دوري المقاتلين... إسلام يتوعد ومروان يهدد بـ«القاضية»

إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
TT

دوري المقاتلين... إسلام يتوعد ومروان يهدد بـ«القاضية»

إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)
إسلام رضا أعلن تحديه لخصمه المغربي (الشرق الأوسط)

توعد المقاتل المصري إسلام رضا، منافسه المغربي مروان بلغويط بإجباره على الاستسلام داخل الحلبة، وذلك في النزال الذي سيجمع بينهما، ضمن مواجهات نصف النهائي بطولة المقاتلين المحترفين والمقرر تنظيمها عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم 20 سبتمبر (أيلول) الحالي، في بوليفارد سيتي بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال رضا، خلال المؤتمر الصحافي: «أقول لخصمي مروان (قبل النزال سيجب علينا السلام وداخل النزال سيكون أمامك الاستسلام)».

وتابع رضا: «في مصر لا يوجد اهتمام كبير بالفنون القتالية المختلطة، لدينا مواهب كبيرة ولكن لا يوجد الدعم والاهتمام الكافي لتطويرها ويجب علينا الاعتماد على أنفسنا بذلك».

وتابع: «الجميع لديه نقاط ضعف ونحن نعمل عليها ونستغلها في الخصم، ولا أحب فكرة ربط المقاتل ببلده نحن نلعب من أجلنا، ونلعب من أجل العرب جميعهم.

وواصل حديثه: «خسارتي أمام عبد الله القحطاني قبل 5 سنوات كانت بغلطة مني وأتحمل مسؤوليتها بالكامل وأتمنى أن أقابله مجدداً».

وأشار إلى أن المغربي مروان منافس محترف ولديه خبرة كبيرة في الملاكمة والركل، و«استعددت جيداً وهذا عملنا الرئيسي في الحياة لذلك نعمل جاهدين بكل قوتنا لنكسب النزالات».

أما المقاتل المغربي مروان بلغويط، فقد أشار إلى أهم أسباب الفوز في مثل هذه النزالات، قائلاً: «إذا كان مستوى اللياقة عالياً وطريقة التنفس جيدة لدى المقاتل سيسهل عليه الفوز في النزالات القوية».

وتابع أن منظمة «بي إف إل» أضافت له الكثير في مسيرته الرياضية «ومن الطبيعي مواجهة الصعوبات والتحديات».

وأضاف: «لم يصمد أي أحد أمام لكماتي ولدي مفاجآت كبيرة لخصمي إسلام رضا، وأريد أن أقول له (لكمة واحدة مني ستجعله ينام)».

وقال: «مستعد لأي خصم ولدي رصيد خالٍ من الخسائر بـ4 مواجهات انتهت بالضربة القاضية، خصمي قوي في المصارعة والجيوجستيو ولكني مستعد له جيداً».

مروان بلغويط لوح بالضربة القاضية لمنافسة (الشرق الأوسط)

من جهة ثانية، انسحب المقاتل المغربي بدر الدين دياني من نزاله أمام الكويتي محمد الأقرع ضمن منافسات نصف النهائي.

وكانت الإصابة قد منعت دياني من الاستمرار في البطولة بعد تعرضه لها في معسكره الإعدادي، وكان يحتفظ بسجل احترافي في النزالات الدولية وحصوله على الحزام في بطولة أبوظبي للمقاتلين، ليحل محله خصم بدر السابق الإيراني أمير فضلي. ويحافظ الأقرع على سجله خالياً من الهزائم، ورفع رصيده إلى 6 انتصارات احترافية خلال مسيرته مع الفنون القتالية المختلطة، ويواصل الأقرع تدريباته في معسكره تحت قيادة المدرب الأسطوري خافيير مينديز الذي درب من قبل أسطورة الوزن الخفيف حبيب نورمحمدوف. وسيكون الفائز من مواجهة الأقرع وفضلي على موعد مع الفائز من مواجهة النزال الرئيسي المشترك بين الأردني جراح السيلاوي والمصري عمر الدفراوي، فيما يقابل المقاتل السعودي عبد الله القحطاني خصمه الأردني عبد الرحمن حياصات في النزال الرئيسي.

وتعتبر رابطة المقاتلين المحترفين المنظمة الوحيدة في فنون القتال المختلطة التي تعتمد على شكل موسم رياضي؛ حيث يتنافس المقاتلون بنظام الدوري خلال الموسم، كما تقام نزالات فاصلة، وبطولات على مدار العام، كما يتمتع دوري المقاتلين المحترفين برؤية عالمية واسعة للرياضة عن طريق إقامة «دوري أبطال الفنون القتالية المختلطة» في أوروبا، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


مقالات ذات صلة

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

رفض المهاجم الدولي كيليان مبابي عرض رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم لوساطة بينه وبين فريقه السابق باريس سان جيرمان لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

رابطة المحترفين تعرض وساطة على مبابي وسان جيرمان لحل نزاعهما المالي

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان وساطة لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية 85 في المائة ممن شملهن الاستطلاع لم يبلغن عن الإساءة لأنهن لم يعتقدن أن ذلك سيحدث فرقاً (رويترز)

نصف مشجعات الكرة في إنجلترا وويلز تعرضن لإساءة جنسية

كشفت دراسة جديدة أجرتها جمعية «كيك إت أوت» لمكافحة التمييز اليوم الأربعاء عن أن ما يقرب من نصف مشجعات كرة القدم في إنجلترا وويلز تعرض شخصياً لاعتداءات جنسية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لي كارسلي (إ.ب.أ)

مدرب إنجلترا المؤقت: سنستمر في تجديد الدماء خلال فترة التوقف المقبلة

يريد لي كارسلي، المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أن يستمر في تجديد الدماء، حيث يبدو أنه يسعى للبناء على المعسكر الأول الواعد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

غيراسي يتأهب لتسجيل مشاركته الأولى مع دورتموند

يعتزم سيرهو غيراسي المشاركة في مباراته الأولى مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، الجمعة، أمام هايدنهايم في الدوري الألماني (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (برلين)

19 دولة في منافسات «القوى العربية للناشئين» بالطائف

الوفد القطري لدى وصوله إلى المملكة استعداداً للمشاركة في البطولة (اتحاد القوى)
الوفد القطري لدى وصوله إلى المملكة استعداداً للمشاركة في البطولة (اتحاد القوى)
TT

19 دولة في منافسات «القوى العربية للناشئين» بالطائف

الوفد القطري لدى وصوله إلى المملكة استعداداً للمشاركة في البطولة (اتحاد القوى)
الوفد القطري لدى وصوله إلى المملكة استعداداً للمشاركة في البطولة (اتحاد القوى)

تفتتح غداً (الخميس) في الطائف، منافسات البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات لألعاب القوى، وذلك على مضمار وميدان مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، وسط متابعة واهتمام الأمير سعود بن نهار محافظ الطائف.

وتقام المنافسات خلال الفترة من 12 حتى 15 سبتمبر (أيلول) بتنظيم من الاتحاد السعودي والاتحاد العربي، بمشاركة 18 دولة يمثلها 241 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 20 مسابقة ويسعون خلالها لانتزاع المراكز الأولى والصعود لمنصات التتويج.

ويأتي منتخب المملكة في مقدمة المشاركين، إلى جانب منتخبات الأردن والإمارات ومصر واليمن والبحرين وقطر والكويت وعمان وسوريا ولبنان والجزائر والسودان والعراق والمغرب وتونس وموريتانيا وليبيا.

ورحب مدير البطولة والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي لألعاب القوى، حبيب الأمين، بجميع المشاركين في البطولة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، وأن تظهر البطولة بمظهر فني مشرف يعكس واقع ألعاب القوى العربية، ويؤكد أن لديها قاعدة صلبة من اللاعبين واللاعبات ونواة لمستقبل أكثر تطوراً وإشراقاً لأم الألعاب.

‏‫كما طالب الأمين الجمهور المحلي بمحافظة الطائف بالحضور ومساندة الأبطال والمساهمة في إنجاح البطولة.