كلام نهائي... الهلال وافق على رحيل سعود إلى روما

كأس السوبر آخر إنجازات عبد الحميد مع الهلال (الهلال)
كأس السوبر آخر إنجازات عبد الحميد مع الهلال (الهلال)
TT

كلام نهائي... الهلال وافق على رحيل سعود إلى روما

كأس السوبر آخر إنجازات عبد الحميد مع الهلال (الهلال)
كأس السوبر آخر إنجازات عبد الحميد مع الهلال (الهلال)

كشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الهلال وافق على العرض المقدم من نادي روما الإيطالي للتعاقد مع لاعبه سعود عبد الحميد.

وأكدت المصادر ذاتها أن سعود صاحب الـ25 عاماً، سيغادر نحو العاصمة الإيطالية قبل نهاية هذا الأسبوع.

وكانت «الشرق الأوسط» قد أشارت إلى تلقي الهلال عرضاً من روما في 15 أغسطس (آب) الحالي.

ويُعد سعود عبد الحميد من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم السعودية، وقد جذب أداؤه المميز اهتمام عدد من الأندية الأوروبية.

وينتهي عقد عبد الحميد مع الهلال في صيف 2025، بعد أن انضم إليه في يناير (كانون الثاني) 2022، قادماً من الاتحاد.

ويُعد عبد الحميد أحد العناصر البارزة التي يعتمد عليها البرتغالي خيسوس مدرب الهلال في تشكيلته الأساسية.

ووفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي، زادت قيمة عبد الحميد السوقية إلى 4 ملايين يورو في يونيو (حزيران) 2024.

وزادت قيمة عبد الحميد السوقية بنحو 1.2 مليون يورو، حيث كانت قيمته السوقية نحو 2.8 مليون يورو في ديسمبر (كانون الأول) 2023.

ويحتل عبد الحميد المركز الثاني في قائمة أغلى اللاعبين السعوديين، خلف فراس البريكان مهاجم النادي الأهلي.


مقالات ذات صلة

الهلال يتقدم بعرض رسمي للتعاقد مع جواو كانسيلو

رياضة سعودية جواو كانسيلو (رويترز)

الهلال يتقدم بعرض رسمي للتعاقد مع جواو كانسيلو

قالت مصادر إعلامية إن نادي الهلال، المنافس بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، تقدم بعرض رسمي لضم جواو كانسيلو، وفقاً لمصادر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية لاعبو الهلال بعد تدريب الأربعاء (نادي الهلال)

سالم الدوسري: احترافية الهلال قادته لألقاب الموسم

وصف سالم الدوسري مهاجم فريق الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عقلية لاعبي الهلال بالاحترافية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية متعب الحربي خلال تدريبات الشباب (نادي الشباب)

الهلال يترقب موافقة الاستدامة لانتقال متعب الحربي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الشباب تنتظر وصول الموافقة الرسمية من «لجنة الاستدامة المالية» للسماح لمتعب الحربي بالانتقال إلى صفوف الهلال.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية ميشايل ديلغادو يغادر الهلال رسمياً (نادي الهلال)

الهلال يعلن رحيل لاعبه ميشايل ديلغادو

أعلن نادي الهلال انتهاء علاقته مع لاعبه البرازيلي ميشايل ديلغادو، ليسمح له بمغادرة صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية كايل والكر مطلوب في الهلال السعودي (رويترز)

الهلال يستهدف الثلاثي والكر وكانسيلو وفريمبونغ

أبدى نادي الهلال رغبته في ضم الثنائي كايل والكر وجواو كانسيلو من مانشستر سيتي لتعزيز دفاعه.

نواف العقيّل (الرياض)

الهلال يدشن حملة الدفاع عن لقبه بالأخدود المتحفز

دياي يأمل تسجيل موسم أول نجاح مع الاتحاد (الاتحاد)
دياي يأمل تسجيل موسم أول نجاح مع الاتحاد (الاتحاد)
TT

الهلال يدشن حملة الدفاع عن لقبه بالأخدود المتحفز

دياي يأمل تسجيل موسم أول نجاح مع الاتحاد (الاتحاد)
دياي يأمل تسجيل موسم أول نجاح مع الاتحاد (الاتحاد)

يدشن فريق الهلال، اليوم، رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يواجه نظيره الأخدود بمدينة نجران، وذلك ضمن الجولة الأولى من البطولة، التي ستشهد مواجهة الخلود مع ضيفه الاتحاد، في الوقت الذي يحتدم الصراع بين الشباب وضيفه الاتفاق في العاصمة الرياض.

ودشن الهلال موسمه الجديد بصورة مثالية، وذلك بعدما حقق لقب كأس السوبر السعودي على حساب غريمه التقليدي «النصر»، حيث يسعى لبدء رحلة الانتصارات في الدوري السعودي الذي حقق فيه الموسم الماضي رقماً قياسياً بعدم تلقيه أي خسارة، إضافة إلى السلسلة الطويلة من الانتصارات.

ويدخل الأزرق العاصمي اللقاء وسط استقرار فني كبير تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس الذي يواصل حضوره على رأس الجهاز الفني للفريق، إضافة إلى عملية استقرار في قائمة الفريق، حيث لم يبرم الأزرق أي صفقات في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، لكنه ودع الكثير من الأسماء يتقدمها سلمان الفرج قائد الفريق الذي رحل لخوض تجربة احترافية مع نادي نيوم في دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى رحيل البرازيلي ميشايل، إضافة إلى عدد كبير من اللاعبين المحليين تماشياً مع تحديد القائمة لهذا الموسم بـ25 لاعباً منهم عشرة أسماء لمحترفين أجانب.

ولا يزال الهلال يفتقد لخدمات نجمه البرازيلي نيمار الذي من المتوقع غيابه حتى شهر سبتمبر (أيلول) المقبل؛ كونه يواصل التأهيل بعد العميلة الجراحية التي خضع لها الموسم الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي؛ إذ ستشهد الملاعب عودته مجدداً بعد أن حُرم الهلال من خدماته واكتفى بعدد قليل من المباريات قبل التعرض للإصابة.

أما فريق الأخدود الذي نجا من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في اللحظات الأخيرة الموسم الماضي، فإنه يسعى هذا الموسم لتحقيق نتائج تساعده على ضمان البقاء بصورة مبكرة والدخول في منطقة الأمان بعد تجربته المريرة التي كادت أن تعيده مجدداً إلى الدرجة الأولى.

نيفيز أيقونة الوسط الهلالية خلال المران (الهلال)

الأخدود الذي يدخل الموسم الجديد تحت قيادة مدربه الكرواتي ستيبان توماس يأمل أن يسجل بداية مثالية رغم التفوق الكبير لصالح ضيفه فريق «الهلال».

وفي مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة بريدة، يدشن فريق الخلود رحلته الأولى في تاريخ منافسات الدوري السعودي للمحترفين وذلك عندما يستقبل ضيفه الاتحاد في مواجهة تعيد الذاكرة إلى تلك التي جمعت بينهما في الدور الـ32 من بطولة كأس الملك الموسم الماضي والتي عبر منها الاتحاد من عنق الزجاجة عن طريق ركلات الترجيح.

وسيظهر الاتحاد تحت قيادة الفرنسي لوران بلان ويأمل مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الموسم الماضي وأبعدته عن دائرة المنافسة على الألقاب، ويتطلع الفريق الذي يضم بين صفوفه كوكبة من النجوم يتقدمهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة ونغولو كانتي، إضافة إلى القادمين هذا الصيف موسى ديابي، وحسام عوار وحارس المرمى راكوفيتش، علاوة على التعزيزات المحلية التي حضرت في صفوف الفريق.

وسجل الاتحاد نتائج مثالية خلال مباريات الودية التي خاضها الفريق في فترة الإعداد للموسم الجديد، ويبدو النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد السابق وقائد الاتحاد الحالي عازماً العقد على الظهور بصورة مثالية بعد موسم أول باهت لم يضع فيه بصمته أو يصنع الفارق في صفوف الفريق الذي ودع المنافسات خالي الوفاض وحل في المركز الخامس بالدوري.

أما الخلود، فقد سرّع وتيرة العمل في اليومين الأخيرين وعزّز صفوفه بعدد من الأسماء قبل لقاء الاتحاد، بعد أن بدأ موسمه الجديد بإعلان التعاقد مع البرازيلي غروهي الذي سيعود لملاقاة فريقه السابق الاتحاد؛ إذ أتم الخلود التعاقد مع المدافع السلوفاكي نوربيرت جيومبير، والجناح الإسباني أليكس كولادو، ومهاجم جزر القمر ميزياني ماوليدا وكذلك الفرنسي كيفين ندورام.

وفي العاصمة الرياض، يحتدم التنافس بين الشباب وضيفه الاتفاق في أبرز لقاءات الجولة الأولى.

ويملك الشباب والاتفاق استقراراً فنياً ملحوظاً بحضور الأسماء التدريبية فيتور بيريرا في الشباب والإنجليزي ستيفين جيرارد في قيادة فارس الدهناء؛ مما يعني معرفة الثنائي بحجم منافسات الدوري السعودي وتفاصيل الفرق.

وسيستعيد الشباب الحارس الكوري الجنوبي كيم سونغ والذي غاب عن الموسم الماضي بداعي الإصابة، في الوقت الذي عزز صفوفه بخدمات النجم الإيطالي بونافينتورا، إضافة إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله، وكذلك الاسم المحلي هارون كمارا.

أما الاتفاق الذي عزز صفوفه بالحارس السلوفاكي ماريك روداك إلى جوار إعادته سيكو فوفانا قادماً من صفوف فريق، فقد نشط على صعيد سوق الانتقالات المحلية بضم عبد الإله المالكي من الهلال وثنائي النصر عبد العزيز العليوة وعبد الله مادو ومد الله العليان من الاتحاد.