بلان: أنا سعيد ... الهلال الأفضل في الشرق الأوسط ونعرف ماذا سنفعل

فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
TT

بلان: أنا سعيد ... الهلال الأفضل في الشرق الأوسط ونعرف ماذا سنفعل

فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)
فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)

عبر الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد عن سعادته الكبيرة بانتصار فريقه بسباعية تاريخية أمام الوحدة في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، مشيراً إلى أنه يعرف ماذا سيفعل قبل مواجهة "الهلال" الأفضل في الشرق الأوسط حسب وصفه.

وقال بلان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: سعيد جدا لكل ما حدث الليلة، تدربنا بشكل جيد قبل هذه المواجهة، وقلت للاعبين أتمنى مشاهدة ما شاهدت منكم في التحضيرات.

وأضاف: قلت للاعبين بين الشوطين، إذا أردتم احترام النادي والجماهير عليكم مواصلة العمل والتسجيل وهذا ما حدث في الشوط الثاني.

وعن المواجهة المرتقبة أمام الهلال، كشف: دربت الفريق في الدوري ثلاث مواجهات نعرف أن هناك فرق قوية، ومباراة الهلال سنلعب فيها أمام أفضل فريق في الشرق الأوسط ونعرف ما علينا فعله هذا الأسبوع، موضحاً: فلننتظر ولنعمل سويّا والأسبوع القادم ستكون مباراة أصعب.

ورداً على سؤال "الشرق الأوسط" أنه على الرغم من التميز الهجومي وكذلك على صعيد النتائج إلا أن الفريق على الجانب الدفاعي يستقبل الكثير من الفرص، قال بلان: أتفق في ذلك ولكن يجب أن نكون سعداء بعد مباراة الليلة، مباراة ممتعة وأنا أتفق أن الفريقين الاتحاد والوحدة هجوميا أفضل من دفاعيا، ونحتاج للتحسن على المستوى الدفاعي، وسنواجه فريق قوي الأسبوع القادم ويجب علينا التحسن.

وأشاد بلان بمدرج "الاتحاد"، وقال: هذا الجمهور عاشق جدا والأكبر دعما، شاهدت دعمهم ونحن كاتحاديين ندرك قيمة هذا المدرج وكل خصم يعرف ذلك عندما يواجهنا

وكشف رداً على سؤال "الشرق الأوسط" عن سبب استبعاد أحمد الغامدي من القائمة، وهل كان ذلك لوجود إصابة، قال: لا ... هو قرار فني لا بد أن نكون صبورين على أمثال أحمد الغامدي لأن لديه الجودة، لدينا العديد من اللاعبين الهجوميين ولذلك اخترت عدد محدد من اللاعبين الهجوميين، أحمد يحتاج للعمل بشكل أكبر ليحصل على الفرصة.

من جانبه، تحدث الألماني زينبايور مدرب فريق الوحدة في المؤتمر الصحافي، وقال: الكل شاهد الفريق في أول ربع ساعة كان سيء، مضيفاً: هناك الكثير من السلبيات والاتحاد قدم مباراة كبيرة ولا يمكن أن نتحدث عن الجوانب الآن.


مقالات ذات صلة

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب نادي الاتحاد: «هذا الموسم ليس ضغطاً إنه طموح بالنسبة لي، لا أحب الحديث عن العام الماضي».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد (نادي الاتحاد)

بنزيمة: سنرى احتياجات الاتحاد في «الميركاتو» الصيفي... سوقنا لم تنتهِ

أوضح كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد أنه يعتقد أن السوق الصيفية لفريقه لم تنتهِ بعد، موضحاً ذلك في حديثه الذي رصدته «الشرق الأوسط» بعد مواجهة الاتحاد والقادسية.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية موسى ديابي لحظة تقديمه في مقطع فيديو بقميص ناديه الجديد (نادي الاتحاد)

بـ65 مليون دولار… الاتحاد يضم موسى ديابي رسمياً

أعلن نادي الاتحاد المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، يوم الأربعاء، تعاقده مع الجناح الفرنسي موسى ديابي قادماً من أستون فيلا الإنجليزي.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية لوران بلان (أ.ف.ب)

الاتحاد يتفق مع الفرنسي لوران بلان لخلافة غاياردو

وصل المدرب الفرنسي لوران بلان ونادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق على عقد لمدة عامين حتى يونيو (حزيران) 2026.

نواف العقيّل (الرياض)

ديربي زمان: تيفو تاريخي... ومهرجان أهداف اتحادي

بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه في شباك الوحدة (تصوير: علي خمج)
بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه في شباك الوحدة (تصوير: علي خمج)
TT

ديربي زمان: تيفو تاريخي... ومهرجان أهداف اتحادي

بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه في شباك الوحدة (تصوير: علي خمج)
بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه في شباك الوحدة (تصوير: علي خمج)

أمطر الاتحاد شباك ضيفه الوحدة بسباعية تاريخية مقابل هدف، في «ديربي زمان» الذي جمعهما على ملعب الجوهرة المشعة، مع ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، ليرسل علامة إنذار حمراء لفريق الهلال قبل القمة المرتقبة بينهما في الجولة الرابعة «السبت المقبل».

وتجلى الاتحاديون في ليلة، بدأها المدرج الذي اكتظ بحضور لامس حاجز 50 ألفاً بتيفو تاريخي، ثم تناوب لاعبو الفريق على تسجيل الأهداف وصناعتها، وسط تألق كبير لكريم بنزيمة، الذي سجّل «هاتريك»، وكذلك موسى ديابي الذي تألق في صناعة الأهداف، وهو ذات الأمر للوافد الجديد الهولندي ستيفين بيرغوين.

الانتصار الثالث على التوالي منح الاتحاد العلامة الكاملة بعد 3 جولات ليتساوى نقطياً مع الهلال الذي سجل فوزه على الرياض في ذات الجولة، ما ينذر بقمة مرتقبة كبيرة، في الجولة المقبلة.

جماهير اتحادية تبدي تعاطفها مع اللاعب فهد المولد بطريقتها الخاصة (تصوير: علي خمج)

رحلة أهداف الاتحاد بدأها سريعاً النجم الفرنسي كريم بنزيمة مع الدقيقة الثانية، بعد أن استقبل تمريرة من الهولندي بيرغوين، قبل أن يعزز حسام عوار النتيجة بهدف ثانٍ مع الدقيقة 13 بصناعة من موسى ديابي، وقلّص العراقي يوسف الأمين النتيجة بهدف مع الدقيقة 31، لكن الردّ الاتحادي جاء سريعاً عن طريق البرازيلي فابينهو، الذي أضاف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

ومع شوط المباراة الثاني، استمر الاتحاد بتألقه وسجّل كريم بنزيمة الهدف الرابع لفريقه والثاني له بصناعة الهولندي بيرغوين، قبل أن يعزز فواز الصقور النتيجة بهدف خامس من صناعة موسى ديابي.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، تمكن البديل صالح الشهري من وضع بصمته مع الاتحاد وتسجيل أول أهدافه بقميص الفريق مع الدقيقة 87، قبل أن يعزز كريم بنزيمة النتيجة بهدف سابع مع الدقيقة 89.