الدوري السعودي: الرياض يواصل بدايته المثالية بثلاثية «الخلود»

الرياض نجح في تحقيق انتصار ثمين على حساب الخلود (تصوير: صالح الغنام)
الرياض نجح في تحقيق انتصار ثمين على حساب الخلود (تصوير: صالح الغنام)
TT

الدوري السعودي: الرياض يواصل بدايته المثالية بثلاثية «الخلود»

الرياض نجح في تحقيق انتصار ثمين على حساب الخلود (تصوير: صالح الغنام)
الرياض نجح في تحقيق انتصار ثمين على حساب الخلود (تصوير: صالح الغنام)

نجح فريق الرياض في تحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه فريق الخلود الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين بثلاثية مقابل هدف، في ختام الجولة الثانية من منافسات الدوري، التي تسبق فترة التوقف.

وظفر الرياض بالنقطة الرابعة له عقب تعادله في الجولة الماضية أمام الوحدة، وانتصاره على الخلود، ليسجل الفريق العاصمي بداية مثالية له في النسخة الحالية.

افتتح محمد جحفلي، مدافع فريق الخلود، أهداف اللقاء، بعدما سجّل في مرماه عن طريق الخطأ هدفاً لصالح فريق الرياض مع الدقيقة 21، وأدرك الإسباني كولادو التعديل لفريق الخلود مطلع الشوط الثاني، إلا أن العراقي إبراهيم بايش وضع بصمته بتسجيل الهدف الثاني لفريق الرياض، قبل أن يضيف محمد العقل الهدف الثالث لمدرسة الوسطى في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، للمواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد بالملز.


مقالات ذات صلة

في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

رياضة سعودية محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)

في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

توصلت إدارة نادي الأهلي إلى اتفاق نهائي مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي المنافس في الدوري الإيطالي، في صفقة قياسية للنادي السعودي، قوامها

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية منتخب الكويت خلال تحضيراته لتصفيات كأس العالم في معسكره بالأردن (الاتحاد الكويتي)

هايف المطيري لـ«الشرق الأوسط»: «الأزرق» لن يكون لقمة سائغة في «خليجي 26»

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، هايف المطيري، أن تأهّل منتخب بلاده إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى «كأس العالم 2026»، و«كأس آسيا 2027» المقررة

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة سعودية محمد سيماكان (رويترز)

النصر يضغط للفوز بصفقة الفرنسي سيماكان

يضغط نادي النصر المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بقوة للتعاقد مع الفرنسي المدافع محمد سيماكان وفقاً لمصادر «سكاي المانيا».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية نجح الاتحاد بتحقيق العلامة الكاملة من جولتين (تصوير: محمد المانع)

الدوري السعودي: ريمونتادا اتحادية... وفرحة شبابية أولى

يبدو أن الجزائري حسام عوار لاعب فريق الاتحاد بات أيقونة فرح لفريقه بعد أن قاده للجولة الثانية على التوالي لتحقيق فوز ثمين في اللحظات الأخيرة.

علي القطان (الدمام) علي العمري (جدة )
رياضة سعودية خسر الخلود مباراته أمام الرياض بثلاثية مقابل هدف (تصوير: صالح الغنام)

رئيس الخلود لـ«الشرق الأوسط»: خسارتنا أمام الرياض مستحَقة... صفقاتنا المتبقية محلية

قال محمد الخليفة رئيس نادي الخلود إن خسارة فريقه أمام الرياض كانت مستحَقة، مشيراً إلى عدم التركيز الذي بدا عليه لاعبو فريقه بوصفه أحد مسببات الإخفاق.

نواف العقيّل (الرياض )

في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
TT

في صفقة قياسية... النيجيري أوسيمين إلى الأهلي بـ185 مليون دولار

محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)
محرز أحد أبرز نجوم الأهلي (النادي الأهلي)

توصلت إدارة نادي الأهلي إلى اتفاق نهائي مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي المنافس في الدوري الإيطالي، في صفقة قياسية للنادي السعودي، قوامها 185 مليون يورو.

وكشفت ذات المصادر أن الاجتماع بين وكيل أعمال أوسيمين، روبيرتو كاليندا، والمدير الرياضي لنادي الأهلي لي كونغيرتون، الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما، كان إيجابياً، والمتبقي فقط بعض التفاصيل الصغيرة قبل إغلاق الصفقة.

وتفوق الأهلي على تشيلسي، الذي لم يستطع إقناع اللاعب النيجيري، حيث قدّم تشيلسي عقداً لمدة 4 سنوات براتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو.

وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن صفقة الشراء ستكلف نادي الأهلي 65 مليون يورو، بعد الاتفاق مع نابولي، ومجموع رواتب بـ120 مليون يورو، لتكون 185 مليون يورو إجمالياً.

ويرغب الأهلي في إقناع أوسيمين بتحويل الشرط الجزائي في عقده إلى عام 2026 بدلاً من عام 2025 خلال الساعات المقبلة.

فيكتور أوسيمين ارتبط بالاهلي منذ بداية سوق الانتقالات (رويترز)

وترفض المصادر الجزم في حسم الصفقة بالكامل، حيث إن تشيلسي قد يظهر في الوقت الأخير محاولاً خطف الصفقة، لكن هناك تفاؤلاً لعدم اتخاذ هذه الخطوة من النادي اللندني.

وأكد وكيل أعمال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين أن اللاعب لن ينتقل من نابولي الإيطالي إلى الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك رغم التقارير التي ربطته بالانتقال إلى فريق الأهلي.

وارتبط أوسيمين بقوة بالرحيل عن فريقه، منذ أن قاده لتحقيق لقب الدوري الإيطالي موسم 2022 - 2023، لكنه بقي مع الفريق في موسم 2023 - 2024 الصعب، الذي شهد إنهاء نابولي الموسم في المركز العاشر.

وكان جيوفاني مانا، مدير نادي نابولي، قد أكد أوائل الشهر الحالي أن اللاعب طلب الرحيل عن الفريق، وسط اهتمام من ناديي تشيلسي وآرسنال الإنجليزيين بضمّه.

ولجأ روبرتو كاليندا، وكيل اللاعب النيجيري، إلى موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، ليوضح رغبة أوسيمين في البقاء بأوروبا، حيث قال إنه لن يتم إجباره على الانتقال للفريق السعودي.

وكتب كاليندا: «أوسيمين لاعب في نابولي، ولديه عقد تم تجديده مؤخراً باتفاق مشترك».

وأضاف: «لقد صنع التاريخ، وحينما كانت هناك عروض ضخمة، كنا دائماً نتقبّل قرارات النادي».

جماهير الأهلي تترقب اتمام العقود النهائية مع اوسيمين (النادي الأهلي)

وسجّل أوسيمين 15 هدفاً في 25 مباراة بالدوري الإيطالي خلال موسم 2023 - 2024 الذي لم يشارك به كثيراً بسبب الإصابة، كما أنه سجّل 26 هدفاً في الموسم الذي تُوج فيه الفريق بلقب الدوري.

كما سجّل 65 هدفاً لنابولي في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إليه قادماً من ليل الفرنسي عام 2020، محتلاً المركز الثاني عشر في أفضل الهدافين في تاريخ نابولي ببطولة الدوري.

وهذه الصفقة إن تمت فستكون الثانية لنادي الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد البرازيلي ألكسندر غوميز القادم من فلومينيسي البرازيلي، ولا يزال ينتظر عشاق الفريق صفقات أخرى، خصوصاً بعد مغادرة مهاجمه المتألق آلان ماكسيمان إلى فنار بخشة التركي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

كما انتقل إبراهيم الزبيدي إلى نادي العروبة، ومراد خضري إلى الوحدة، وأعير يونس الشنقيطي إلى نادي الشباب.

وحلّ فريق الأهلي المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في المرتبة الثالثة الموسم الماضي، خلف الهلال المتصدر، والنصر الوصيف، وذلك بعد صعوده العام الماضي من دوري الدرجة الأولى، بعد موسم واحد قضاه هناك لأول مرة في تاريخه.

ويضمّ الفريق نخبة من اللاعبين الأجانب. يتقدمهم الجزائري رياض محرز، وحارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي، والمدافع التركي ميريح ديميرال، والمدافع البرازيلي روغير إيبانيز، وفي الوسط الكوت ديفواري فرانك كيسي، والبرازيلي فيرمينيو، والإسباني فيغا.