«الشرق الأوسط» في كواليس المنجز البارالمبي مع البطل «القرشي»

هتافات جماهيرية... واحتفالية سعودية... وآمال جديدة في لوس أنجليس

البطل السعودي مشاركاً في حفل ختام الألعاب البارالمبية (الشرق الأوسط)
البطل السعودي مشاركاً في حفل ختام الألعاب البارالمبية (الشرق الأوسط)
TT

«الشرق الأوسط» في كواليس المنجز البارالمبي مع البطل «القرشي»

البطل السعودي مشاركاً في حفل ختام الألعاب البارالمبية (الشرق الأوسط)
البطل السعودي مشاركاً في حفل ختام الألعاب البارالمبية (الشرق الأوسط)

سطر البطل السعودي عبد الرحمن القرشي منجزاً تاريخياً في استاد فرنسا، بعد أن حقق ميداليته البارالمبية الأولى، وسط هتافات الجماهير وتصفيقها الحار، في مشهد يؤكد على أهمية الإنجاز الذي أهداه لبلاده.

«الشرق الأوسط» بدورها، رافقت البطل السعودي في كواليس المنجز البارالمبي، وتحديداً منذ خروجه من أرض استاد فرنسا وحتى وصوله إلى صالة كبار الشخصيات، حيث كان الوفد السعودي بانتظاره، وكان محاطاً بالتقدير والحفاوة البالغة.

استقبال حار وهتافات وتبريكات غمرت المكان، فيما ارتسمت على وجهه ابتسامة فخر، متجاهلاً كل التعب والمشقة التي تكبدها خلال رحلته. كان هذا الإنجاز لحظة تتويج لمسيرة مليئة بالتحديات والانتصارات، وحافزاً لبقية الأبطال السعوديين على مستوى الرياضة البارالمبية.

كانت «الشرق الأوسط» التقت بالبطل السعودي القرشي في استاد فرنسا، عقب إحرازه الميدالية الذهبية، حيث تحدث بفخر عن رحلته الرياضية التي بدأت بالمصادفة وتحولت إلى شغف ومسؤولية.

القرشي خلال تتويجه بالميدالية الذهبية في ألعاب القوى (الشرق الأوسط)

القرشي الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، أكد أن دخوله عالم الرياضة لم يكن مخططاً له، لكنه أصبح جزءاً أساسياً من حياته، بعدما أحرز أولى ميدالياته الفضية في كأس العالم بدبي عام 2019. وقال إنه منذ ذلك الحين، تتابعت إنجازاته، فحقق البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، ثم الفضية في بطولة العالم، والذهبية في الألعاب الآسيوية هانغتشو، وصولاً إلى ذهبية بطولة العالم في كوبي، وختاماً بالميدالية الذهبية في باريس.

وغيرت الرياضة حياة القرشي بشكل جذري، حيث أضافت له الكثير من الناحية البدنية والصحية، وعززت قدرته على التواصل والاندماج مع المجتمع بشكل أفضل. وفي حديثه، أعرب عن امتنانه للأمير محمد بن سلمان، الذي يعدّه مصدر إلهام ودعم كبير، ويستمد منه العزيمة للمضي قدماً وتحقيق المزيد من الإنجازات.

الطريق إلى باريس لم يكن سهلاً، كما يروي القرشي، فقد واجه العديد من التحديات على صعيد التدريبات الشاقة التي تتطلب مجهوداً هائلاً، ولكنه بفضل الله ثم بفضل عزيمته القوية، استطاع التغلب على كل الصعاب والوصول إلى لحظة تتويجه في أحد أكبر المحافل الرياضية.

الوفد السعودي لحظة استقباله للبطل القرشي (الشرق الأوسط)

وعن طموحاته المستقبلية، أوضح القرشي أنه يطمح لتكرار هذا الإنجاز في أولمبياد لوس أنجليس المقبل، معبراً عن إيمانه بأن لا شيء مستحيل مع العمل الجاد والمثابرة. كما وجّه رسالة تشجيع لكل الرياضيين البارالمبيين، حثهم فيها على المثابرة والعمل لتحقيق أحلامهم كما فعل هو.

وفي ختام حديثه، شدّد القرشي على فخره بتمثيل المملكة ورفع علمها في أكبر المحافل الدولية. وأعرب عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يهديه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، وإلى الشعب السعودي كافة.

واختتم قائلاً: «رفع علم السعودية وعزف النشيد الوطني في هذا المحفل الدولي هو شرف كبير، وأتمنى أن يكون إنجازي دافعاً للعديد من اللاعبين البارالمبيين لتحقيق أهدافهم. بإذن الله، سنرى المزيد من السعوديين يرفعون علم المملكة في بارالمبياد لوس أنجليس».


مقالات ذات صلة

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

رياضة عالمية ريبيكا تشبتيغي (رويترز)

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

عُرضت صورة ريبيكا تشبتيغي على شاشة عملاقة بعد منافسات ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة في أولمبياد باريس اليوم الأحد تكريماً للعداءة الأوغندية.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة سعودية حسن دوشي خلال مشاركته في نهائي الوثب (الشرق الأوسط)

بارالمبية باريس: السعودي دوشي يحطم رقمه الشخصي مرتين في الوثب

حطم حسن دوشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى رقمه الشخصي مرتين في نهائي الوثب الطويل  T20 الذي أقيم في استاد فرنسا الدولي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية المصري محمد صبحي يحتفل بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس (رويترز)

مصر تُحرز فضية جديدة في الألعاب البارالمبية

تُوّج المصري محمد صبحي الإلفات بالميدالية الفضية لوزن 88 كيلوغراماً في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية منظمو ألعاب لوس أنجليس 2028 يعولون على سحر هوليوود (اللجنة الأولمبية الدولية)

منظمو لوس أنجليس 2028 يعولون على سحر هوليوود

لا يمكن للوس أنجليس مضاهاة معالم العاصمة الفرنسية، لكن منظمي أولمبياد 2028 واثقون أن هوليوود وهوية المدينة سيساعدان في رفع المستوى.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة سعودية القرشي أحرز إنجازا تاريخيا في بارالمبية باريس (الأولمبية السعودية)

البطل القرشي يهدي ذهبيته للقيادة والشعب السعودي  

أهدى عبدالرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى (كراسي متحركة) ميداليته الذهبية في بارالمبية باريس 2024، للقيادة والشعب السعودي.

فاتن أبي فرج (باريس)

المحسن لـ«الشرق الأوسط»: التزامات الخليج أكبر من مداخيل «الرعاية»

المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
TT

المحسن لـ«الشرق الأوسط»: التزامات الخليج أكبر من مداخيل «الرعاية»

المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)
المحسن والعرفج أثناء توقيع عقد الرعاية (الخليج)

وقعت إدارة نادي الخليج عقد الرعاية الرئيسي لفريق كرة القدم مع "الأساسية للإلكترونيات" لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

ومثل الخليج علي المحسن الرئيس التنفيذي للنادي فيما مثل الراعي عبدالرحمن العرفج المدير التنفيذي وجرى توقيع العقد في مقر النادي بمدينة سيهات.

وأكد المحسن في حديث لـ"الشرق الأوسط" أن هذا العقد سيشغر المساحة الرئيسية المتبقية في قمصان الفريق حيث تم شغل جميع المساحات المتاحة.

وأقر المحسن أن مجمل العقود لم تكن كافية لسد الكثير من الالتزامات المالية التي على النادي إلا أن مكاسب هذه الرعايات تتجاوز الجانب المادي لتصل إلى تسويق العلامة التجارية للنادي متمنيا أن تكون الشراكات التي تمت موفقة وتظهر آثارها على مستوى النادي مشيرا إلى أن الهدف هو محاولة سد جانب الالتزامات في ظل تفاوت الدعم المالي للأندية.

وأكد المحسن أن إدارة النادي برئاسة المهندس علاء الهمل دخلت عامها الرابع والأخير من حيث الفترة القانونية مشيرا إلى أن المستقبل مفتوح على كل الاحتمالات إلا أنه شدد على جانب أساسي يتمثل في دعم أنصار النادي للخليج في كافة المستويات بعد أن خطت العاب النادي خطوات متقدمة وحققت منجزات هامة.

وعن دعم فريق كرة اليد الذي تنتظره مشاركة في بطولة العالم في القاهرة وكذلك البطولة الآسيوية في الدوحة خلال أسابيع قليلة قال المحسن أنه سيتم العمل على ذلك إلا أن هناك حاجة لمداخيل مالية اكبر مبينا أن هناك ثقة في أن يكون الفريق على قدر التطلعات في التحدي العالمي والقاري.

وعبر عن شكره لجميع الرعاة مبينا أن كان وسيبقى مفتوحا للجميع.

من جانبه عبر عبدالرحمن العرفج عن ارتياحه للرعاية الجديدة مبينا أنهم يحرصون على أن يكون له مساهمة في تطور الرياضة السعودية من خلال الرعايات السنوية لعدد من الأندية ومقدما شكره لإدارة الخليج على الحفاوة والمرونة من أجل إتمام هذه الرعاية الهادفة لمصلحة كل الأطراف ذات العلاقة.