معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

السويسري غاديماغوماييف يواجه الألماني زافر في وزن الريشة

منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض
منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض
TT

معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض
منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين اكتمال بطاقة النزالات للحدث الكبير المنتظر «معركة العمالقة» الذي سيُقام بالرياض في 19 أكتوبر (تشرين الأول)، بنظام عرض الدفع مقابل المشاهدة، وأكدت أن النزال الرئيسي لفئة وزن الريشة سيجمع بين السويسري حسين غادماغوماييف والألماني زافر محسن.

وسيشهد الحدث الرئيسي مواجهة بين نجم الفنون القتالية المختلطة أم أم أي، وأسطورة الوزن الثقيل فرنسيس نغانو، الذي سيعود للقفص لمواجهة بطل الوزن الثقيل لعام 2023، البرازيلي رينان (بروبيليما) فيريرا، وذلك للمنافسة على لقب بطولة السوبر الجديد للرابطة.

كما سيشهد العرض نزالاً مشتركاً للمنافسة على لقب بطلة العالم لمنافسات السيدات، حيث ستواجه البطلة الأسطورية كريس (سايبورغ) منافستها القوية لاريسا باتشيكو، بطلة رابطة «PFL» لفئتين من الوزن، في نزال مرتقب يحدد من هي أعظم مقاتلة في تاريخ الفنون القتالية المختلطة.

وفي نزال آخر على اللقب العالمي، سيلتقي بطل العالم للوزن المتوسط في «بيلا تور» جوني إبلن، مع البريطاني فابيان إدواردز في نزال إعادة بعد مواجهتهما في 2023، التي انتهت بفوز إبلن بالضربة القاضية الفنية.

كما ستشهد بطاقة النزال أيضاً مواجهة بين الأميركي آي جي مكاي، بطل العالم السابق لوزن الريشة، مع المقاتل الآيرلندي الشاب بول هيوز، في نزال سيكون اختباراً حقيقياً لهيوز.

وبالإضافة إلى نزال البطاقة الرئيسية الذي سيجمع حسين غادماغوماييف، ضد زافر محسن في وزن الريشة، ويحمل السويسري حسين غادماغوماييف سجلاً احترافياً يبلغ 11 فوزاً وخسارة واحدة، مع سجل هواة رائع بلغ 12 - 0، مما جعله من أبرز المواهب الصاعدة في فئة وزن الريشة، ويتميز في مسيرته الاحترافية بتحقيقه 6 انتصارات بالضربة القاضية، و4 أخرى بالاستسلام، مما يجعله منافساً خطيراً.

وقد شارك في التدريب مع المقاتل الشهير والمخيف حمزة شيماييف خلال فترة تدريبه في استوكهولم.

من جهته، يمتلك زافر محسن، المولود في أفغانستان والمقيم في ألمانيا، مسيرة مميزة في جميع أنحاء أوروبا. انتصاراته الثلاثة الأخيرة جاءت عن طريق الإخضاع (خنق)، إيقاف الطبيب، وضربة قاضية فنية، مما يُظهر تنوعه وقوته عند دخوله الحلبة، مما يعني أن الجماهير الحاضرة في 19 أكتوبر ستكون على موعد مع نزال كهربائي في البطاقة الرئيسية.

وتقام البطولة في «ميدان» بالرياض، الذي يُعد أحد أبرز المعالم الثقافية في المملكة العربية السعودية، ويستضيف أبرز الفعاليات الوطنية والدولية.


مقالات ذات صلة

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

رياضة سعودية من مباراة الخليج وكاليفورنيا الأميركي (الخليج)

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

حقق فريق الخليج لكرة اليد، فوزاً كاسحاً على نظيره كاليفورنيا إيغلز الأميركي بنتيجة «48 - 25» في افتتاحية مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية.

علي القطان (الدمام)
رياضة عالمية هانز فليك مدرب برشلونة (رويترز)

مشكلة الإصابات تتفاقم في برشلونة

أكد هانز فليك، مدرب برشلونة، على أهمية الخبرة في الوقت الذي يواصل فيه المضي قدماً وسط أزمة الإصابات بالفريق.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)

أرتيتا: رايا قد يغيب عن مواجهة ليستر

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، الجمعة، إنه ليس متأكداً من إمكانية مشاركة ديفيد رايا حارس مرمى فريقه أمام ليستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)

موتا مدرب يوفنتوس يتطلع لمواجهة فريقه القديم جنوى

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس إنه يتطلع بفارغ الصبر لمواجهة خارج أرضه أمام ناديه السابق جنوى.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية سون هيونغ مين قد لا يلعب ضد يونايتد (د.ب.أ)

سون هيونغ مين قد لا يكون جاهزاً لمواجهة يونايتد

قال أنجي بوستيكوغلو إن توتنهام هوتسبير سيتخذ قراراً متأخراً بشأن مدى توفر القائد سون هيونغ مين قبل مباراة الأحد ضد مانشستر يونايتد.

The Athletic (لندن)

بلان: سر انتصار الاتحاد «بين الشوطين»

بلان مدرب الاتحاد رفقة دونيس مدرب الخليج قبل بدء المواجهة (الدوري السعودي)
بلان مدرب الاتحاد رفقة دونيس مدرب الخليج قبل بدء المواجهة (الدوري السعودي)
TT

بلان: سر انتصار الاتحاد «بين الشوطين»

بلان مدرب الاتحاد رفقة دونيس مدرب الخليج قبل بدء المواجهة (الدوري السعودي)
بلان مدرب الاتحاد رفقة دونيس مدرب الخليج قبل بدء المواجهة (الدوري السعودي)

أكد لوران بلان المدير الفني لفريق الاتحاد بأن الشوط الأول في مباراة الخليج كان صعب على فريقه، لكن الحديث بين شوطي المباراة ساهم بتغيير الحال وكسب المباراة.

وانتصر الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف على الخليج لحساب الجولة الخامسة وبالتالي وصل للنقطة اثني عشر نقطة بالتساوي مع الهلال قبل أن يلعب لقاءه غداً ضد الخلود.

وقال بلان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: فريق الخليج كانوا يغلقون المساحات بشكل مميز، ولم نملك السرعات وليس لدينا لاعب مختص بالاختراق من الأطراف، لكن في الشوط الثاني فعلنا ذلك.

وأضاف: الأداء البدني في الشوط الثاني كان صعب على الخليج وكنا أفضل، موضحاً: في كرة القدم إذا لم تسجل ستكون لديك مشاكل، وفي الشوط الثاني قمنا بجمل كثيرة وردة فعل جيدة من الفريق.

وأوضح لوران بأنه تحدث مع اللاعبين في الشوط الثاني وقال لهم: سواءً فزنا أو خسرنا يجب أن تكون روح المجموعة حاضرة ، وهذا يفسر أفضلية فريقه وصعب المباراة على الخليج .

وختم بلان بأن كرة القدم إذا لم تسجل ستكون لديك مشاكل، في الشوط الثاني قمنا بجمل كثيرة وردة فعل جيدة من الفريق.

ومن جهته أكد دونيس المدير الفني لفريق الخليج بأنهم لم يقوموا بمحاولات كافية، ولا يمكن ذكر سبب واحد لخسارة فريقه، قمنا بعمل رائع في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني فقدنا التركيز، والاتحاد يملك جودة عالية.