الدوري السعودي للسيدات: الهلال والشباب في قمة ساخنة

ديربي الأهلي والاتحاد سيقام السبت

الجولة الثانية ستشهد مواجهات ساخنة (النادي الأهلي)
الجولة الثانية ستشهد مواجهات ساخنة (النادي الأهلي)
TT

الدوري السعودي للسيدات: الهلال والشباب في قمة ساخنة

الجولة الثانية ستشهد مواجهات ساخنة (النادي الأهلي)
الجولة الثانية ستشهد مواجهات ساخنة (النادي الأهلي)

تنطلق الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات، الجمعة، بـ3 مواجهات؛ حيث يواجه نادي القادسية على أرضه في الخبر فريق النصر، بينما يستضيف الشباب نظيره الهلال في ديربي ساخن بالرياض، بينما يلتقي شعلة الشرقية فريق الأمل على ملعب نادي النهضة بالدمام.

وتستكمل مواجهات الجولة الثانية، السبت، بمواجهة العُلا والترجي على ملعب استاد الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، وتتأهب الأنظار نحو جدة لمتابعة ديربي الأهلي والاتحاد.

وتملك فرق الأهلي والشباب والهلال والنصر والاتحاد 3 نقاط متقدمة في لائحة الترتيب وسجلت فرق القادسية والعلا والأمل وشعلة الشرقية والترجي ظهورها الأول من دون رصيد.

وتحتل لاعبتا الهلال مافيس أوسو والأهلي ناعومي باكاباكا المركز الأول بصدارة هدافي الدوري برصيد 3 أهداف، وجاءت لاعبة الشباب المقدونية ناتاشا أندونوفا في المرتبة الثالثة برصيد هدفين.


مقالات ذات صلة

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الخميس، في الدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية رياض محرز (المنتخب الجزائري)

محرز و3 جدد في قائمة الجزائر لمواجهة توغو

اختار فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية غليسون بريمر (أ.ف.ب)

بريمر مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي

قال يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إن لاعب قلب الدفاع غليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

اختار مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان لتعويض غياب من مارك أندريه تير شتيغن المصاب في المباراتين ضد البوسنة وهولندا.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عالمية بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)

بايرن يواجه اختباراً صعباً أمام آينتراخت بعد مباراتين بلا فوز

يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت، الأحد المقبل، في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ويسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات.

«الشرق الأوسط» (برلين)

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)
روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)
TT

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)
روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)

أعلن المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، اليوم (الخميس)، التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 من الشهر الحالي، المقررتين في ملعب «الجوهرة المشعة» بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وضمّت التشكيلة 27 لاعباً، تقدمهم في حراسة المرمى أحمد الكسار (القادسية)، ومحمد اليامي (الهلال)، وراغد النجار (النصر)، وحامد يوسف (الاتحاد).

بينما تكوّن خط الدفاع من حسن كادش (الاتحاد)، ومشعل خير الله (الاتفاق)، وعون السلولي (التعاون)، وعلي لاجامي (النصر)، وحسان تمبكتي (الهلال)، وريان حامد (الأهلي)، وسعود عبد الحميد (روما الإيطالي)، في حين جاء في خط الوسط حسين الصبياني (الاتفاق)، وعبد الإله المالكي (الاتفاق)، وعبد الله الخيبري (النصر)، ومصعب الجوير (الشباب)، وحامد الغامدي (الاتحاد)، وعلي الأسمري (الأهلي)، وسلطان الغنام (النصر).

وفي الهجوم ناصر الدوسري (الهلال)، وفيصل الغامدي (بيرشكوت البلجيكي)، ومحمد مران (النصر)، وسالم الدوسري (الهلال)، وعبد الرحمن غريب (النصر)، وأيمن يحيى (النصر)، ومروان الصحفي (بيرشكوت البلجيكي)، وعبد الله رديف (الاتفاق)، وفراس البريكان (الأهلي)، وصالح الشهري (الاتحاد).

التشكيلة السعودية التي أعلنت اليوم (المنتخب السعودي)

وشهدت التشكيلة غياب لاعبي الهلال؛ حارس المرمى محمد العويس، والمدافع علي البليهي، والظهير متعب الحربي، ونجم الوسط محمد كنو، وعبد الله الحمدان، ومهاجم الشباب فهد المولد الذي يرقد في غيبوبة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وتصدّر النصر ترتيب أكثر اللاعبين بسبعة لاعبين، مقابل 4 للهلال والاتحاد والاتفاق، و3 للأهلي.

ويحتل المنتخب السعودي المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف اليابان المتصدر بست نقاط، في حين تحتل البحرين الثالثة بـ3 نقاط، والرصيد ذاته لإندونيسيا الرابعة، كما تأتي أستراليا خامسة بنقطة واحدة، وصفر من النقاط للصين متذيلة الترتيب.

وافتتح الأخضر السعودي مشواره في التصفيات بالتعادل في جدة مع إندونيسيا بهدف لكل منهما، ثم فاز على الصين في داليان بهدفين مقابل هدف.