بويرتاس يغلق ميركاتو القادسية الساخن

كاميرون بويرتاس (أ.ف.ب)
كاميرون بويرتاس (أ.ف.ب)
TT

بويرتاس يغلق ميركاتو القادسية الساخن

كاميرون بويرتاس (أ.ف.ب)
كاميرون بويرتاس (أ.ف.ب)

أغلقت إدارة نادي القادسية الصفقات الصيفية بالتعاقد مع اللاعب الإسباني كاميرون بويرتاس صانع فريق رويال يونيون البلجيكي.

وأعلن النادي بشكل رسمي التعاقد مع اللاعب الذي وصل يوم السبت الماضي، وأجرى الفحوصات الطبية في مدينة الخبر، ليتم التوقيع معه كثامن اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق الشرقاوي.

ومن المتوقع أن يوجد اللاعب في قائمة الفريق بالمباراة المقبلة أمام الرائد ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث أظهر اللاعب جاهزية بدنية وفنية للمشاركة.

وفي حال مشاركته، سيلعب القادسية للمرة الأولى مكتمل الصفوف، بعد أن غاب مهاجمه الغابوني أوباميانغ عن المباراة الماضية ضد الفتح، نتيجة سريان إيقافه من تجربته السابقة في الدوري الفرنسي.

وسينضم بويرتاس إلى زملائه الجدد الذين انضموا للفريق؛ وهم ناهيتان نانديز وكوين كاستيلس وجوليان كينونيس ونانتشو فرنانديز وإيمريك أوبميانغ وجاستون ألفاريز.


مقالات ذات صلة

«تصفيات مونديال 2026»: ميسي خارج تشكيلة الأرجنتين واستدعاء ديبالا

رياضة عالمية باولو ديبالا سيكون حاضراً مع راقصي التانغو في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)

«تصفيات مونديال 2026»: ميسي خارج تشكيلة الأرجنتين واستدعاء ديبالا

غاب اسم النجم والقائد ليونيل ميسي عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم للمباراتين ضد تشيلي وكولومبيا في تصفيات «مونديال 2026» بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية الصربي نوفاك ديوكوفيتش جاهز للدفاع عن لقبه في أميركا المفتوحة (أ.ف.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: ديوكوفيتش وغوف يتصدّران منافسات اليوم الأول

انطلقت منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، الاثنين، في مجمّع (فلاشينغ ميدوز)، حيث يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية كوكو غوف للدفاع عن لقبَيهما.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية فيكتور أوسيمين لن ينتقل للدوري السعودي (د.ب.أ)

وكيل أوسيمين: فيكتور لن ينتقل إلى الدوري السعودي

أكد وكيل أعمال المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين أن اللاعب لن ينتقل من نابولي الإيطالي إلى الدوري السعودي.

«الشرق الأوسط» (نابولي)
رياضة سعودية سيرجيو راموس (رويترز)

هل ينتقل راموس إلى العروبة؟

يجري نادي العروبة المنافس في الدوري السعودي لكرة القدم مفاوضات متقدمة للتعاقد مع النجم الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان وإشبيلية السابق.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية خاميس رودريغيس (رويترز)

خاميس رودريغيس يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو

وقّع رايو فايكانو الإسباني مع صانع ألعاب منتخب كولومبيا وريال مدريد سابقاً خاميس رودريغيس بصفقة انتقال حرّ الاثنين.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

مساعد الدوسري... أسطورة «الرياضات الإلكترونية» يعانق حلم التتويج في وطنه

ولي العهد لحظة تتويجه مساعد الدوسري بلقب «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» (واس)
ولي العهد لحظة تتويجه مساعد الدوسري بلقب «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» (واس)
TT

مساعد الدوسري... أسطورة «الرياضات الإلكترونية» يعانق حلم التتويج في وطنه

ولي العهد لحظة تتويجه مساعد الدوسري بلقب «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» (واس)
ولي العهد لحظة تتويجه مساعد الدوسري بلقب «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» (واس)

ربما لم يكن يدر في خلد الشاب مساعد الدوسري وهو يجلس في غرفته الخاصة بمنزل أسرته ويمارس هوايته، مثل أي شاب في عمره من خلال لعبة «فيفا» عبر جهاز «البلايستيشن»، أن يتربع على عرش اللعبة بوصفه بطلاً عالمياً لاعباً، ثم رئيساً لفريق من أبرز فرق العالم الخاصة بالرياضات الإلكترونية، وذلك في سنوات قليلة.

مساء الأحد اعتلى مساعد الدوسري منصة تتويج «بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، البطولة التي استضافتها السعودية على مدار ثمانية أسابيع، ليتسلّم كأس البطولة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، عن فريق «فالكونز» السعودي المتوّج بلقب البطولة، لكن هذه المرة رئيساً لفريقه الذي أسّسه سابقاً حتى بات من أكبر الأسماء في هذا الشأن.

بدأ الدوسري بمشاعر مختلفة بعد معانقة المجد من العاصمة السعودية الرياض، التي آمنت بالألعاب المختلفة لأن لديها مستقبلاً باهراً ومزدهراً، واستضافتها المحفل العالمي بصفته جزءاً من خطواتها البارزة والمتسارعة في عالم الرياضات الإلكترونية. وعبر حسابه الخاص في منصة «إكس» كتب الدوسري بعد التتويج: «حصولنا على كأس العالم للرياضات الإلكترونية في عقر دارنا كان لحظة فخر واعتزاز لا تُنسى مليئة بالمشاعر الوطنية. أما لحظات تشرفنا بتتويجنا من قِبل الملهم وقائدنا ولي العهد فأجزم بأنه لن تكفيني أيام وشهور وسنون للتعبير عن امتناني وتقديري لهذه اللحظة العظيمة، ومهما كتبت سأظل في نظري مُقصراً في حقه».

مساعد الدوسري يحتفل مع فريقه بفوزهم بـ«كأس العالم للرياضات الإلكترونية» (واس)

وتمنح السعودية، الألعاب الإلكترونية اهتماماً عالمياً غير مسبوق يوازي كبرى البطولات للألعاب البارزة، وذلك لإيمانها العميق بالانتشار الواسع للرياضات الإلكترونية بين أبناء هذا الجيل، إذ أطلق ولي العهد استراتيجية خاصة للألعاب الإلكترونية في سبتمبر (أيلول) 2022.

الدوسري الذي وُلد في 20 مارس (آذار) 2000 في مدينة الخبر، والده رجل الأعمال البارز سعود بن مدعج الدوسري، بدأ مساعد مجاله في عالم الرياضات الإلكترونية، وتحديداً لعبة «فيفا» بوصفها هواية دون أي طموحات أخرى، لكنه وجد نفسه يخطو خطوات كبيرة نحو الأمام، وبرز في البداية باسم مستعار لم يكن يوضح شخصيته الحقيقية.

في عام 2017 تلقّى مساعد الدوسري دعوة للمشاركة في بطولة العالم التي أُقيمت في كندا، وهي الدعوة الثانية التي تصل إليه، بعد أن غاب عن تلبية الدعوة الأولى، لكنه أُعجب بأجواء المنافسة وفضّل خوض غمار البطولة، إلا أن مخاوف من ردة فعل قد تبدو سلبية من عائلته جعلته يؤخّر فكرة قبول الدعوة.

يتحدث مساعد الدوسري في «بودكاست» «بيني وبينك»، الذي يقدّمه صانع المحتوى، أحد أعضاء فريق «فالكونز»، محمد أودين: «ترددت في قبول الدعوة، وكنت متخوفاً من سماع كلام عن أنني تركت الدراسة والمستقبل من أجل لعبة إلكترونية»، ويضيف: «في وقتها الناس لم تبدأ الاهتمام بعد، وتتغيّر نظرتها للرياضات الإلكترونية»، ويوضح: «ذهبت إلى والدي وأبلغته، ولكنه بارك هذه الخطوة ودعّمني».

كانت تلك البطولة هي بوابة عبور مختلفة للدوسري الذي حقّق لقبها ونال شهرة أوسع من قبل، وفي 2018 حقّق الدوسري لقب بطولة كأس العالم للعبة «فيفا»، قبل أن تتوالى الإنجازات ويحقّق بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخه، وألقاباً منحت مساعد وجهاً آخر ونجومية لامعة.

أسّس مساعد الدوسري فريق «فالكونز»، وهو فريق رياضات إلكترونية مسجل في اتحاد اللعبة «الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية»، ومكون من عدة أقسام، منها قسم صناع المحتوى على منصة «يوتيوب»، وهم الواجهة الإعلامية للفريق، بالإضافة إلى التوقيع مع لاعبين بارزين في الألعاب الإلكترونية، للمشاركة في المحافل العالمية المختلفة، إذ يعمل الدوسري حالياً رئيساً تنفيذياً للفريق.

في سنواته التي أمضاها لاعباً محترفاً، مثّل مساعد الدوسري فريق الاتحاد في دوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للرياضات الإلكترونية» بنسخة 2021. وتحول لاحقاً بوصفه عضواً ذهبياً في النادي الذي يعشقه ويشجعه.

في عام 2021 حظي مساعد الدوسري بالتكريم من قِبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نظير إنجازاته المتكررة في الرياضات الإلكترونية، وكتب تغريدة لا تزال مثبتة في صفحة حسابه الرسمي بمنصة «إكس»: «تشرفت بتكريم من ولي العهد، أكرمتني وشرفتني بأعظم إنجاز في حياتي»، مضيفاً: «سيبقى هذا اليوم عالقاً في ذهني ما دمت حياً».

من غرفته المنزلية إلى نافذة الأضواء والشهرة، بين ثنايا هذا التحول العظيم قصة طموح جسّدها الشاب مساعد الدوسري الذي بات اسماً لامعاً في عالم الرياضات الإلكترونية، ومنح إلهامه كثيراً من الشبان الذين سينظرون إلى الألعاب الإلكترونية بنظرة الأبطال المختلفة.