نزالات المقاتلين المحترفين: مواجهات مرتقبة مع اقتراب الموعد... والقحطاني يتوعد

النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)
النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)
TT

نزالات المقاتلين المحترفين: مواجهات مرتقبة مع اقتراب الموعد... والقحطاني يتوعد

النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)
النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين «وهي المنظمة التي تقيم الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم» عن مواجهات نصف النهائي المقرر تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم ٢٠ سبتمبر (أيلول)، في بوليفارد سيتي بالعاصمة السعودية الرياض.

وسيتنافس المقاتلون في النسخة الثالثة ضمن فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، والوزن المتوسط لحجز أماكنهم في الأدوار المتقدمة من دوري رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يسعى الجميع لتحقيق انتصاراتهم القادمة في دور نصف النهائي الذي سيؤهلهم إلى الانتقال للمرحلة الأخيرة والختامية.

وفي الحدث الرئيسي، سيواجه السعودي عبد الله القحطاني (9 - 1) الأردني عبد الرحمن الحياصات (4 - 0) في نصف نهائي وزن الريشة، كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك نزال الأردني جراح السيلاوي (20 - 6) أمام المصري عمر الدفراوي (11 - 6) في مباراة نصف نهائي الوزن المتوسط.

وسيتم بث المنافسات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على «إم بي سي أكشن» و«شاهد» وقنوات «إس إس سي»، ومن المقرر أن تشهد مواجهات نصف النهائي أيضاً مواجهة الجزائري سهيل الطاهري (7 - 4 - 1) مع الإيراني محسن محمد الصيفي (5 - 1) في فئة الوزن الخفيف، بينما يلتقي العراقي علي طالب (10 - 1) مع الأردني جلال الدعجة (11 - 8) في وزن الديك.

من جانبه، قال جيروم مازيت، المدير العام لرابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نحن متحمسون جداً للأدوار نصف النهائية من منافسات دوري المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتنافس المقاتلون في فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، ووزن المتوسط على مكان لهم في النهائيات ويتطلعون إلى أن يصبحوا أول أبطال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نحن نبني النجوم هنا، ولا يمكننا الانتظار لنرى من سيصل إلى النهاية».

ستكون بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استوديو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بوليفارد سيتي، هي السلسلة الثالثة خلال الموسم الرياضي المثير المكون من أربع بطولات والذي يضم أفضل المقاتلين في المنطقة ومبادرة رائدة مع شركة «سرج» وستقام بقية فعاليات الموسم الافتتاحي في الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط.

وتعتبر رابطة المقاتلين المحترفين هي المنظمة الوحيدة في فنون القتال المختلطة التي تعتمد على شكل موسم رياضي، حيث يتنافس المقاتلون بنظام الدوري خلال الموسم، كما تقام نزالات فاصلة، وبطولات على مدار العام، كما يتمتع دوري المقاتلين المحترفين برؤية عالمية واسعة للرياضة عن طريق إقامة «دوري أبطال الفنون القتالية المختلطة» في أوروبا، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمزيد من الدوريات الدولية قيد التطوير، كما يطبق دوري المقاتلين المحترفين أنظمة تكنولوجية ومبتكرة عبر قفص القتال الذكي الخاص به، والذي يدعم تحليلات النزال، والمراهنات الفورية، بالإضافة إلى تسجيل النتائج بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح للمشاهد تجربة فريدة من نوعها تحاكي الجيل القادم.

ويبث دوري المقاتلين المحترفين على الهواء مباشرة عبر قنوات «إي إس بي إن» في الولايات المتحدة وفي 150 دولة مع 20 شريكاً إعلامياً متميزاً للتوزيع.


مقالات ذات صلة

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

رياضة سعودية جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

كشف الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق سعادته بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي لفريقه في الدوري السعودي للمحترفين وتحقيقه العلامة الكاملة.

علي القطان (الدمام )
رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية فرحة اتفاقية بالهدف الذي سجّله ديمبيلي في شباك الأخدود (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: ديمبيلي يقود الاتفاق للنقطة السادسة

نجح فريق الاتفاق بتحقيق فوز ثمين أمام ضيفه الأخدود بهدف وحيد دون ردّ، سجّله المهاجم موسى ديمبيلي ليواصل قيادة فريقه للانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة 6 نقاط.

علي القطان (الدمام )
رياضة عربية يواصل المنتخب الفلسطيني تحضيراته في ماليزيا (الاتحاد الفلسطيني)

«فيفا» يوافق على إقامة مباريات فلسطين على أرضها في تصفيات المونديال

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه وبين جماهيره.

«الشرق الأوسط» (رام الله )
رياضة عالمية يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

انضم مهاجم منتخب ألمانيا الشاب يوسوفا موكوكو (19 عاماً) إلى صفوف نيس الفرنسي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء على سبيل الإعارة لمدة سنة.

«الشرق الأوسط» (نيس)

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)
جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)
جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)

كشف الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق، سعادته بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي لفريقه في الدوري السعودي للمحترفين وتحقيقه العلامة الكاملة مع مضى جولتين.

وقال جيرارد في المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء الأخدود والذي انتهى اتفاقياً بهدف دون رد: «حققنا الأهم، فزنا للمرة الثانية في أجواء صعبة على الفريقين، وخاض اللاعبون قرابة 100 دقيقة»، موضحاً: «نعم لم نقدم كل ما لدينا، لكن سنتحسن بكل تأكيد».

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» عن البداية الموفقة للمهاجم موسى ديمبيلي الذي سجل هدفي الفريق في المباراتين مقارنة بالموسم الماضي، قال: «سعيد بما قدمه ديمبيلي وتطوره، كان يعاني الموسم الماضي ودخل معسكراً تأهيلياً، وحالياً هو متألق داخل وخارج الملعب».

وختم جيرارد: «نحتاج مزيداً من اللاعبين، هناك ماجد دوران لديه مشكلة صحية، وجاك هيندري تعرض لإصابة، لذا نؤكد أننا نحتاج للاعبين جدد»، مشيراً: «تطورنا هجومياً، ومع تحسن الأجواء والطقس، سيساعد ذلك على تحسن الأداء الفني».

توماس مدرب الأخدود قدم الشكر للاعبيه على المستوى الفني (تصوير: عيسى الدبيسي)

من جانبه، قال الكرواتي ستيبان توماس، المدير الفني لفريق الأخدود، إن فريقه لم يكن يستحق الخسارة عطفاً على الأداء الذي قدمه في المباراة، وأوضح: «لم نستحق الخسارة وقدمنا أداء مميزاً منذ بداية المباراة»، مضيفاً: «أقدم التهنئة للاعبي فريقي على ما قدموه. الهدف جاء من خطأ ولكن اللاعبين يستحقون الشكر».

وأضاف في حديثه خلال المؤتمر الصحافي: «نسعى لتحسين صفوف فريقنا قبل انتهاء فترة التسجيل الصيفية».

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول حاجة الفريق الفنية بعد أن خاض مواجهتي الهلال والاتفاق وخسرهما، قال: «سنحاول أن نكمل صفوف فريقنا، ونصحح الأخطاء، ورغم قوة المباريات التي لعبناها، أظهر لاعبو الفريق شجاعة كبيرة».