منا. أتفهم الإحباط الذي نشعر به. دعونا نركز على السيتي، ونركز على المباريات المقبلة ونأمل في الأفضل مع التحكيم».

واختتم تصريحاته: «شعوري الشخصي هو أن الحكام لا يتخذون قرارات على أرض الملعب. لقد فعلوا ذلك من قبل؛ لذا عليهم أن يفعلوا ذلك مرة أخرى، ثم يأتي حكم الفيديو المساعد، وليس العكس. والعكس هو خطأ فادح في اللعبة».

ويستضيف فورست مانشستر سيتي، يوم الأحد، قبل أن يستضيفه شيفيلد يونايتد في الرابع من مايو (أيار).


«دورة مدريد»: فوز صعب لسابالينكا وسهل لروبليف

أرينا سابالينكا تستهل مشوارها في مدريد بفوز صعب (أ.ف.ب)
أرينا سابالينكا تستهل مشوارها في مدريد بفوز صعب (أ.ف.ب)
TT

«دورة مدريد»: فوز صعب لسابالينكا وسهل لروبليف

أرينا سابالينكا تستهل مشوارها في مدريد بفوز صعب (أ.ف.ب)
أرينا سابالينكا تستهل مشوارها في مدريد بفوز صعب (أ.ف.ب)

احتاجت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، إلى ثلاث مجموعات في مستهل حملة دفاعها عن لقب دورة مدريد للألف نقطة لكرة المضرب كي تتخطى البولندية ماغدا لينيت 6-4 و3-6 و6-3 الجمعة في الدور الثاني.

ودخلت سابالينكا الدورة التي أحرزت لقبها عامَي 2021 و2023 على حساب الأسترالية المعتزلة آشلي بارتي، والمصنفة أولى حالياً البولندية إيغا شفيونتيك توالياً، بعد مشاركة مخيبة في دورة ميامي للألف نقطة حيث انتهى مشوارها عند الدور الثالث بخسارتها أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

ومنذ أن احتفظت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني)، عانت سابالينكا وحققت أربعة انتصارات فقط مقابل أربع هزائم، بينها ثلاث في مباريات انتهت بثلاث مجموعات.

وبعدما بدأت المباراة بشكل جيد بحسمها المجموعة الأولى 6-4، ارتكبت البيلاروسية الكثير من الأخطاء المباشرة في المجموعة الثانية، ما أدى إلى تنازلها عنها لصالح منافستها البالغة 32 عاماً والتي حصلت على فرصتين لكسر إرسال سابالينكا في مستهل الثالثة، لكن الأخيرة تداركت الموقف في طريقها لإنهاء اللقاء في ساعتين و9 دقائق.

وخلافاً لسابالينكا، لم تجد الكازخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالمياً صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الثالث في مستهل رحلتها نحو لقب رابع هذا الموسم، وذلك بفوزها على الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-4 و6-3 في ساعة و15 دقيقة، محققة فوزها السابع والعشرين منذ بداية الموسم مقابل 4 هزائم.

المصرية ميار شريف تتأهل للدور الثالث في مدريد (أ.ف.ب)

وتلتقي ابنة الـ24 عاماً في الدور الثالث المصرية ميار شريف التي حققت نتيجة لافتة بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة الـ21 عالمياً 6-2 و7-5 في ساعة و34 دقيقة.

وهذه المرة الثانية فقط التي تبلغ فيها ابنة الـ27 عاماً الدور الثالث في إحدى دورات الألف نقطة بعد دورة مدريد بالذات العام الماضي حين واصلت طريقها حتى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام سابالينكا المتوجة لاحقاً باللقب.

وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار الصينية كينوين جينغ المصنفة سادسة باكراً بعد انسحابها من مباراتها أمام الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا التي حسمت المجموعة الأولى 7-5، ثم تقدمت في الثانية 2-0 قبل أن تنسحب منافستها للإصابة.

وتأهلت إلى الدور الثالث الروسية داريا كاساتكينا العاشرة بفوزها على الإسبانية كريستينا بوكسا 5-7 و7-6 (7-5) و6-3.

الروسي أندريه روبليف يتألق في مدريد (أ.ف.ب)

وفي دورة الرجال لماسترز الألف نقطة، وضع الروسي أندريه روبليف المصنف ثامناً عالمياً، حداً لسلسلة من أربع هزائم متتالية وبلغ الدور الثالث للمرة الرابعة توالياً في مدريد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6-1 و6-4.

واحتاج المصنف سابعاً في الدورة إلى ساعة ونصف الساعة كي يحقق فوزه الثاني على باغنيس من أصل مواجهتين بينهما، ليلتقي في اختباره المقبل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش الفائز على الصيني جونتشينغ تشانغ 7-5 و6-3.

وقال الروسي الذي يعود آخر انتصار له إلى الدور الثاني لدورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة في مارس (آذار)، إن «البدء بانتصار يمنحك شعوراً رائعاً، وأنا سعيد بأدائي. أعتقد أني لعبت مباراة جيدة... شعرت هذا الأسبوع أني أكثر استرخاء. كنت أتمرن بشكل جيد ومزاجي كان مختلفاً منذ وصولي إلى هنا. لهذا السبب شعرت أنه يتوجب عليّ الفوز بمباراة واحدة على الأقل».


كلوب: مزاجية لاعبي ليفربول مسؤوليتي… ووظيفة سلوت مثيرة جداً

يورغن كلوب مدرب ليفربول (أ.ف.ب)
يورغن كلوب مدرب ليفربول (أ.ف.ب)
TT

كلوب: مزاجية لاعبي ليفربول مسؤوليتي… ووظيفة سلوت مثيرة جداً

يورغن كلوب مدرب ليفربول (أ.ف.ب)
يورغن كلوب مدرب ليفربول (أ.ف.ب)

قال يورغن كلوب، مدرب ليفربول، الجمعة، إن فريقه بحاجة لاستعادة بريقه القديم، إذ اعترف بأنه لم يعد من المرجح الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تسبَّب تراجع أداء الفريق في اقتصار المنافسة على فريقين فقط.

وفاز ليفربول، الذي يحل ضيفاً على وست هام يونايتد، السبت، مرة واحدة في آخِر أربع مباريات بالدوري، وقال كلوب، الذي سيرحل عن منصبه بنهاية الموسم، إنه مسؤول عن «الحالة المزاجية» لفريقه.

وكانت الهزيمة 2 - 0 على ملعب إيفرتون، في قمة مرسيسايد، يوم الأربعاء الماضي، ضربة قوية لآمال ليفربول في الفوز بالدوري، مع احتلاله المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر قبل أربع جولات من النهاية.

ويتأخر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة عن أرسنال في المركز الثاني، بعد فوزه، الخميس، 4 - 0، على مضيفه برايتون، ولا تزال لديه مباراة مؤجَّلة.

وقال كلوب، للصحافيين: «أنا مسؤول عن الحالة المزاجية، ولن أقول إننا في أفضل مركز الآن، فقد خسرنا المعارك الحاسمة في غوديسون بارك، هو أمر سيئ حقاً».

وردَّ المدرب الألماني على سؤال بشأن تقلص فرص فريقه للفوز باللقب، قائلاً: «أثق تماماً في أن سيتي وأرسنال يَعدّان الأمر سباقاً بين فرسيْ رهان، ربما يقولان شيئاً مختلفاً في العلن، لكنني لا أتوقع أن يخسرا مباراتين».

وأردف: «لا أتوقع لهما الخسارة، ويجب أن نكون حاضرين إن حدث ذلك. لنبدأ بالفوز أمام وست هام. لقد خسروا آخر مباراة أيضاً، لذلك يتعين عليهم الرد، وكذلك نحن».

وأضاف أنه سيفعل ما بوسعه لتخفيف الضغط على فريقه وتحمُّل مسؤولية عدم شعور اللاعبين بقدرتهم على تقديم أفضل ما لديهم.

وقال كلوب: «لا نريد أن نشعر بالضغط لأي سبب. لاعبونا رائعون، ومهمتي تتركز على صنع أجواء تُظهر أفضل نسخة منهم، وهذا هو الجانب الذي أخفقت فيه. لا أعرف أين حدث هذا، لكنني لم أشاهد أياً مما كنا نريد تقديمه أمام إيفرتون».

وقال أرني سلوت، مدرب فينوورد الهولندي، إنه يرغب في خلافة كلوب بتدريب ليفربول، وقال كلوب إنه سيكون سعيداً في حال تعاقد النادي مع المدرب الهولندي.

وأضاف كلوب: «سمعت أنه شخص جيد ومدرب جيد، فإذا كان هو الحل فهو الرجل المناسب، سأكون في غاية السعادة، إنها أفضل وظيفة في العام، وأفضل ناد في العالم، إنها وظيفة رائعة، فريق رائع، أشخاص رائعون، سيحصل على وظيفة مثيرة جداً».


إنريكي: مستقبل باريس سان جيرمان سيكون أفضل دون مبابي

لويس إنريكي يتوقع مستقبلاً أفضل لفريقه (أ.ف.ب)
لويس إنريكي يتوقع مستقبلاً أفضل لفريقه (أ.ف.ب)
TT

إنريكي: مستقبل باريس سان جيرمان سيكون أفضل دون مبابي

لويس إنريكي يتوقع مستقبلاً أفضل لفريقه (أ.ف.ب)
لويس إنريكي يتوقع مستقبلاً أفضل لفريقه (أ.ف.ب)

رغم قرب رحيل الهداف كيليان مبابي عن صفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف يتوقع المدرب لويس إنريكي أن يكون مستوى الفريق أفضل في الموسم المقبل.

وتوترت العلاقة بين مبابي وإنريكي هذا الموسم وسط تكهنات انتقاله إلى ريال مدريد في الموسم المقبل، حيث تكرر جلوس المهاجم على مقاعد البدلاء، وأقر المدرب الإسباني بأن الفريق يجب أن يتأقلم مع الحياة دون مبابي.

وربما يختم مبابي مشواره مع باريس سان جيرمان بأفضل طريقة ممكنة، إذ يستعد الفريق للتتويج بالدوري الفرنسي، السبت، إذا فاز على لوهافر، وتبدو فرصه كبيرة في تخطي بروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وخلال مؤتمر صحافي عبر إنريكي عن رضاه عن تطور الفريق الباريسي في الأشهر الأخيرة كما توقع مستقبلاً مشرقاً، قائلاً الجمعة: «كانت التشكيلة جديدة في بداية الموسم، وانضم لاعبون جدد، ودخلنا مرحلة مختلفة، استمرت عملية البناء وأنا مقتنع بأن العام المقبل سنكون أفضل، هذه هي رسالتي للاعبين».

وأضاف: «نصل إلى المرحلة الختامية للموسم في حالة إيجابية، نمر بفترة رائعة وكل اللاعبين في جاهزية تامة باستثناء كيمبيمبي وسيرخيو ريكو، نشعر بحماس شديد في المرحلة الأخيرة بالموسم».

واستفاد سان جيرمان من تألق متأخر للجناح عثمان ديمبلي الذي هز شباك برشلونة في مواجهتين ليساعد فريق إنريكي في التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال، كما سجل هدفين في اللقاء الأخير بالدوري المحلي أمام لوريان.

وقال مدرب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق: «نحظى بمهاجمين من أعلى مستوى، ويعيشون فترة جيدة، قبل مباراة برشلونة سجل عثمان هدفاً واحداً معنا، لكنه قدم 10 تمريرات حاسمة، يصنع الفارق معنا ويعيش أفضل حالاته التهديفية، الأمر يتعلق بالهدوء أمام المرمى».


فرنكفورت يتعاقد مع إيكيتيكي

هوغو إيكيتيكي انضم نهائياً لأينتراخت فرنكفورت (غيتي)
هوغو إيكيتيكي انضم نهائياً لأينتراخت فرنكفورت (غيتي)
TT

فرنكفورت يتعاقد مع إيكيتيكي

هوغو إيكيتيكي انضم نهائياً لأينتراخت فرنكفورت (غيتي)
هوغو إيكيتيكي انضم نهائياً لأينتراخت فرنكفورت (غيتي)

انضمّ المهاجم السابق لباريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، هوغو إيكيتيكي، بشكل نهائي إلى أينتراخت فرنكفورت الألماني، بعدما قام الأخير بتفعيل بند شراء عقده، وفق ما أعلن الناديان، الجمعة.

وكان إيكيتيكي قد انتقل إلى صفوف فرنكفورت، في يناير (كانون الثاني) الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء.

وبات المهاجم، البالغ من العمر 21 عاماً، مرتبطاً بشكل نهائي مع فرنكفورت، سادس الدوري الألماني.

منذ مباراته الأولى مع الفريق الألماني، في فبراير (شباط) الماضي، سجل إيكيتيكي هدفاً واحداً فقط، وكان أمام أوغسبوغ، يوم الجمعة الماضي.

وانتقل إيكيتيكي إلى صفوف باريس سان جرمان، في صيف عام 2022، على سبيل الإعارة من رينس، ولم يلعب إلا نادراً. وتعاقد معه فريق العاصمة بشكل نهائي، الصيف الماضي، لكنه لم يلعب أي مباراة منذ 12 أغسطس (آب) 2023، والمرحلة من الدوري الفرنسي ضد لوريان (0 - 0).

خاض إيكيتيكي 33 مباراة مع فريق العاصمة، وسجل أربعة أهداف، مع أربع تمريرات حاسمة.


فلورينتينو بيريز يخطط لوضع هيكل مؤسسي يحمي ريال مدريد من «البيع»

فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (أ.ف.ب)
فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (أ.ف.ب)
TT

فلورينتينو بيريز يخطط لوضع هيكل مؤسسي يحمي ريال مدريد من «البيع»

فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (أ.ف.ب)
فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد (أ.ف.ب)

يسعى فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد للعمل مع شركاء استثماريين لوضع هيكل مؤسسي جديد يحمي المصالح الاقتصادية للنادي الملكي، تحديداً مع كل من «كي كابيتال بارتنرز» و«كليفورد تشانس».

ويضع بيريز عينه على مباريات كرة القدم المقبلة لريال مدريد وأخرى على تصميم هيكل الملكية الجديد للنادي الذي يرأسه، والذي يريد من خلاله حماية أصول الكيان الأبيض.

ووفقاً لعدة مصادر، يعمل بيريز مع البنوك والمحامين ليقترح على الجمعية العامة لأعضاء النادي المقبلة ثورة تاريخية في النظام الأساسي للمؤسسة في مواجهة ما يعده تهديدات من رابطة «لاليغا» والاتحاد الأوروبي «يويفا» ضد مصالحه الرياضية والاقتصادية.

وبحسب صحيفة «ال كونفيندنسال» الإسبانية الموثوقة، يعمل فلورينتينو بيريز مع «كي كابيتال»، البنك الاستشاري الرئيسي الخاص به، ومع «كليفورد تشانس»، شركة المحاماة الموثوقة، لاختيار الصيغة المؤسسية التي ستحمي ريال مدريد مما يعرفه بهجمات خافيير تيباس وألكسندر تسيفرين ضد أصول النادي.

وعلى الرغم من أن المشروع لا يزال في مرحلته الأولية ويتم تحديد البدائل المطروحة على الطاولة، فإنه من الواضح أن الشركاء يجب أن يكونوا، بالإضافة إلى أصحاب المقعد في سانتياغو برنابيو، المالكين الحقيقيين للشركة.

وتشير مصادر أخرى إلى أن «جي بي مورغان»، البنك الذي مول تجديد ملعب سانتياغو برنابيو، والذي تضاعف إلى 1.17 مليار يورو، و«جون هان»، المصرفي المسؤول عن الدوري الممتاز، على علم أيضاً بالعمل.

ومن بين الصيغ التي يتم النظر فيها تحويل النادي إلى شركة عامة محدودة، يكون الأعضاء الحاليون فيها مساهمين. والهدف الآخر هو الحفاظ على هيكل النادي الحالي، ولكن بنفس الطريقة، مع الأسهم التي من شأنها أن تمنح ملكية الكيان.

الصيغة الأولى، التي سبق أن عُرضت على فلورينتينو بيريز من قبل بنوك استشارية دولية أخرى، ستسمح بإدراج ريال مدريد في سوق الأوراق المالية في المستقبل إذا وافق عليه شركاؤه، بحد أقصى 49.9 في المائة من رأس المال السوقي. لكن في كلتا الحالتين، ما يوضحه بيريز هو أنه سيكون هناك رقابة على نقل الأسهم أو بيع سندات الملكية، وذلك لمنع ما حدث في بعض الأندية الأخرى من استحواذ ملياردير وطني أو أجنبي على 50.01 في المائة من رأس المال.

وبهذه الطريقة، يريد فلورينتينو إغلاق الباب أمام أي جهة أو شركة أميركية كبيرة أن تستطيع شراء ريال مدريد وتديره دون الالتفات إلى تاريخ المؤسسة أو بمصالح مضاربة فقط.

في الاجتماع الأخير للأعضاء، خصص فلورينتينو بيريز جزءاً كبيراً من خطابه لوصف محاولات رابطة «لاليغا» لمهاجمة ريال مدريد، من بين عمليات أخرى، من خلال مصادرة حقوق البث التلفزيوني.

وفي كلمته، هيأ بيريز الشركاء للمرحلة الجديدة قائلاً: «من الضروري اتخاذ إجراءات حتى يتمتع الجميع، سواء ريال مدريد كمؤسسة أو الأعضاء كملاك، بالقدرة اللازمة لحماية نادينا على المستوى القانوني والاقتصادي والجماعي والفردي». وأضاف الرئيس أنه سيعمل على إعداد «هيكل يحمي بشكل لم يسبق له مثيل الأصول الاقتصادية التي يملكها ريال مدريد وكل شركائنا».

في الواقع، أوضح فلورينتينو أن الأعضاء يجب أن يظلوا هم حماة ممتلكات النادي، ويريد الرئيس تحديد الصيغة المناسبة لهذا التغيير التراثي التاريخي هذا الصيف، لتقديمها في اجتماع الأعضاء المقبل، الذي سيعقد بين أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني). وبحسب مصادر النادي، فإن هذه هي القضية التي تقلقهم أكثر من غيرها؛ لأنهم يؤكدون أنه «لا يمكن أن نسمح بأخذ أصولنا الاقتصادية والمالية منا؛ لأن حاضرنا ومستقبلنا يعتمدان عليها».


تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني

بيدرو روشا الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم (أ.ف.ب)
بيدرو روشا الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم (أ.ف.ب)
TT

تعيين بيدرو روشا رئيساً للاتحاد الإسباني

بيدرو روشا الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم (أ.ف.ب)
بيدرو روشا الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم (أ.ف.ب)

عُيِّن بيدرو روشا، المتّهم في قضية فساد هزّت كرة القدم الإسبانية، رئيساً جديداً، وفق ما أعلن الاتحاد، الجمعة.

وكتب الاتحاد الإسباني في بيان: «جرى تعيين بيدرو روشا، الجمعة، رئيساً جديداً للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على دعم أغلبية جمعية المؤسسة».

كان روشا المرشّح الوحيد في انتخابات رئاسة الاتحاد التي كان مقرراً إجراؤها في البداية في 6 مايو (أيار) في حال تقدّم أشخاص عدة بترشيحهم.

وجاء إعلان تعيين روشا الذي كان يشغل منذ أغسطس (آب) الماضي منصب الرئيس بالوكالة، بعد يومٍ من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الذي دخل في أزمة منذ فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، تحت الوصاية.

وكان المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الرياضة قد أعلن، الخميس، أنه وبشكل ملموس ستمارس «لجنة الإشراف والتوحيد والتمثيل» التي أنشأها المجلس الأعلى للرياضة، وهي منظمة تابعة لوزارة الرياضة، «الإشراف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال الأشهر المقبلة»، من أجل «مصلحة إسبانيا» المرشحة لاستضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.

وعصفت بالهيئة الكروية العُليا في إسبانيا فضيحة فساد بعد تقبيل روبياليس بالقوة لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات في سيدني في أغسطس الماضي، ما أدّى إلى استقالته من منصبه، وإخضاعه والرئيس الموقت بيدرو روشا للتحقيق في إطار فضيحة فساد.

وأشار تحقيقٌ في المحكمة الرياضية العُليا في إسبانيا إلى أن اتحاد اللعبة المحلي اتخذ قراراتٍ «خطيرة جداً» و«تتجاوز صلاحياته».

وأدّى التقرير إلى قرار المجلس الأعلى للرياضة وضع اتحاد الكرة تحت الوصاية.

وفي مارس (آذار)، أقال الاتحاد كثيراً من المديرين المرتبطين بتحقيقات الفساد، بينما فتشت الشرطة مقر الاتحاد على مشارف مدريد إلى جانب ممتلكات روبياليس في غرناطة.


البرازيلية مارتا تعتزل دولياً في نهاية العام

البرازيلية مارتا تعتزل دولياً (أ.ف.ب)
البرازيلية مارتا تعتزل دولياً (أ.ف.ب)
TT

البرازيلية مارتا تعتزل دولياً في نهاية العام

البرازيلية مارتا تعتزل دولياً (أ.ف.ب)
البرازيلية مارتا تعتزل دولياً (أ.ف.ب)

قالت لاعبة كرة القدم البرازيلية الشهيرة مارتا (38 عاماً) الهدافة التاريخية لبلادها على مستوى الرجال والسيدات، إنها ستعتزل اللعب على المستوى الدولي في العام الحالي.

وتأمل مارتا التي تلعب في الولايات المتحدة ضمن فريق أورلاندو برايد منذ 2017 أن تشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة السادسة في العاصمة الفرنسية الصيف المقبل.

وقالت مارتا في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» الأميركية الليلة الماضية: «إذا شاركت في الألعاب الأولمبية فإنني سأستمتع بكل لحظة؛ لأنه بغض النظر عن المشاركة في الألعاب الأولمبية من عدمها فهذا هو عامي الأخير مع المنتخب الوطني لبلادي. مارتا كلاعبة لن تكون موجودة مع المنتخب الوطني بداية من 2025. أشعر بارتياح حيال هذا الأمر؛ لأنني أرى بتفاؤل كبير تطور اللاعبات الشابات في البلاد».

ومارتا هي الهدافة التاريخية لمنتخبَي البرازيل للرجال والسيدات برصيد 116 هدفاً في 175 مباراة. وهي أيضاً الهدافة التاريخية في كأس العالم لكرة القدم النسائية برصيد 17 هدفاً، في حين احتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني في نسخة 2007.

وتُوجت مارتا بثلاثة ألقاب في كأس كوبا أميركا للسيدات، وكانت أيضاً ضمن تشكيلة البرازيل الفائزة بالفضية في دورتَي 2004 و2008 الأولمبيتين.

وبدأت مارتا المعروفة لدى الجماهير باسم «الملكة مارتا» مسيرتها على مستوى الأندية في صفوف فاسكو دا غاما البرازيلي، كما لعبت في فرق سويدية. وفي الولايات المتحدة لعبت مارتا أيضاً لفرق لوس أنجليس سول ووسترن نيويورك فلاش وجولد برايد.


عريضة جماهيرية تطالب بـ«إبقاء» توخيل مدرباً لبايرن

توماس توخيل (أ.ف.ب)
توماس توخيل (أ.ف.ب)
TT

عريضة جماهيرية تطالب بـ«إبقاء» توخيل مدرباً لبايرن

توماس توخيل (أ.ف.ب)
توماس توخيل (أ.ف.ب)

بدأت جماهير فريق بايرن ميونيخ الألماني التوقيع على عريضة تطالب إدارة النادي ببقاء المدرب توماس توخيل على رأس القيادة الفنية للفريق الموسم المقبل.

ووقع أكثر من 12 ألف شخص على العريضة حتى بعد ظهر يوم الجمعة، فيما تستهدف الجماهير الوصول إلى 15 ألف توقيع.

وقال المنظمون: «لم تكن الأجواء سهلة أمام توماس توخيل على الإطلاق في ميونيخ. رغم التغطية الإعلامية السلبية المحيطة به والوضع الشخصي مع فريق مبتلى بالإصابات، فقد قاد بايرن لبلوغ الدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا».

أوضح المنظمون: «مع إقامة نهائي دوري الأبطال في الموسم المقبل على ملعب (أليانز أرينا) بمدينة ميونيخ، ينبغي أن يكون بايرن سعيدا بوجود مدرب متميز في المسابقة القارية مثل توخيل».

ومن المقرر أن يرحل توخيل عن بايرن هذا الصيف، حيث يواجه الفريق البافاري خطر إنهاء الموسم دون ألقاب للمرة الأولى منذ عقد من الزمن، وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا بمثابة الأمل الأخير في الوقوف على منصة التتويج، لكن سيتعين على النادي الألماني اجتياز عقبة ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي للمسابقة القارية من أجل الصعود للمباراة النهائية.

من جانبه، قال توخيل في مؤتمر صحافي الجمعة: «ربما يريد بعض المشجعين بقائي، لكن هذا ليس له أولوية ولا ينبغي أن يكون كذلك. في الأيام الـ 11 المقبلة، الأمر يتعلق بكرة القدم فقط. نريد حصد النقاط في الدوري الألماني والوصول لنهائي دوري الأبطال أوروبا».

شدد المدرب الألماني: «نحن في كامل تركيزنا، كل يوم مهم بالنسبة لنا».

ولا يزال بايرن يبحث عن مدرب جديد لتولي مسؤولية الفريق خلفا لتوخيل، حيث يبدو أن مدرب النمسا رالف رانجنيك هو المرشح الأوفر حظا بعدما قرر الإسباني تشابي ألونسو الاستمرار مديرا فنيا لفريق باير ليفركوزن، المتوج بالدوري الألماني هذا الموسم، وكذلك بعدما مدد يوليان ناغلسمان عقده لتدريب منتخب ألمانيا مؤخرا.


أتلتيكو وبرشلونة ينجوان من عقوبة «يويفا» بسبب فينيسيوس

البرازيلي فينيسيوس جونيور عانى كثيراً من الهتافات العنصرية (أ.ف.ب)
البرازيلي فينيسيوس جونيور عانى كثيراً من الهتافات العنصرية (أ.ف.ب)
TT

أتلتيكو وبرشلونة ينجوان من عقوبة «يويفا» بسبب فينيسيوس

البرازيلي فينيسيوس جونيور عانى كثيراً من الهتافات العنصرية (أ.ف.ب)
البرازيلي فينيسيوس جونيور عانى كثيراً من الهتافات العنصرية (أ.ف.ب)

يبدو أن ناديي أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين أفلتا من عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب هتافات عنصرية مسيئة من جماهيرهما ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، في لقائي الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

وطالب فينيسيوس باتخاذ موقف بشأن الهتافات التي ترددت قبل مباراتي أتلتيكو وبرشلونة ضد كل من إنتر ميلان ونابولي الإيطاليين على الترتيب بدور الـ16 لدوري الأبطال، لكن التعميم التأديبي الصادر عن الاتحاد القاري، الخميس، لم يذكر أي عقوبة تتعلق بالفريقين.

وبدلاً من ذلك، تمثلت العقوبة الوحيدة التي فرضتها لجنة الرقابة والأخلاقيات والتأديب التابعة لـ«يويفا» على أي من الناديين فيما يتعلق بهاتين المباراتين في غرامة قدرها 5000 يورو على أتلتيكو بسبب اقتحام بعض من مشجعيه ملعب المباراة.

ولم يقدم «يويفا» أي تفسير لعدم وجود عقوبة في القائمة التي أعلنها عندما اتصلت به وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أو ذكر ما إذا كانت الهتافات، التي انتشرت لقطات منها على وسائل التواصل الاجتماعي، لا تزال موضوع تحقيق من عدمه.

وتم تصوير مشجعي أتلتيكو وبرشلونة وهم يهتفون ضد فينيسيوس بالقرب من ملعبي فريقيهما، وليس داخلهما، لكن من المفهوم أن «يويفا» يمكنه التحقيق في الواقعتين وأخذ التقارير من مصادر أخرى، بالإضافة إلى مراقبي المباراتين.

ورد فينيسيوس على هتافات جماهير أتلتيكو، حيث كتب على حسابه بمنصة «إكس» (تويتر سابقاً): «أتمنى أن تكونوا قد فكرتم في عقوبتهم»، موجهاً منشوره إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أضاف فينيسيوس (23 عاماً): «إنها حقيقة محزنة تحدث حتى في المباريات التي لا أوجد فيها».

وكان ريال مدريد أعلن في 15 مارس (آذار) الماضي أنه قدم شكوى للسلطات القانونية الإسبانية بشأن «الإهانات العنصرية والكراهية» التي استهدفت اللاعب.

يشار إلى أن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دعا لاتخاذ «قرار قوي» بشأن العنصرية خلال اجتماع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد بالعاصمة التايلاندية بانكوك في 17 مايو (أيار) المقبل.