رهف وسهير ومنيرة على مشارف الانتقال إلى القادسية

سهير باطوق (الشرق الأوسط)
سهير باطوق (الشرق الأوسط)
TT

رهف وسهير ومنيرة على مشارف الانتقال إلى القادسية

سهير باطوق (الشرق الأوسط)
سهير باطوق (الشرق الأوسط)

أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» اقتراب رهف المنصوري، لاعبة نادي الأهلي، ولاعبتي نادي شعلة الشرقية سهير باطوق، ومنيرة الغنام، من تمثيل فريق القادسية للموسم المقبل للدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024 - 2025، الذي من المقرر أن ينطلق 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وودعت رهف المنصوري عبر حسابها الرسمي في منصة «إنستغرام» فريقها الأهلي متمنية له التوفيق.

وبدأ مشوار لاعبة المنتخب الوطني للصالات رهف المنصوري في نادي شعلة الشرقية، ومن ثم انتقلت إلى الأهلي لتمثيله الموسم الرياضي 23-24، وحققت برفقة فريقها وصافة الدوري الممتاز النسخة الماضية وكأس الاتحاد السعودي بنسخته الأولى.

رهف المنصوري (الشرق الأوسط)

من جهة أخرى، يُذكر أن لاعبتي نادي شعلة الشرقية سهير باطوق ومنيرة الغنام من بين المواهب الناشئات في المنتخب الوطني.

وخاضت منيرة الغنام بعثة رياضية لمدة 10 أشهر بأكاديمية «إي إم جي» الرياضية الرائدة في مجال التعليم الرياضي، وذلك بتقديم برامج ومعسكرات مختلفة لتطوير الطلاب على الصعيد المهني والرياضي، وتوجت سهير باطوق بلقب هدافة دوري المدارس 2023-2024.

منيرة الغنام (الشرق الأوسط)


مقالات ذات صلة

ملاكمتان فشلتا في تحديد اختبار الجنس ستشاركان بالأولمبياد

رياضة عالمية تواجه خليف في المباراة المقبلة أنجيلا كاريني في وزن الوسط (أ.ف.ب)

ملاكمتان فشلتا في تحديد اختبار الجنس ستشاركان بالأولمبياد

قالت اللجنة الأولمبية الدولية الاثنين إن ملاكمتين تم استبعادهما من بطولة العالم العام الماضي بسبب فشلهما في اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية أصبحتا مؤهلتين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية مياه نهر السين تحت المجهر في منافسات أولمبياد باريس (رويترز)

هل يكون نهر السين مناسباً للسباحة في أولمبياد باريس؟

أرغمت مستويات التلوث منظمي أولمبياد باريس 2024 على إلغاء حصة تدريبية للسباحة في نهر السين ضمن منافسات الثلاثي لليوم الثاني على التوالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أوقفت المنافسات بسبب ارتفاع الأمواج بسبب العاصفة (رويترز)

«أولمبياد باريس»: إيقاف منافسات ركوب الأمواج بسبب عاصفة ضربت تاهيتي

تقرر إيقاف منافسات ركوب الأمواج في الألعاب الأولمبية بباريس بعد الجولة الثالثة للرجال، يوم الاثنين، عقب وصول عاصفة أنهت سلسلة الأمواج الهائلة في تيهوبو بتاهيتي.

«الشرق الأوسط» (تيهوبو (تاهيتي))
رياضة عالمية السباحة الأسترالية مولي أوكالاغان بطلة سباق 200م حرة (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس - سباحة»: الأسترالية أوكالاغان تفوز بذهبية 200م حرة

أحبطت الأسترالية السريعة مولي أوكالاغان زميلتها وحاملة اللقب أريارن تيتموس لتفوز بذهبية سباق 200 متر (حرة) للسيدات، في أولمبياد باريس، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية منافسات الكرة الطائرة الشاطئية تقام بجوار برج إيفل (رويترز)

كيف تأثرت لعبة الكرة الطائرة الشاطئية بموقعها في أولمبياد باريس؟

كانت هناك كيلي تشينغ وسارة هيوز، تحاولان استيعاب اللحظة. إنهما ليستا من الرياضيات الشابات المتحمسات اللاتي يظهرن على المسرح العالمي للمرة الأولى.

ذا أتلتيك الرياضي (باريس)

بدء العد التنازلي لاستضافة الرياض نهائيات رابطة المحترفات للتنس 

الرياض تستعد لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس (الشرق الأوسط)
الرياض تستعد لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس (الشرق الأوسط)
TT

بدء العد التنازلي لاستضافة الرياض نهائيات رابطة المحترفات للتنس 

الرياض تستعد لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس (الشرق الأوسط)
الرياض تستعد لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس (الشرق الأوسط)

تستعد مدينة الرياض لاحتضان منافسات نهائيات رابطة المحترفات للتنس «فردي وزوجي»، التي تستضيفها المملكة لمدة ثلاث سنوات، على أن تقام النسخة الأولى خلال الفترة من (2 - 9) نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 في ملعب جامعة الملك سعود. وسيتم تنظيم هذه البطولة العالمية من قِبل الاتحاد السعودي للتنس، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، كما ستشهد مشاركة نخبة اللاعبات المصنفات عالمياً. من جهتها، أكدّت أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، أن اللعبة شهدت نموّاً ملحوظاً منذ لحظة الإعلان عن استضافة المملكة هذا الحدث المتميز، الذي ينتظره محبو اللعبة بشغف كبير، مشددة على أن الاتحاد يعمل على تحقيق هدف رئيسي وهو وصول نسبة الممارسين والمهتمين برياضة التنس في المملكة إلى مليون شخص بحلول عام 2030. وقالت مطبقاني: «ندرك أهمية تنظيم البطولات العالمية ووجود أفضل اللاعبين واللاعبات من حول العالم هنا في المملكة، وما لذلك من تأثير إيجابي كبير على مشاركة اللاعبين واللاعبات السعوديات وزيادة شغفهم بهذه الرياضة. نحن عازمون على الاستمرار بتقديم الدورات التدريبية التي ستسهم ببناء جيل جديد من أبطال التنس من خلال مبادرة (التنس للجميع)، علاوة على العديد من البرامج الجديدة التي نعمل على إطلاقها قريباً».

موغوروزا مديرة بطولة نهائيات رابطة المحترفات للتنس وموراي سفيرة المجتمع للنهائيات تؤكدان أن الحدث سيكون استثنائياً (الشرق الأوسط)

وبعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات التدريبية الأولى بقيادة غاربيني موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات رابطة المحترفات للتنس، وجودي موراي، سفيرة المجتمع لنهائيات رابطة المحترفات للتنس، تتواصل الجلسات التدريبية على مدار العام ضمن مبادرة «التنس للجميع» الطموحة بهدف تعريف 60.000 لاعب جديد باللعبة خلال عام 2024 فقط.

في المقابل، قالت غاربيني موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات رابطة المحترفات للتنس: «لا يسعنا الانتظار حتى انطلاق نهائيات رابطة المحترفات للتنس، والاستمتاع بأجواء المنافسات العالمية من قلب العاصمة السعودية الرياض، ونتطلع لتعزيز سبل التعاون مع الاتحاد السعودي للتنس، لا سيما بعد زيارتنا الأخيرة للمملكة، التي تعد وجهة جديدة ورائعة لنجوم ونجمات التنس العالميين، بما يسهم في إلهام جيل جديد من اللاعبين واللاعبات السعوديين. ونحن على ثقة بأن عشاق اللعبة سيكونون على موعد مع حدث استثنائي، في ملعب جامعة الملك سعود بالرياض». وشهدت الرياض إقامة فعالية رياضية بالتزامن مع إقامة الحدث في نوفمبر المقبل؛ حيث استعرض اللاعبون واللاعبات مهاراتهم، في تتويجٍ للجهود المستمرة والمنهجية التي يبذلها الاتحاد لتطوير هذه اللعبة، بدءاً من الناشئين وصولاً إلى المحترفين.